الرئيسية       أرسل مقالا       الارشيف       من نحن       اتصل بنا

تاريخ التصوف الاسلامي
طرق و أعلام الصوفية
عبادات و علوم الصوفية
بيوت الله و مقامات الصالحين
سين جيم التصوف
منوعات صوفية

التصوف في عصر العولمة
التصوف و الثقافة العالمية
المراة ما لها و ما عليها

فكر و ثقافة
قضايا و حوارات

أخبار-مهرجانات-دعوات
علوم و تكنولوجيا



طرق و أعلام الصوفيةالشيخ  محمد العيد التجاني

الشيخ محمد العيد التجاني

مقـدمة
بعد عمر يناهز الإثنان والثمانين 82 سنة وبعد ما يزيد عن 22 سنة من الخلافة لقي ربه الشيخ سيدي محمد البشير التجاني رضي الله عنه وأرضاه بعد أن قضى فترة نقاهة في المستشفى العسكري بعين النعجة بعد خضوعه لعملية جراحية في رجله وقد تولى الراحل شؤون خلافة الطريقة بعد أن تمت مبايعته سنة 1978 م، وقد قام رحمه الله بإنجازات عديدة من تربية وارشاد وإصلاح ذات البين وبدور يعجز اللسان عن التعبير عنه فرحم الله الراحل رضي الله عنه وأرضاه.

نسبـه
هو سيدي محمد العيد بن سيدي محمد البشير بن سيدي العيد بن سيدي البشير بن سيدي حمه بن سيدي محمد العيد بن الغوث الأعظم الشيخ سيدي الحاج علي التماسيني خليفة الشيخ الأكبر سيدي أحمد التجاني رضي الله عنهم وأرضاهم عنا آمين.

مولـده ونشأته
ولد الخليفة سيدي محمد العيد حفظه الله وأطال عمره وأبقاه يوم الجمعة 04 رمضان 1373هـ الموافق لـ 07 ماي 1954م، بالزاوية التجانية بدائرة تماسين ولاية ورقلة، ودرس علوم الفقه بنفس الزاوية على يد والده المغفور له. ومن ثم درس بجامعة قسنطينة، فحاز منها على شهادة ماجستير، ثم درس في جامعة أورسي بفرنسا، وتحصل منها على شهادة دكتوراه دولة في الفيزياء الصلبة، كما شغل منصب مدير معهد العلوم الدقيقة بجامعة قسنطينة، بالإضافة إلى قيامه بمهام بيداغوجية في البحث العلمي، وله عدة دراسات في ذلك.

مبـايعته
تمت مبايعة الشيخ سيدي محمد العيد على رأس الزاوية التجانية بتماسين في أعقاب وفاة أبيه المرحوم الشيخ سيدي محمد البشير يوم الجمعة 01 شوال 1420 هـ الموافق .لـ 07 جانفي 2000 ،و من ثم أصبح الشيخ سيدي محمد العيد امتدادا للخلافة في الطريقة التجانية أطال الله عمره وجعله ذخرا لنا ولكافة الأحباب والمسلمين آمين

المصدر: موقع الزاوية التجانية في الجزائر
http://atijania.online.fr/modules.php?name=Tidjani&get=33

محمد مجيديلة الأنصاي الخزرجيالمغرب
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلى على سيدنا محمد الفاتح لماأغلق والخاتم لماسبق نا صر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آ له حق قدره ومقداره العظيم.
السلام على أحبة التجانيين في كل مكان وعلى المسؤلين على هذا البرنامج القيم ورحمة الله تعالى وبركاته، وكل عام وأنتم بألف خير وعافية وصحة جيدة.أما بعد جزاكم الله عن الطريقة التجانية والتجانيين كل خير وأتباكم على هذا العمل القيم أجرا عظيما.
ساداتي
إذاكان ممكنا وبعد إدنكم إني أريد أن أتصل مع سماحة الشيخ صالح الحسيني أطال الله في عمره فلم أستطع لأني كتبت له عدة رسائل فلم أتلق بأي جواب منه ،فلدا اطلب منكم أن تساعدوني على الإتصال به وجزاكم الله عني كل خير،إذا تفضلتم علي بذلك أطلب أن يكون الجواب على هذا العنوان .
aboulfatihi@yahoo.fr
وفي انتظار جوابكم تقبلوا ساداتي فائق احترماتي وتقديري وبلغوا سلامي لجميع إخوتي التجانيين نيابة عني وجزاكموا الله عني خيرا
والسلام عليكموا ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخوكم في الله محكد مجيديلة الأنصاري الخزرجي التجاني

لشلق حرزاللهالجزائر ولاية الأغواط
السلام عليك وأحييك تحية طيبة تحة الإسلام تحية أهل الجنة بارك الله فيك ياسيدي أقبلني أتعلم من موقعك الجميل

عادل الحكيمالجزائر
اشكركم جزيل الشكر على هذا الموقع الذي يعبق بالروح التجانية وبارك الله فيكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تي نورالدينالجزائر
اللهم بارك لنا في شيخنا الأستاذ الدكتور الشيخ سيدي محمد العيد التجاني التماسيني رضي الله عنه وأرضاه واطل لنا في عمره

حنانتغزوت الوادي
أشكركم على هذا الموقع الرائع وأسأل الله أن يحفظ لنا شيخنا الدكتور محمد العيد التيجاني ويطيل ويبارك في عمره .

