الرئيسية       أرسل مقالا       الارشيف       من نحن       اتصل بنا

تاريخ التصوف الاسلامي
طرق و أعلام الصوفية
عبادات و علوم الصوفية
بيوت الله و مقامات الصالحين
سين جيم التصوف
منوعات صوفية

التصوف في عصر العولمة
التصوف و الثقافة العالمية
المراة ما لها و ما عليها

فكر و ثقافة
قضايا و حوارات

أخبار-مهرجانات-دعوات
علوم و تكنولوجيا



طرق و أعلام الصوفيةالطرق الصوفية - الطريقة البرهانية الدسوقية الشاذلية

الطرق الصوفية - الطريقة البرهانية الدسوقية الشاذلية

كادت السبل والوسائل إلى الله تعالى أن تندثر وتُنسى لولا أن الله عز وجل قيض للأمة الإسلامية أقطاب التصوف الذين أتوا لإحياء سنة وتعاليم رسول الله وصحابته الأجلاء رضوان الله تعالى عليهم، لقد كانوا على مدى الزمان حملة شعلة الهداية لأمة الحبيب صلوات ربى وسلامه عليه فخدموا دينه .. وضحوا فى سبيل ذلك بكل غال ونفيس وتحملوا الصعاب والشدائد فكانوا محل أسراره بالعلوم اللدنية المكنونة وسبب فيض هباته العلية.
ويرجع أصل الطرق الصوفية إلى عهد النبى صلى الله تعالى عليه و سلم عندما كان يخص كل من الصحابة بورد يتفق مع درجته وأحواله ... أما سيدنا على كرم الله وجهه فقد أخذ من النبى الذكر بالنفى والاثبات وهو (لا إله إلا الله) وأخذ سيدنا أبوبكر عنه الذكر بالإسم المفرد (الله) ثم أخذ عنهما من التابعين هذه الأذكار وسميت الطريقتين (بالبكرية والعلوية) ثم نقلت الطريقتين حتى إلتقتا عند الإمام أبوالقاسم الجنيد ثم تفرعتا إلى الخلوتية نسبة إلى السيد (محمد الخلوتى) والنقشبندية نسبة إلى السيد (بهاء الدين النقشبندى) رضى الله عنهما.
واستمر الحال كذلك حتى جاء الأقطاب الأربعة السيد أحمد الرفاعى والسيد عبد القادر الجيلانى والسيد أحمد البدوى والسيد إبراهيم القرشى الدسوقى وشيدوا طرقهم الرئيسية الأربعة وأضافوا إليها أورادهم وأدعيتهم.
وتوجد اليوم طرق عديدة جدًا فى أنحاء العالم ولكنها كلها مستمدة من هذه الطرق الأربعة ... إضافة إلى أوراد السيد أبو الحسن الشاذلى صاحب الطريقة الشاذلية والتى تعتبر أوراده جزءًا من أوراد أى طريقة موجودة اليوم وفى هذا يقول الإمام فخر الدين :
ومنها ما أُضيف لأهـل فضـلى بنـور عـم عنـد الشــاذلى
وللسادة الصوفية شارات وبيارق وألوان يتميزون بها فيتميز السادة الرفاعية باللون الأسود .. ويتميز السادة القادرية باللون الأخضر .. ويتميز السادة الأحمدية باللون الأحمر .. أما السادة البرهانية فإنها لا تتميز بلون واحد كسائر الطرق بل تتميز بثلاث ألوان .. الأبيض الذى تميز به السيد إبراهيم الدسوقى والأصفر الذى تميز به الإمام الشاذلى ومنحه لابن أخته السيد إبراهيم الدسوقى والأخضر وهو كناية عن شرف الانتساب لأهل بيت النبى صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.

الطريقة البرهانية الدسوقية الشاذلية
تنسب هذه الطريقة إلى السيد إبراهيم القرشى الدسوقى الملقب بأبى العينين والمكنى ببرهان الملة والدين، وهو ابن السيد عبد العزيز المكنى بأبى المجد وينتهى نسب السيد إبراهيم الدسوقى إلى مولانا الإمام الحسين من جهة الأب وإلى مولانا الإمام الحسن من جهة الأم، ولذا كنى (بأبى الشرفين) وتعتبر طريقته هى آخر وخاتمة الطرق الصوفية وهى الآن أكثرها انتشاراً فى جميع أرجاء العالم وقد استطاع شيخ الطريقة الشيخ محمد عثمان عبده البرهانى أن ينشر الطريقة فى جميع أرجاء السودان ومصر بالإضافة الى افتتاح مراكز الطريقة فى بعض الدول الأوربية .. والشيخ محمد عثمان عبده البرهانى هو من مواليد السودان عام 1902 ويرجع نسبه الشريف إلى سيدنا ومولانا رسول الله عن طريق سبطه سيدنا ومولانا الإمام الحسين .
وتحت رعاية مولانا الشيخ إبراهيم محمد عثمان عبده البرهانى عمت الطريقة المشرقين والمغربين وانتشرت فى أكثر من سبعا وثلاثين دولة فى قارات آسيا وإفريقيا وأمريكا وأوروبا، واليوم وفى كنف مولانا الشيخ محمد إبراهيم محمد عثمان مازالت الطريقة تنتشر فى أنحاء العالم تروى عطش السالكين إلى الله وللآخرة والباغين باب الوصول إلى حمى الدين والسلامة فى الدنيا والآخرة وذلك تحقيقا لنبوءة سيدى إبراهيم القرشى الدسوقى حيث قال:
ولا تنتهى الدنيا ولا أيـامها
حتى تعم المشـرقين طـريقتى