سالم نورالدينتغزوت الوادي
لم أجد ما أقول اطل الله في عمر سيدنا الشيخ سيدي العيد وارضه عنى
كثر خير الشيخ

عارف 39الرباح الوادي
في مثل هذه المواقف لا يسعنا الا ان نقول أطال الله في عمر شيخنا وكثر خير الشيخ

أيوب دحهتغزوت-الوادي
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلى على سيدنا محمد الفاتح لماأغلق والخاتم لماسبق نا صر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آ له حق قدره ومقداره العظيم.
يعجز اللسان عن الشكر الجزيل لما أفدتمونا في هذا الموقع عن الطريقة التجانية و شيخنا وقدوتنا وسائقنا إلى طريق السعادة سيدي أحمد التجاني الذي أنار دربنا وأفاض عليه من نبعه الذي ملئ الكون خيراومحبة وتمسكا بخطى حبيب الله الرسول صلى الله علييه وسلم ...........وفي الأخير نقول مايردده لساني في كل يوم وفي كل لحظة اللهم طول وبارك لنا في شيخي الشيخ سيدي محمد العيدالتجاني.

رشيدالوادي الجزائر
بارك لله فيكم على هذا الموقع لرائع وبارك الله في شيوخنا جميعا وإن شاء الله ربي ينصر الحق حتى تعم العالم كله

alghaliالحمادين
اللهم أنصر الشيخ سيدي العيد وأيده لرفع لواء الطريقة التجانية في مشارق الأرض ومغاربها وأمنحنا رضاه .
ورضي الله عنك يا حبيبي وياسيدي ويا شيخي وبارك الله لنا فيك وفي عصرك الجديد يا صاحب التجديد يا سيدي العيد.

عبنة سوهيلتغزوت
الحمدلله الذي أنار لنا طريق الحق بإتباع هذه الطريقة السمحاء ومحبتنا لشيخنا وقدوتنا وملاذنا الشيخ سيدي أحمد التجاني رضي الله عنه وأرضاه عنا .....وفي الأخير جزاكم الله كل الخير بفضله ومنه بإنشاءكم هذا الموقع وبارك الله لنا في عمر الشيخ سيدي محمد العيد

بن ناصر مرادتغزوت الوادي
الحمدلله فالق النوى والذي على العرش استوى مجيب الداع ومبلغ المنى,والصلاة والسلام على خير الورى سيدنا محمدا المصطفى,وعلى آله بدور الدجى,وعلى صحابته شموس الضحى.
أما بعد:
اللهم صل على سيدنا محمدا وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم,تبارك الله أحسن الخالقين فهو الخالق حقيقة لعالم المعاني والذي منه أتت هذه الفكرة النيرة الطيبة ,هذا الصرح الثقافي وهذا المنبر الذي علاه كل متفاني من ذوي الإخلاص والصدق وأصحاب العقيدة,شكرا لله ثم لكم على هذا الإبداع الذي يوحي على الإصرار للتقدم قبلا دون الإلتفات إلى الوراء ,وهنيئا لكم بطلب رضى الشيخ سيدي العيد التجاني التماسيني هنيئا لكم ,دوموا على الاخلاص والصدق في المحبة تنالوا مرادكم .
والسلام من السلام إلى الداع إلى السلام حبيب القلب والروح الشبخ سيدي العيد التجاني التماسيني .

محمد البشير بوشارفتغزوت
نشكركم على هذا الموقع الرائع ونسأل الله ان يطيل في عمر سيدنا الدكتور محمد العيد التيجاني

محمد البشير بوشارفتغزوت
الحمدلله الذي أنار لنا طريق الحق بإتباع هذه الطريقة السمحاء ومحبتنا لشيخنا وقدوتنا وملاذنا الشيخ سيدي أحمد التجاني رضي الله عنه وأرضاه عنا .....وفي الأخير جزاكم الله كل الخير بفضله ومنه بإنشاءكم هذا الموقع وبارك الله لنا في عمر الشيخ سيدي محمد العيد

عطاللهالجزائر
اللهم بارك لنا في شيخنا الأستاذ الدكتور الشيخ سيدي محمد العيد التجاني التماسيني رضي الله عنه وأرضاه واطل لنا في عمره