المصدر: موقع الطريقة البرهانية
http://www.burhaniya.org/sofism/s_order.htm

ادارة الموقعالعراق
بسم الله الرحمن الرحيم
ألَّلهُمَّ صَلِّ عَلى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ ٱلوَصــفِ وَٱلوَحْيِ وَٱلرِّسَالَةِ وَٱلحِكْمَةِ
وَعَلى آلِهِ وَصَحــبِهِ وَسَلِّمْ تَسليماً
اخوتنا واحبتنا المحترمون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لم يكن في حسباننا ان هذا المقال المنشور اعلاه سيثير كل هذه المساجلات والمماحكات . ولكون هدفنا الاساس في هذا الموقع هو الجمع والتقريب وهو ما اشرنا اليه سابقاً في احد تعليقاتنا ، فاننا نعتذر إلى كافة الاخوة المشاركين عن نشر أي تعليق يدور حول هذا الموضوع كما اننا سنحرص على عدم نشر اية تعليقات تثير من قريب او بعيد وعن قصد او دون قصد أية مشاحنات بين أهل الطريق الواحد .
والله الموفق للصواب .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رئيس لجنة المتابعة والإرشاد
الشيخ نهرو الشيخ محمد الكسنـزان الحسيني الوكيل العام لرئيس الطريقة العلية القادرية الكسنـزانية في العالم .


الشريف/محمد احمد عبد الكريممصر
جزاكم الله شيخنا العزيز الشيخ نهرو خير الجزاء فالصوفية صفاء ونقاء .

محمد عبدالعال ابراهيم عبدالعالمصر - محافظة بنى سويف- مركز ناصر -بهبشين
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على الذات المحمدية اللطيفة الاحدية شمس سماء الاسرار ومظهر الانوار ومركز مدار الجلال وقطب فلك الجمال وعلى اله وصحبه الكرام.... وبعد
لماذا لا يأخذ التصوف مساحة اعلانية على شاشات التليفزيون مثل باقى الجماعات الاخرى التى تبث السموم فى عقول الشباب وتفسد عليهم العقيده فى رسول الله صل الله تعالى عليه وسلم وال بيته ومحاولة هدم الفكر الصوفى (فى نظرى ان التصوف هو الحل الوحيد لكل الصراعات القائمة فى هذه الفترة) .

علاء محمد رشادمصر
احبكم يا كل اهل الطرق هكذا علمنا شيخنا الحبيب سيدى الشيخ محمد عثمان وكذلك اكده حبيبى وقره عينى الشيخ ابراهيم محمد عثمان ثم زكانا فى ذلك صاحب النفحة الالهية والفيض الربانى سيدي الشيخ محمد ابراهيم وارجو بل واتمنى من كل الصوفية ان نذوب فى حب بعضنا لكوننا صفوة المؤمنين بل فينا ثلة الاولين وقلة الاخرين وارجو من من يستطيع البحث والكتابة ان يفند ادعاءات الوهابية المسلمين فى امور الدين التى ينكروها على الصوفية واشكركم واحبكم .

احمد المقرحيالجماهيرية الليبية
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على سيد السادات ورافع الهامات سيدنا محمد وعلى اله وصحبه افضل صلاة وسلام, احبكم اخوتي اتباع الطرق الصوفية واتمنى ان كل مسلم يشرب من هذا المنبع, يقول شيخي الامام فخر الدين الشيخ محمد عثمان عبده البرهاني: اركب معي ان السفينة مركبي *** تستوقف الغر الكرام الكاتبين الشئ لله سيدي فخر الدين الشئ لله سيدي ابراهيم الشئ لله سيدي محمد اللهم انفعنا باسرار ساداتنا يا رب .

عمر محمد عبداللهالسودان
بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى: {أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ }يونس62. فعندما اتطلع على موقع الطريقة البرهانية اجد نفسى فى نزهة روحيه خاصة وذلك لما فيه من روعة تملأ القلوب ضياء وسناء... وخاصة الكتب والمقالات المنشورة فى تلك المواقع ونسأل الله ان يجعلنا على درب الاولياء سائرون وان يثبت قلوبنا على اتباع نهجهم ويرزقنا الفناء عن انفسنا
وشكر الله لكم .

طارق عبد العزيزمصر
قال شيخنا: سيدى برهان الدين ابو الإخلاص الزرقانى. نحن بالله عزنا، وبالحبيب المقرب بهما عز نصرنا، لا بجاه ومنصب ومن أراد ذلنا، من قريب أو أجنبى سيفنا فيه قولنا، حسبنا الله والنبى. بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى: ( {أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ }يونس62) .
اللهم أنصر الإسلام والمسلمين فى كل مكان، وصل الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

ابراهيم سعيد البرهانىمصر - المنيا
الطريقة البرهانية الدسوقية الشاذلية هى الطريقة الممزوجة ويرجع أصلها الى سيدي إبراهيم الدسوقي وانتقلت الطريقة من سيدي أبى الحسن الشاذلي إلى حفيده سيدي أبى المواهب الشاذلي الذى يعتبر أول من أخذ لواء هذه الطريقة الممزوجة وقد سافر الى المغرب وفي المغرب أعطى الطريقة لسيدي أحمد زروق المغربي ثم سافر سيدي أحمد زروق إلى السودان وبذلك انتقلت الطريقة من المغرب إلى السودان وأثناء وجود سيدي احمـد زروق بالسودان أعطى عهد الطريقة لسيدي أبي دنانه ومنه لحفيده الشيخ ادريس ومنه للشيخ فضل وهو من أجداد الشيخ ومنه للشيخ عثمان حامد ومنه الى مولانا الشيخ محمد عثمان عبده البرهانى وتوالى نشر الطريقة على يد هذه الاسرة الكريمة ثم تولى ريادتها ابنه الامام الشيخ إبراهيم ثم استخلف من بعده ابنه الإمام الشيخ محمد. أجمعين وأرضانا بهم ...

حامد ارضى البرهامىاندونيسيا
ظهرت الطريقة البرهانية فى وقت نحن فى امس الحاجة فيه الى المعاملة الروحية مع انفسنا من خلال تهذيب انفسنا وقلوبنا ولقد انتشرت فى معظم دول العالم المشرق الى المغرب ودخل الكثير الى الاسلام على يد مشائخها مما يدل على حسن معاملتهم لمن يحتاج اليهم لمعرفة امور دينه ولا بد من القراءة اولا حول ما هية الطريقة البرهانية او زيارة مقرها قبل كتابة اى تعليق يسوء لها دون معرفة. اللهم ارض على ابى مولانا الشيخ ابراهيم محمد عثمان .




عصام مقبول البرهامىالسودان
ذكر الاسم (الله) أو ترديده بكثرة من حيث تحقيق قوله تعالى ﴿يا أيها الذين آمنوا اذكروا الله ذكرا كثير﴾ له معنى عظيم وقد غفل عنه البعض، فلفظة (ذكر) هنا لها معانى كثيرة: أولا مطلق الذكر، فالحق سبحانه يطالبنا به فى كثير من الآيات، فمثلا: القرآن سماه ذكر فقال سبحانه ﴿إنا نحن نزلنا الذكر﴾ والصلاة سماها ذكر فقال ﴿وأقم الصلاة لذكرى﴾ والصوم سماه ذكر فقال ﴿ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ماهداكم ولعلكم تشكرون﴾ والحج سماه ذكر فقال ﴿واذكروا الله فى أيام معدودات﴾ نفهم من هذا كله أن العبادات نعتمدها ذكر، ولكن يجب أن نعرف معنى لفظة (ذكر) من حيث مفهوم الذكر المطلق لكى لا يختلط علينا الأمر.