عبد الغني مسعوديالمقرن - الوادي - الجزائر
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم وبعدالسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نشكر لكم مجهوداتكم في خدمة الحق وأهله ونسأل الله العلي القدير أن يتقبل منا ويجعلنا ممن وفق لخدمة الحق في أرضه ويرضي عنا وعنا صاحب عصره وزمانه الخليفة الشيخ سيدي محمد العيد التجاني التماسيني ونسأله جل وعلا أن يبقيه ذخرا للطريقة

زيتونهالوادي
نشكركم على هذا الموقع الرائع ونسأل الله ان يطيل في عمر سيدنا الدكتور محمد الوالخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره
العظيم
عيد التيجاني

حسناستراليا
انا اشكركم على هذا الموقع

عبد الجبارالمقرن - الوادي
الحمد لله مسبب الأسباب ومجري السحاب ، هو الأول منذ الأزل والآخر بعد العدم ، خلق الإنسان من طين وألبسه لباس التقوى وعلمه البيان سبحانه من إله عظيم .
ثم الصلاة والسلام على الهادي محمد بن عبد الله ، خيرة البشر من سلالة النجب ، كلمته الغزالة وحن إليه الجذع صاحب الرسالة ،وعلى آله وأصحابه أسود المعارك نصر الله بهم الدين فكانوا للحبيب خير معين وعلى شهب الظلام وبدور الليالي من طافوا براية الإسلام فوق المعالي فلله المنة والفضل أن سخر رجالا ليحموا حوبة الدين وينصروه نفعنا الله بعلمهم وأطال الله في عمرهم وصلي اللهم وسلم على سيدنا وحبيبنا وقرة عيننا محمد -صلى الله عليه وسلم-.

kaloniatالسودان
اللهم تعلم أنهم اسيادنا وفلذات أكباد أحفاد حبيبك محمد صلى الله عليه وسلم . اللهم نسألك الرحمة لهم ولى كل آل البيت النبوي الشريف وطهرهم تطهيرا واعفوا عنا واغفر لنا ذنوبنا بجاهمهم وجاه جدهم وجاه حبينا المصطفى جدهم الأول .

تجاني محمد المعراجالبياضة -الجزائر-
كثر خير الشيج

زيتونه عطالله عبداللهوادي سوف الجــــــــــــــزائـــــر
كثر خير الشيج اولا انا اشكركم على هذا الموقع الرائع والذي به معلومات مفيدة وممتعة وصلي اللهم وسلم على سيدنا وحبيبنا وقرة عيننا محمد صلى الله عليه وسلم

بشير انصيرةهبة ولاية الوادي
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح الخاتم ناصر الحق وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم أما بعد:السلام للخليفةالدكتور سيدي محمد العيد ولجميع الأحباب، نسأل الله التوفيق والسداد في موقعكم هذا.

abdalouhabتغزوت ولاية الوادي الجزائر
شكرا على هذه المعلومات القيمة وعلى هذا الموقع الجميل ارجو ان احباب التجاني يجتهدو اكثر في مثل هذه الثقافات والكثير من التوضيحات على الطريقة التجانيةللذين لا يعلمون عنها شيء ولا يعرفون ما فضائل الطريقةفهي طريقة صحيحة ما فيها حتى فتوى كما يدعي الاخرون
الله يوفق احبابي التجاني في كل بقاع العالم
وشكرا

علي زغبالرقيبة - الوادي
بسم الله والحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم وبعد : أتوجه بالتحية والسلام الى الشيخ الدكتور سيدي العيد رضي الله عنه وارضاه نسأل الله أن يطيل لنا في أيامه بالخير والبركة و أشكركم على هذا الموقع المتميز واتمنى لكم المزيد من النجاحات إن شاء الله .

زيتونه عطالله السعيدالـــــــــــــــــــــــــــــــــــوادي
بسم الله والحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم و بعد :أتوجه بالتحية والسلام الى الشيخ الدكتور سيدي العيد رضي الله عنه ورضي الله عن ابايا الشيخ وعن الاحباب جميعا

دحه يعقوبتغزوت
بسالله والحمدلله وصلى الله على آله وصحبه وسلم و بعد :أتوجه بالتحية والسلام الى الشيخ سيدي العيد رضي الله عنه ورضي الله عن ابايا الشيخ وعن الاحباب جميعا.
وامابعداعرفكم على نفسي ان يعقوب ابن سليم دحه بن المقدم بن عمر واسلم عليكم.

محمد الحبيبالوادي -الاصنام-
اللهم بارك لنا في شيخنا سيدي محمد العيد التجاني ، أطال الله في عمره وجعله خادما للاسلام والمسلمين

جعفر نعرورةالمقرن ولاية الوادي - الجزائر
رضي الله عن شيخنا وسيدنا ومولانا سيدي محمد العيد التيجاني وارضاه عنا وعن جميع الأحباب في مشارق الأرض ومغاربها وجعلنا ممن يسمع كلامه ويتبع نبراسه المنير ، ووفقنا الله لخدمته وخدمة طريقتنا الزكية الطاهرة .....آمين....
مالي في الكون سوى الرحمن والمصطفى وأحمد التجاني ......
.... فوقه إلا المولى ولا العدنان....