فعندما نقول (الله أكبر) فهو ذكر ولكن مفهومه (تكبير).. (سبحان الله) ذكر ولكن مفهومه (تنزيه).. (لا إله إلا الله) ذكر ولكن مفهمه (تهليل) فالنصوص الواردة فى الكتاب والسنة يجب أن يفهم منها منطوقه اللفظى، بمعنى أنه سبحانه يقول صلوا فليس معناها حجوا أو صومو.. ولكن صلوا بمعنى اقامة الصلاة، ومعنى لفظة ذكر الواردة فى قوله ﴿فاذكرونى أذكركم﴾ أن تذكر اسمه هو ذاته لتحقيق هذا القول وليس لها أية كناية.. لأنه لو كان الذكر هنا بمعنى الصلاة مثلا فلا يصح لأن معناها سيكون (صلوا لى أصلى لكم) وهذا خطأ فادح.. وهذا ما يسميه البعض بـ (فرز العبادات) ونخلص إلى أن معنى الذكر هو (ترديد اسم المحبوب دون طلب لمنفعة أو دفع لمضرة) ليكون ذكره خالصا لوجهه من جميع الجهات، وهو الاسم (الله) كما حث فى عديد من الآيات مثل ﴿واذكر اسم ربك وتبتل إليه تبتيل﴾، ﴿ولذكر الله أكبر﴾ وهذا من باب اللغة، أما عن نطقه الصحيح فهو (اَللَّهْ، اَللَّهْ، اَللَّه) الألف عليها فتحة، اللام الأولى مضغمة واللام الثانية عليها شدة وفتحة، والهاء عليها سكون، مع محاولة نطقها من القلب لكى يتحقق امتزاج اللسان بالقلب. ومن معانى الذكر أيضا عدم النسيان، وكيف لا ننسى ولكن إذا ترقى الإنسان بذكره إلى القلب ينتفى النسيان، وهل الذكر يذهب إلى القلب نعم، يذهب الذكر للقلب لأن القلب محل التقوى لقوله سبحانه ﴿ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب﴾ والمرء بأصغريه -كما قيل- (قلبه ولسانه) وقال صلى الله عليه وسلم (إن فى الجسد لمضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهى القلب) وقصة القلب كثيرة فى الكتاب والسنة، فالذكر يصل للقلب لكى تنتفى الغفلة، وهل الغفلة تنتفى تنتفى بنظام الطرق، فالإنسان يذكر باللسان مدة ويجتهد حتى يصل الذكر للقلب ليتحقق فيه قول الحق سبحانه ﴿رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله﴾ غير أن هذا الذكر يضع المحبة الإلهية والمحبة النبوية فى قلبه فلا يكون فى قلبه مكان لكراهية احد
ومدد يا مولانا الشيخ ابراهيم

علياسيوط
الاسرة الدندروية جمع مسلم ليس بطريقة صوفية ولا مذهب سلفي بل جمع اراد الوحدة تحت زعامة الرسول الخاتم للاسلام والزعيم الجامع للمسلمين ولهذا الجمع به كل الطرق والمذاهب اي داندراوي برهامي شافعي وصل اللهم على اول التعينات الذاتية القائل اول ما خلق نوري ومن نوري خلق كل شء وعلى جمع الصحابة الفائزين والعلماء العارفين والوجهاء التابعين والفقهاء الصالحين وعلى كل عابد حقق بتكوينه المحمدي فاصبح من سادة العالمين .

ابوعمرالسودان
شي لله يا كرام .

حسام الحسينىالشرقية- مصر
لو لا هواهم في القلوب وفي الحشا ما ذاق قلب لذة الإيمان .

محمدأبودانسوريا-حلب
فعل أهل الله خير فاقتفوهم نعم اجر العاملين .

محمد فاروق فرجمصر الفيوم
الطريقه البرهانيه الدسوقيه هى غذاء روحانى لنا نحن البرهانيين فارجو ان يتم التركيز على الدعوة للتصوف بين الشباب المتلهف لحب النبى وال بيته الاطهاروشى لله يا سيدى الشيخ محمد ابراهيم عبده البرهانى

اشرفاسكندرية / مصر
عن الاحباب الاخلاصية ابناء سيدى برهان الدين ابو الاخلاص احمد الزرقانى
بسم الله الرحمن الرحيم قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد *اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه بقدر عظمة ذاتك يا احد

العروسي محمدالمغرب طنجة
بسم الله الرحمن الرحيم سلام تام حار من عبيد أراد وجه الله مستنيرا بأهل بيت رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم إلى كل من أراد الشهادة قاصدا خبراء الرحمن من أهل الطرق الصوفية الكرام أهل المحبة والصفاء.
من بلاد الأشراف بدت شمس الإمام فخر الدين الشيخ محمد عثمان عبده البرهاني رضي الله عنه الذي أضاء سماء التصوف بطريقة جده سيدنا الشيخ إبراهيم الدسوقي رضوان الله عليه اللهم نفعنا بهم وببركاتهم .