زيتونه عطالله المقدم محمد البشيرالوادي الجزائر
انا اشكركم على هذا الموقع ونسأل الله ان يطيل في عمر سيدنا الدكتور محمد العيد رضي الله عنه وارض عنه احبابه الطاهرين

جميل اسماعيل التيجانياولاد تواتي الـــــــــــــــوادي
بسم الله والحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم انا اشكركم على هذا الموقع ;وكثر خير الشيخ

الطيب دقعةالحمراية ولاية الوادي
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام عل اشرف المرسلين
شكرا على هذا الموقع الهائل والذي من خلاله فتح لنا نافذةعن الطريقة التي ننتمي اليها(التجانية) ومن خلاله أطلعت على اشياء كنت أجهلها فمرة اخرى شكرا والف والف شكرالى المشرفين عليه ومن خلاله ابلغ تحياتي الى كل من يحمل بذرة حب الى وطني الجزائر والطريقة التجانية.

اخوكم الطيب دقعة

ايـــــمــــان بيرشتماسين
بسم الله وصلي الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.اطال الله في عمرك سيدي الشيخ محمد العيد

سحة معمرالجلفة
يكثر خير الشيخ و بارك الله فيكم ونرجو المزيد من تاريخ الطريقة

أحمد حبيب طريق الحقتغزوت ولاية الودي الجزائر
سلام الله على كل محب وحبيب لطريق الحق ومن أيده الله بالنصر المتين آمين، نشكركم جزيل الشكر على هذا الوقع الطيب ونرجو من الله العلي القدير أن ينفع به كل من دخل إليه ، ونطلب منكم المزيد من المعلومات الطيبة.
وفي الأخير نرجو من الله العلي القدير أن يوفق خطاكم
ســــلام

عبد الرحمانتغزوت الوادي الجزاير
السلام عليكم اما بعد اشكركم على هذا الوقع الممتاز اللذي يمتاز بلوسطية والاعتدال والحوار البناء كما اشكر الزاوية التيجانية وعلى راسها سيدنا الشيخ محمد العيد رضي الله عنه وكل مشايخ ومقاديم الزاوية على الانجازات العملاقة من مدارس قرانية ومعاهد اسلامية التى كانت دوما خدمة للاسلام والمسلمين اللهم بارك لنا في سيدنا محمد العيد وكل التيجانيين والمسلمين عامة بحق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم واله الطيبين الطاهرين واصحابه اجماعين وشكرا امضاء عبد الرحمان محب التصوف والصوفية

بلقاسمالجزائر
أحييكم جميعا يا أحباب الشيخ بتحية الإسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
الحمد لله الذي من علينا بهذه الطريقة السليمة من كل اعوجاج وهذا المنهج القويم وأدعو الله أن يثبتنا عليها وأن يميتنا عليها وأدعوكم جميعا إلى استقاء الجواهر النفيسة من دروس العلامة أستاذنا وأبونا سيدي احميده يمبعي التغزوتي أطال الله في عمره ونفعنا بعلمه وأخلاقه وهمته العالية كما أدعوكم إلى الالتفاف حول منهج سيدناالدكتور الشيخ سيدي العيد التماسيني خليفة الإمام التماسيني الذي قال فيه القطب المكتوم سيدنا أحمد التجاني رضي الله عنه وأرضاه " وأين مثل التماسيني..." وانهلوا من بركات وأخلاق الخليفة العام للطريقة التجانية سيدي الحاج محمد حفظه الله وأطال في عمره
هلموا يا شباب الطريقة إلى طلب العلم والمعرفة والسمو بالأخلاق وإعطاء نموذج في تطبيق شعار الإمام سيدي الحاج علي التماسيني " اللويحة والمسيحة والسبيحة "
شكرا لكم جميعا

سلمةتغزوت
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته احيى صانعي هذا الموقع العظيم لما قاموا به من انجازات فى خدمة الطريقة وزرع روح المحبة بين جميع الاحباب وبين كل المسلمين في انحاء العالم والفضل يعود الى صاحب المبادرة بانشاء هذا المعلم العظيم ليستفيد منه الجميع .

الطاهر ولد الطالب سي محمود رحمه اللهتغزوت الوادي الجزائر
السلام عليكم بارك الله فيكم في هذا الموقع .

محمد بديدةالرقيبة
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على جميع أحباب الشيخ رضي الله تعالى عليه واشكر على كل من ساهم في هذا الموقع اللهم أنصر جميع الاحباب

رضا بن محمودتبسة
السلام عليكم،
بارك الله فيكم ودمتم في خدمة أهل البيت عليهم السلام وأولياء الله الصالحين رضوان الله عليهم.