عمرو حسين الدسوقىمصر
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام الى جميع امه حضرة النبى عليه الصلاه والسلام ... اما بعد
جميع الطرق الصوفيه فى الاصل واحد وكلهم اخوة والمشرب واحد وحبيبنا رسول الله مدينة العلمويجب ان نتغذى بهذا العلم وذلك من مشايخنا الكرام
طبقا للحديث الشريف ( العلماء ورثة الانبياء ) وديننا مبنى على الحب والعقيدة والعلم فلابد ان نشرب علم
من مشايخنا وانا اعتقد ان مشايخنا
لديهم ذلك فلابد ان نتتلمذ على ايديهم بعلم وبحب وليس مجرد انتساب
مريد والله اعلم

محمد عليالبحرين
جزاكم الله خير الجزاء وكثر الله من امثالكم وارجوامن القائمين على الموقع المزيدطرح المعلومات الصحيحه والمفيده عن الطرق الصوفيه لكي يتنور القاري والباحث متمني لكم التوفق

جابر حميد معوضمصر المؤَمًــنة بآل البيت
بسم الله الرحمن الرحيم
جزى الله خيراً كل القائمين علي هذا الموقع الطيب وكل المواقع والمنتديات التي تساهم في تنوير وتبصير الناس بصحيح الدين
وجزى الله عنا مشايخنا الكرام خير الجزاء ..
أوصيك برهانية فأعمل بها ... مسك الختام وبغية للواصلين
وصلي الله علي سيدنا محمد وآله وسلم

خالد سبعالقاهرة
مدد سيدى الشيخ محمد عثمان

خالد سعدمصر الحبيبة
مدد ياابا العينيين

مروان الميريمصر - المنيا
يقول السيد البدوي عني لفخر الدين بغية من تمني
***
فإنما نحن إخوان بلا جدل اب لنا واحد اصل لأمتنا
يا دسوقي شي لله

على أحمد عبد العزيزمصر-القاهرة- المعادى- كوتسيكا
بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله- يقول سيدى فخر الدين رضى الله تعالى عنه،،
أئمة قدمونى والفخار لهم
وسادة والتآخى غير منعدم
فيا مريدى لك البشرى اذا سلكت
بك السبيل بفضل الله فاستقم
وكن عزوفا عن الدعوى وان جمحت
بك الهواجس خل السير فى العتم

حفيد...... احمد زروق المغربى رصى الله عنهالسودان
بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله الذى به تتم الصالحات... ونشهد ان لا اله الا الله وان سيدنا ومولانا وحبيبنا وعظيمنا ورحمتنا رسول الله.... وصلى الله عليه وعلى اله الطاهرين وصحابته الكرام صلاة تفوق العد ولا تحصى... وبعد
جميل ان نلتقى اليوم فى رحاب سادتنا البرهانية رضى الله عنهم اجمعين
وأجمل ما فى ذلك اننا نلتقى فى هذا المنبر الروحانى باخواننا فى الطرق الصوفية الاخرى.... ولاننى من الطريقة السمانيه الخلوتية (الياقوتية) أعشق كل صوفى بمختلف المشارب فهذا لايعنى اننا ننحاز الى طريقه من دون الاخرى بل العكس تماما كما قال سيدى الشيخ الياقوت رضى الله عنه وعظم الله سرة(افرز شيخك وحب الكل) فلاننا صوفية نتعامل مع الحياة كما تعامل معها رسول الله ومن بعده ذريته الكرام الطاهرين فكلنا نعلم ان التصوف هو مجاهدة النفس من الدناءات والرذائل حتى تصوف النفس لله الواحد الديان وعنده تأتى الفتوحات الربانية ... وما ادراك ما الفتوحات الربانية؟ فاذا نظرنا الى هذا المنهج الصوفى فى التربية نجد اننا وللاسف بعدين كل البعد عن ساداتنا و مشايخنا لاننا قلبنا الوضع تماما فساداتنا كان ظاهرهم وباطنهم سواء فى الزهد التواضع وفى كل شيئ.... فاما نحن المريدين اليوم اخذ منهم الظاهر وتركنا الباطن(النفس) تلهو فى صراعات الحياة حتى ان بعض الصوفية ياخذ فى نفسة طريقة صوفية اخرى.... فبالله عليكم تعالوا نحب ببعضنا ونعشق ببعضنا... ونموت فى حب بعضنا فى الله ورسوله ونترك كل شيئ يعكر صفوة حبنا لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم ولأله وصحابتة وساداتنا ومشايخنا... لاننا من الصفوة.... فلابد ان نكون على قدر هذة الكلمة(الصوفية)الله الله الله ....وصلى الله على سيدنا وحبيبنا وعظيمنا ورحمتنا محمدا وعلى اله الطاهرين وصحابتة اجمعين ونسأل الله ان يجمنا تحت لوائه يوم الدين.... آمين

على أحمد عبد العزيزمصر- القاهرة- المعادى- كوتسيكا
يقول سيدى فخر الدين رضى الله عنه وأرضاه-وعن كل من والاه