سحارة العيدهبة - الوادي
اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم على آله حق قدره ومقداره العظيم .
شكرا جزيلا على هذا الموقع وأقول لكم إن الله لما أراد أن يكون المسلمين سادة العالم بعث فيهم سيدنا محمد، وأن الله لما أراد أن يكون الأحباب سادة العالم بعث فيهم سيدي محمد العيد رضي الله عه وأرضاه عنا .

مراح حياةاميه ونسة
بسم الله الرحمن الرحيم ،والصلاة والسلام على سيد الأولين والأخرين .
أهنىء الشيخ سيدي محمد العيد ،بنجاح الملتقى الدولي الثاني للطريقة التجانيه ، كما أسأل المولى عز وجل أن يقوي عنايته ويديمه دخرا لنا ولكافة الأحباب ويرزقنا رضاه السرمدي ،امين .

بشيراميه ونسة - الوادي
بسم الله الرحمن الرحيم و صل اللهم على سيدنا محمد و اله وسلم اما بعد بمناسبة عيد الاضحى المبارك اتقدم باحر التحيات واطيب الامنيات الى امامنا وقرة عيني سيدي الدكتور محمد العيد التجاني و منه الى كافة الاحباب والمردين في كل بقاع العالم و نرجوا من الله العلي القدير ان يمده بالصحة والعافية يارب اعني سيدي محمد العيد والسلام خير ختام

نضال دحــــةاميه ونسة - الوادي
بسم الله الرحمن الرحيم و صل اللهم على سيدنا محمد سيد الاولين والاخرين و على آله و سلم اتقدم الى سيدي و قرة عيني الخليفة سيدي محمد العيد التجاني اطال الله عمره و امده بالصحة والعافية أمين يارب العالمين

زبيدي حرم دحةاميه ونسة- الوادي
بسم الله الرحمن الرحيم و صل اللهم على سيدنا محمد و اله الطييبين الطاهرين وسلم كثيرا بمناسبة عيد الاضحى المبارك اتقدم الى مولانا الخليفة سيدي محمد العيد اطال الله لنا في عمره و امده بالصحة و العافية ومنه الى كافة ابناء الخليفة الاعظم سيدي الحاج علي التماسيني رضي الله عنه و الى كافة الاحباب في المعمورة و لي طلب بسيط عند مولانا الخليفة هو ان يدعو لي الله بالثبات على هذا الطريق القويم ويميتني علي محبة الشيخ أمين

محمد الحافظالرقيبة الوادي
بسم الله وكفى والصلاة والسلام على الحبيب المصطفى والرضى من الله على صفوة الأولياء وأوجه شكري للقائمين على الموقع راجيا من الله أن يكون ذخرا للأحباب لمعرفة دينهم و أمور طريقتهم

محمد السعيد حدادوادي سوف الجزائر
السلام عليكم بمناسبة المولد النبوي الشريف اترحم على المففور له الشيح سيدي احمد التجاني واتقدم بتحياتي للشيخ الخليفة سيدي سيدي محمد العيد حفضه الله ورعاه واتمنى الشفاء من الله لبايا الشيخ امحمدمع احترامي الى جميع الاحباب و الموريدين

كمال ديدىالرقيبة - الوادي
بسم الله وكفى والصلاة والسلام على الحبيب المصطفى والرضى من الله على صفوة الأولياء,بمناسبة المولد النبوي الشريف نهنىء جميع المسلمين بهذه المناسبة العظيمة وخاصة القائمين على نصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم,وأوجه شكري للقائمين على الموقع راجيا من الله أن يكون ذخرا للأحباب لمعرفة دينهم و أمور طريقتهم

العروسيتمنراست
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
من اخيكم دحة العروسي ولد الطالب صالح سلام حار وعمل ممتاز طيب في سبيل نشر الوعي والثقافة التيجانية في اسقاع العالم .
بمناسبة مولد خير البشرية اتقدم بتحياتي للخليفة سيدي محمد العيد اتمنى له ولكل الاحباب دوام الخير والتقدم في اثر العولمة واثني :
في خطاهم تجد ان وجدت
وفي لقاهم تعد ان وعدت

حميدتغزوت الوادي
اشكركم على المنتدى الرائع
كثر خير الله

بن سالم دحهتغزوت الوادي
الحمد لله منير الطريق والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والرسلين امابعد نشكركم على جهودكم في هذا المنتدى .
ورضي الله على سادتنا الابرار .