يقال هل الدين هذا امامكم
وذلك عبد جاءنا وهو نائب

ويقول النبى صلى الله عليه وسلم:-
مثل أهل بيتى فيكم كسفينة نوح،من ركبها نجا، ومن تخلف عنها هلك.
اللهم بجاه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وأهل بيته الأطهار وصحابته الكرام الآبرار لاتجعل فينا ولا مناشقيا ولا محروما ولا مطرودا يارب العالمين، ياأرحم الراحمين


مجدى فوزى على إبراهيمالمحله الكبرى
بارك الله فى كل من يرشدنا من إرشاد مولانا الشيخ محمد الشيخ إبراهيم الشيخ محمد عثمان عبده البرهانى رضوان الله تبارك عليه ويارب مدنا بمددهم وانظرلنا كما نظرت لهم وكل عام وانتم بخير

السيد /محمد هماممصر _ قنا
ويقول النبى صلى الله عليه وسلم:-
مثل أهل بيتى فيكم كسفينة نوح،من ركبها نجا، ومن تخلف عنها هلك.
اللهم بجاه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وأهل بيته الأطهار وصحابته الكرام الآبرار لاتجعل فينا ولا مناشقيا ولا محروما ولا مطرودا يارب العالمين، ياأرحم الراحمين
والحمد لله الذى به تتم الصالحات... ونشهد ان لا اله الا الله وان سيدنا ومولانا وحبيبنا وعظيمنا ورحمتنا رسول الله.... وصلى الله عليه وعلى اله الطاهرين وصحابته الكرام صلاة تفوق العد ولا تحصى... وبعد
جميل ان نلتقى اليوم فى رحاب سادتنا البرهانية رضى الله عنهم اجمعين
وأجمل ما فى ذلك اننا نلتقى فى هذا المنبر الروحانى باخواننا فى الطرق الصوفية الاخرى.... ولاننى من الطريقة السمانيه الخلوتية (الياقوتية) أعشق كل صوفى بمختلف المشارب فهذا لايعنى اننا ننحاز الى طريقه من دون الاخرى بل العكس تماما كما قال سيدى الشيخ الياقوت رضى الله عنه وعظم الله سرة(افرز شيخك وحب الكل) فلاننا صوفية نتعامل مع الحياة كما تعامل معها رسول الله ومن بعده ذريته الكرام الطاهرين فكلنا نعلم ان التصوف هو مجاهدة النفس من الدناءات والرذائل حتى تصوف النفس لله الواحد الديان وعنده تأتى الفتوحات الربانية ... وما ادراك ما الفتوحات الربانية؟ فاذا نظرنا الى هذا المنهج الصوفى فى التربية نجد اننا وللاسف بعدين كل البعد عن ساداتنا و مشايخنا لاننا قلبنا الوضع تماما فساداتنا كان ظاهرهم وباطنهم سواء فى الزهد التواضع وفى كل شيئ.... فاما نحن المريدين اليوم اخذ منهم الظاهر وتركنا الباطن(النفس) تلهو فى صراعات الحياة حتى ان بعض الصوفية ياخذ فى نفسة طريقة صوفية اخرى.... فبالله عليكم تعالوا نحب ببعضنا ونعشق ببعضنا... ونموت فى حب بعضنا فى الله ورسوله ونترك كل شيئ يعكر صفوة حبنا لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم ولأله وصحابتة وساداتنا ومشايخنا... لاننا من الصفوة.... فلابد ان نكون على قدر هذة الكلمة(الصوفية)الله الله الله ....وصلى الله على سيدنا وحبيبنا وعظيمنا ورحمتنا محمدا وعلى اله الطاهرين وصحابتة اجمعين ونسأل الله ان يجمنا تحت لوائه يوم الدين.... آمين يارت تعملوا مساحات خاصة للوعى المسلمين على اى مشاكلهم والأهتمام بيهم

ناصر حميد معوض الجعفريمصر ... سوهاج
لولا هواهم في القلوب وفي الحشا
ما ذاق قلب لذة الايمان
شي لله ياابا العينين

خالد الشربتلىجرجا مصر
والله انى قلبى لايحمل لكم الا كل حب ولا يرجوا لكم الا الخير ليتكم توجهون الشباب لعلوم القران والسنه والعقيده والفقه ولمن اراد التصوف الحق فعليه ان يلم بعلوم العقيده الماما يليق بذات الله وقدر رسوله المعصوم صلى الله عليه اله وقدر ال بيته وصحابته والسلام عليكم اخوتى

الدكتور العاشقمصر/الشرقيه
بسم الله والصلاه والسلام على سيدنا رسول الله كل مايقدر لسانى على قوله هو ان الطريقة هى كنز وجد فى زماننا هذا لاينهل منه الا من كتب له ذلك لا يشم طيب ريحه الا من استقى بيد شيخها لا يحس بجمالها الا من راى كم الحب والمحبه بين الاخوان المتحابين (وماهو غير من يسعى اليه وصار الخلق تحت لواه حشدا) ( ابا العينين يانظما فريدا لاهل الله جمعا كان وردا) ختاما اكرر بان مبدا الطريقه وبدايتها هو الالتزام بالشريعه وكتاب الله وسنه رسوله اما عن الامور فلها ظاهرها ولها جوهرها فمن علم الظاهر لا يدرك اما من علم الجوهر واراد التعلم لا النقاش فهذا من فاز

ابو ماهرالشرقيه/مصر
بسم الله والصلاه والسلام على سيدنا رسول اللهم بعد(مما تعلمناه عن مشايخنا هو ان التادب باداب الصالحين واجب وعلينا التشبه بهم لاننا لانقدر حتى للوصول الى مراتبهم فقبل ان يحمل احد منا المسبحه لابد وان يتحلى باحدى صفانهم على الاقل .ثانيا اذكر مثلا قصه احد ائمه الدين كان سائر فى الصحراء فقابل سيده اعرابيه فسالها من اجل الماء للوضوء فدلته على البئر القريب ولما ذهب له وجد الماء لايقدر للوصول اليه فاستغرب لذلك فعاد لها وسالها كيف تسقى اغنامها وهو نفسه لايقدر على الوصول للماء فذهبت معه وتفلت بالبئر ففاض الماء الى حواف البئر فسالها من انتى وماذا تفعلى حتى تصلى للمكانه هذه فقالت لا ارفع قدم وانا اسير حتى اصلى بها على سيدنا رسول الله .فلا عجب على الناس فى ان اولياء الله فى كل زمان وكل مكان ولكن لايدرى بهم احد .شى لله يامولانا

حسام الدين البرهانىالاسكندرية_ مصر
اللهم انفعنا بحبهم اللهم إجعلهم راضين عنا يارب العالمين

سامحمصر
ان الذى يلقى الهناء بجيرتى
ينجوا وينجى اهله بنجاته

مى مليكمصر
(اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة العبد الحائر الذى ضج من كل ضيق وحرج فرجع الى ربه الكريم فافتحت له ابواب الفرج)
مدد يارسول الله
مدد ياأبا العينين
فنحن المسلمون والعرب فى اشد الحاجة الى المدد الهم تقبل من كل مسلم يخطو خطة نحوك

جمال فهمى على حسن كريمراس غارب البحر الاحمر مصر
لطريقه البرهانيه هى طريقة الحب والاخلاص لله العلى العظيم وبارك الله نعلى فى مشايخهاوعلماءها وكل من سار على دربها والعفو والعافيه لنا ولهم جميعا دنيا واخرى وانا العبد الفقير محب للصوفيه وخاصه الطريقه البرهانيه والسلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته

احمد السيد ابوزهادجهينة سوهاج
الطرق كلها تجتمع فى النهاية على نفس المضمون ولكن اختلافها للتيسير

المهندس البرهانىمصر القليوبية
بحبك يا نبى وبحب كل من هو وارث على قدمك وبحب التراب الى بيمشوا علية واسال الله انة يجمعنا بحبهم وفى حبهم وعلى حبهم ومنبعدش ابدا عن ركبهم النبى وآل بيته الطيبين الطاهرين يارب آمين آمين آمين

شعبان فتح الله الطيبمصر
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام علي خير الانام سيدي ومولاي وحبيب قلبي سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آلة وسلم
اصابكم الله يامن ساهمتم وقمتم على هذا الموقع النزيه الذي حوي قلوب كل المحبين والفائزيين بحب الله ان شاء الله .نحن اخوان بلا جدل.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخوكم من ابناء الشيخ محمد عثمان عبده البرهاني .ابن قرية فارس اسوان

فتحى سعد محمدمصر المحروسه بال بيت سيدنا النبى
الحمد لله والصلاه والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه واله وسلم بسم الله الرحمن الرحيم / اللهم صل على من منه انشقت الاسرار وانفلقت الانوار وفيه ارتقت الحقائق وتنزلت علوم ادم فاعجز الخلائق اما بعد اللهم انفعنا بعلم مشايخنا واجعلنا على اعتاب ال بيت سيدنا النبى صلى الله عليه واله وسلم وانا اشكر كل من ساهم فى هذا الموقع العظيم وربنا يجعله فى ميزان حسناته وصلى الله على سيدنا محمد واله وسلم