خليلالرقيبة الوادي الجزائر
السلام عليكم نشكركم على هده المبادرة وشكرا

حسين حوريتغزوت الوادي الجزائر
بارك لله فيكم على هذا الموقع لرائع وبارك الله في شيوخنا جميعا وإن شاء الله ربي ينصر الحق حتى تعم العالم كله

شارف عبد الجبارتغزوت ـ الوادي
بسم الله الرحمن الرحيم و صلى لله على سيدنا محمد واله وبعد أشكركم جزيل الشكر على هذا المنتدى المميز ورضي الله على سادتنا الأبرار
إكثر خير الشيخ

رضا بسيتغزوت الوادى
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله الذي أنار لنا طريق الحق وجاعل
الأولياء ورثة الأنبياء والمرسلين
ونصلي ونسلم على سيدنا محمد المختص بمقام المحبة وفي الأخيرنشكركم على
هذا المنتدى .

حوري حسينتغزوت الوادي
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم وبعدالسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نشكر لكم مجهوداتكم في خدمة الحق شكركم علي هذا المنتدى

رضا بسيتغزوت
بسم الله الرحمن الرحيم أما بعدالسلام
عليكم نشكركم على هذا المنتدى الرائع .

صلاح الدينتبسة
الله ينصرك ياسيدي محمد العيد والله يكثر خيرك

فرحاتالرباح الوادي
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم وبعدالسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نشكر لكم مجهوداتكم في خدمة الحق شكركم علي هذا المنتدى

فرحاتالرباح الوادي
الحمد لله منير الطريق والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والرسلين امابعد نشكركم على جهودكم في هذا المنتدى .
ورضي الله على سادتنا الابرار اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم على آله حق قدره ومقداره العظيم

عبد الله شرفيالوادي /تغزوت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعدنشكر كل من ساهم في انتاج ونشر هذاالمنتدي الذي هو ملتقي حقيقي لشباب المسلمين .

أحمد تجانيالرقيبة - الوادي- الجزائر
بعد بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا ومولانا محمد خير خلق الله أجمعين وعلى آله وصحابته أجمعين, أشركم جزيل الشكر على هذا الموقع الثري بالتراث الصوفي الأصيل مع الثناء خاصة على المشاركين الذين أعطوا دعما كبيرا لهذا الفضاء في تقديم أكثر في العطاء والعمل البناء.

رضا شايعأولاد جامع الرقيبة الوادي
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على المصطفى الكريم وعلى اله وصحبه وسلم تسليما بسم جميع سكان حي أولاد جامع نشكر كل الأحباب المساهمين في انجاح هدا العمل القويم وسلام عليكم
كثر خير الشيخ

تجاني رحمةالجزائر -عنابة-الودي
اللهم اغفر لوالديا ولجميع الاحباب ماتقدم من ذنبهم وما تأخر..
وقِهم عذاب القبر وعذاب النار..
و أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين ..
واجعل دعاءهم مستجاب في الدنيا والآخرة ..
اللـهم آميـن


شارف الصادق الاينتغزوت
بسم الله الرحمن الرحيم وبعد
الحمد الله الذي خلقنا وعلمنا من العلوم الوفيرة ووهب لنا السمع و الابصار والافئدة وسوانا في احسن صورة
ارحم موتانا وارحم ابي وادخله جنة الفردوس و لكل من قرأ ادعوا لابي بالخير
و بارك الله فيكم

جوهرة الكمالحي الاصنام الجزائر
نشكركم على هدا المنتدى الحبيب


الله ينصرك يا تاج راسنا وكثر خير الشيخ

ايمنالوادي -الأصنام.
اللهم انصر شيخنا وقدوتنا الى ربنا آمين.

كلثومالجزائر الوادي
أشكركم كثيرا على الموقع المهم بالنسبة لاتباع الطريقة التيجانية واتباع الشيخ محمد العيد التجاني
وتحبة طيبة للجميع وسلام

تحياتي اختكم الحبيبة كلثوم

دحه بشير بن عبد اللهتغزوت
الحمد لله وحده والصلاة والسلام علي من لا نبئ بعد والرضاء عن خليفته وممدنا من سره الولي الصالح ختم الاولياء الشيخ سيدي احمد التجاني وعن خليفته الشيخ سيدي محمد العيد رضي الله عنه وعن جميع الخلفاء واولاد الشيخ جميعا نفعنا الله ببركتهم ورضي عنا وعنه امين اشكركم علي هدا المنتدي وكان الله في عونكم على ما فيه صلاح البلاد والعباد و الصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحابته وسلم تسليما كثيرا .

تجاني محمد العيدالبياضة
رضي الله على سيدنا وشيخنا و مربينا محمد العيد

دحه بوبكر بن بنسالم بن الطالب صالح الرابحىتغزوت .سيدى احمد بن سليمان
سم الله الرحمان الرحيم.اللهم صلى على سيدنا محمد الفاتح لما اغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادى الى سراطك المستقيم.وعلى اله حق قدره ومقداره العظيم.الف شكر على هذا الموقع الرائع.نطلب من الله العزيز الحكيم التوفيق والنجاح .ايكثر خير الشيخ.تحية خالصة لفقيد الطريقة التجانية.سيدى محمود بن سيدى احميدة بن سيدى العيد التغزوتى.الله يرحمه.ويوسع عليه.والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

حبيبة الطريقة التجانية- تغزوتتغزوت
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم
اللهم طول في عمر شيخناالكريم حفضه الله و رعاه

توفيق زغبالجزائر
بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ورضي الله على قائد دربنا وربان سفينتنا سيدي محمد العيد ايده الله ونصره .
اشكر كل من ساهم في تنشيط هذا المنتدى ولو بحرف . طالبا من الله العزيز القدير ان يوفقكم .والسلام عليكم

سميرتغزوت
بسم الله الرحمن الرحيم.اللهم صلي على سيدنا محمدالفاتح لما اغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي الى صراطك المستقيم وعلى اله ومقداره العظيم
اللهم وفق شيخنا الكريم واطل له في عمره واحفظه وارعاه لانه سمونا في هده الحياة ورضاه غايتنا الاولى والاخيرة....وكثر خيره امين

عبد اللهتغزوت
سبحانك اللهم وبحمدك وصل على سيدنا محمد وعلى ال محمد اجمعين وو فقكم الله بمزيد من هذا الكلام والاحرف المتميزة وو فقكم الله لما تسعون اليه من خير وشكرا

امانيحي الاصنام -الوادي -الجزائر
سبحانك اللهم وبحمدك وصل على سيدنا محمد وعلى ال محمد اجمعين وو فقكم الله بمزيد من هذا الكلام والاحرف المتميزة وو فقكم الله لما تسعون اليه من خير وشكرا وكثر خير الشيخ وربي يحفظه وصونه...........

أمانيحي الاصنام -اولاد جامع- الوادي
كثر خير الشيخ وربي ينصره على اعداه

خلفونتغزوت
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة والسلام على أشرف المرسلين . نشكركم على هذه المبادرة في بناء وإنشاء هذا الموقع الحبيب .....شكرا و كثر الله خير الشيخ .

تاتا محمد امينتغزوت
اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما اغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي الى صراطك المستقيم وعلى اله ومقداره العظيم.
اللهم بارك في عمر شيخنا حمد العيد

نور الدين يو مبعيتغزوت...برج
أشكركم على هذا الموقع كثر خير الشيخ وبارك الله فيكم

خليفةتغزوت الوادي
بسم الله الرحمان الرحيم . و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين . نشكركم على هذا المنتدى الذهبي الرائع .و ربي يحفظ الشيخ و يصونه .

الفقير الى ربه الراجي عفوهقمار
الحمد لله الذي اكرمنا بصحبة الصالحين وافاض علينا من احولهم ومددهم ادعو كل المنتسبين الى التصوف الى التشرع قبل التحقق حتى لا يصبح المريد لعبة بين يدي الشيطان وبذلك يتهيا له الرقي الى مقام الاحسان

المقدم عنترالقارة - الوادي
ربي ينصرك يا الشيخ سيدي محمد العيد
ورانا في خدمتك حتى الممات

مسعودتغزوت
بارك الله فيكم اخواني الكرام عن مجهوداتكم في خدمة هذا الطريق الاحمدي السامي. والله ياخذ بايدينا وايديكم بحق وسيلتنا الى ربناالشيخ سيدي محمد العيد التجاني واخيرا الى الامام الى الامام وفي ذلك فليتنافس المتنافسون.اللهم انصر الشيخ واحبابه كما نصرت النبي صلى الله تعالى عليه وسلم واصحابه.
فسلام عليكم تترى من الله .

دحه حنانتغزوت الوادي
اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق و الخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق و الهادي إلى صراطك المستقيم و على آله حق قدره و مقداره العظيم.
نسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يحفظ شيخنا و يطيل لنا في عمره..آمين
اللهم نسألك ببركة هذا الشهر الفضيل أن تغفر للأحباب جميعا و كما جمعتنا في الدنيا على محبتك و محبة رسلك و أوليائك نسألك أن تجمعنا في الآخرة في جنات عدن يا رب العالمين...آميــــن

زغدي عبد اللطيفحي الأصنام الوادى
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم وبعدالسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نشكر لكم مجهوداتكم في خدمة الحق شكركم علي هذا المنتدى

تجانيتغزوت
الحمد لله الذي انعم علي بالاسلام وجعلني حبيب الشيخ سيدي الحاج علي التماسيني

بن ناصرتجاني ابن محمد بن ابرهيمتغزوت اولد ربح
اين مثل التماسيني يامسكيني فكرتموني انه الرجل التوضع وذكر الله ومحبه رسول الله الخلص من القلبوالى القلب رضياء الله عانهم اجمعين امين

بشير حوريالجزائر تغزوت
اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق و الخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق و الهادي إلى صراطك المستقيم و على آله حق قدره و مقداره العظيم.
نسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يحفظ شيخنا و يطيل لنا في عمره..آمين
شكرا علي المجهود

Mohammed Elhafedalger
عذبوني ما استطعتم عذبوا
فعذابي في هواكم يعذب
أنا صبٌ في هواكم مغرم
أنا عبدٌ وإليكم أنسب
أنا راضٍ بالذي ترضونه
...وسواكم سادتي لا أرغب

احمد التجانىالجزائر
الحمد لله الكريم المنان و الصلاة و السلام على النبى المختار و رضى الله على اسيادنا الاخيار و على خليفتنا و شيخ طريقتنا نجل التماسينى سيدى محمد العيد التجانى و ارزقه اللهم بعون و قوة وصحة و عافية لاعلاء كلمة الاسلام و لم شمل الاحباب لبلوغ درجات الاحسان و محبة سيد الانام امين.

الطالب الصادق التجانيتغزوت الطيبة
الحمد لله رب العالمين و الصلاة والسلام على اشرف الانبياء و المرسلين و على ال بيته الطيبين الطاهرين و صحبه الغر الميامين و بعد السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ايها المسلمين عامة ثم ايها الاحباب خاصةثم الله العزيز القدير نسال ان يحفض الشيخ الدكتور سيدي محمدالعيدالتجاني و يمد في عمره ويرحم اباه المغفور له باذن الله تعالى الشيخ سيدي محمد البشير و في الاخير لا يسعني الا ان اتقدم لكم بالشكر جميعا و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الطالب الصادق التجانيتغزوت الطيبة
بسم الله و الصلاة والسلام على سيدنا ومولانا رسول الله اما بعد اتقدم باحر التهاني و التبريكات لجميع المسلمين و بخاصة منهم الاحباب بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك وكل عام وانتم بخير

حبيبسيدي
"المسيحة السبيحة اللويحة حتى تخرج الرويحة" اللهم بارك لنا في شيخنا وأطل عمره.اللهم أيده بنصرك آمين.

كريم طارقاولاد تواتي الوادي
كثر خير الشيخ رصي الله عنه

بن سالم بن عيشةالجزائر- ولايةالوادي - بلدية الرقيبة
بسم الله و الصلاة والسلام على سيدنا ومولانا رسول الله و شيخناالقطب سيدي أحمد التجاني أما بعد نشكركل من ساهم من بعيد أو قريب في أنجاح هذا المنتدى الجليل في محتواه

محمد العيد حميدالرقيبة -الوادي
اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم وبعدالسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نشكر لكم مجهوداتكم في خدمة الحق شكركم علي هذا المنتدى و أقول كما قال سيدنا الشيخ ( أبشرو أن من كان في محبتناإلى أن مات عليهايبعث من الآمنين على أي حال كان رغم أنف الحاسدين) .

شين محمدالحمراية الوادي
فضل الكريم ياتي و العبد أسباب أما بعد نشكر كل مريد تجاني على هذا الفضل العظيم الذي خصنا به الكريم المنان . كثر خير الشيخ

ت م تغزوت الوادي
اشكركم علي هدا الموقع والي كل محبي الطريقة التجانية

ايمنالجزائر
اللهم انصر الشيخ سيدي محمد العيد التماسيني رضي الله عنه

هدى أحمد التجانيورماس الوادي
السلام عليكم :
أولا : اشكركم علي هذا الموقع .
ثانيا: يارب انصر الطريقة التجانية في كل مكان.
ثالثا: اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق و الخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق و الهادي إلى صراطك المستقيم و على آله حق قدره و مقداره العظيم.
واخيرا،ياربي أحفظ شيخنا وطول عمره وانصره .



حابيالبياضه
يكثر خيره

جمال الروحتغزوت
شكرا لكل محب ساهم في إثراء هذا الموقع بالتعاليم الروحية التجانية و كل من ساهم في إعطاء معلومات قيمة يارب انصر الطريقة التجانية في كل مكان. اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق و الخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق و الهادي إلى صراطك المستقيم و على آله حق قدره و مقداره العظيم. واخيرا،ياربي أحفظ شيخنا وطول عمره وانصره .

أضف تعليقا
الاسم
البلد
البريد الالكتروني
التعليق
اكتب الارقام الظاهرة في الصورة

       


حضرة السيد الشيخ عبد القادر الكسنـزان ( قدس سره)


مولانا الإمام الشيخ عبد القادر الجيلاني (قدس سره)


العابدة الزاهدة رابـــعة العدويــة


الشيخ السري السقطي ( قدس سره )




الإمام علي زين العابدين (عليه السلام)
رابعة العدوية
الشيخ ابو بكر بن هـوار البطائحي
الشيخ أبو بكر العيدروس