محمد غانم خليفة السادة البرهامية الدسوقية مصر- الشرقية- مدينة ههيا
اللهم صل وسلم وبارك عليك ياحبيبى يارسول الله جزاكم الله عنا خير الجزاء وجمعنا واياكم مع سيد الخلق محمد صلى اللة علية وسلم ورضى الله تبارك وتعالى عن ال بيت النبى صلى الله عليه وسلم وعن اولياء الله الصالحين فى مشارق الارض ومغاربها وجمعنا الله بهم فى اعلى جنان الخلد مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا انه ولى ذلك والقادر عليه وجزاكم الله عنا خير الجزاء

احمد عبد العظيم محمد عبد المجيدمصر اكتوبر
يقول سيدي الشيخ محمد عثمان عبده البرهاني(علي باب عز الله كنت مناديا فمن جائني فهو العزيز بعزتي) نعم الطريقه ونعم الشيخ ونعم الاخوان ونعم الطرق كما علمنا شيخنا الجليل ونفعنا بعلمه الاسلام واحد وكلها ابواب الي الجنه فعلي جميع المسلمين الذهاب اليها لانها الطريق الوحيد الي النجاه والفلاح كما قال شيخنا الجليل سيدي فخر الدين(ان الذي يلقي الهناء بجيرتي ينجو وينجي اهله بنجاته)ونحن المسلمين في زمننا هذا الي امس الحاجه الي ركوب سفينه النجاه والصلاه والسلام علي اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم

مجدي توفيق الحاج عليالسودان - الخرطوم
بسم ياودود ياهادي
اللهم صل به فيه عليه وسلم
(ولد المصطفي والكائنات ضياء وفم الزمان تبسم وثناء ) وصلي الله عليه وآله وسلم
قال :(صلى الله تعالى عليه وسلم) "من أرخ لمؤمن فكمن أحياه"
أهنئ كل الاحباب بمولد النور والسرور - بفضل الله ورحمته فبذلك فليفرحوا والحولية علي الابواب كل تخلي فلا معني ولا فينا - فستمسكوا الحبل المتين احبتي فمن يشادد يغلب وانا بجع الجمع كنا عصبة - كما قال مولانا ((الاوراد..الاوراد ..الاوراد))

صياممصر اسوان مركز ادفو
بسم الله الرحمن الرحيم

قال سيدى ابراهيم الدسوقى
ونحن وان كنا على عالم الثرى فارواحنا فى عالم النور تستعلى وماصعدت كى تختبره وانما رات ذاتها فى النور فى العالم العلوى


الطريقه البرهاميه

جلال صابر محمدسوهاج- مصر
اللهم صل وسلم وبارك على سيدى وحبيبى ونور قلبى ونور عينى وتاج راسى سيدنا محمد وعلى عترتة الطيبين الطاهرين الاعلام ال البيت الى يوم الدين *عدد خلق الله وزنة عرش الله وبقدرهم عند الله الى يوم الدين عبدالله /جلال وخادم خدام ال البيت

حساممصر
الحمد لله ذى الرضا المرغوب صاحب العرش المرفوع واصلى واسلم على سيدنا محمد نبيى الهدى والرحمه من خلقه مكارم الاخلاق وباتباع سنته حبل النجاه احبائى فى الله بالله عليكم ادعو لى ربنا ان يفرج عنى كربتى ويسدد دينى ويشفى ابنى لعل يكون احد قريب من الله فيستجب الله لى

محمدفلسطين
مدد يا سيدي ابراهيم الدسوقي مدد

حسنمصر
بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم يقول مولانا فخر الدين رضوان الله عليه هنيئا لمن ام الحمى وبى احتمى هنيئا لمن يسقى براح طريقتى مدد يا ابا العينين

صابر احمد الملاحىاسون كومبوا _ فارس
بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله الذى به تتم الصالحات... ونشهد ان لا اله الا الله وان سيدنا ومولانا وحبيبنا وعظيمنا ورحمتنا رسول الله.... وصلى الله عليه وعلى اله الطاهرين وصحابته الكرام صلاة تفوق العد ولا تحصى... وبعد
جميل ان نلتقى اليوم فى رحاب سادتنا البرهانية رضى الله عنهم اجمعين
وأجمل ما فى ذلك اننا نلتقى فى هذا المنبر الروحانى باخواننا فى الطرق الصوفية الاخرى.... ولاننى من الطريقة السمانيه الخلوتية (الياقوتية) أعشق كل صوفى بمختلف المشارب فهذا لايعنى اننا ننحاز الى طريقه من دون الاخرى بل العكس تماما كما قال سيدى الشيخ الياقوت رضى الله عنه وعظم الله سرة(افرز شيخك وحب الكل) فلاننا صوفية نتعامل مع الحياة كما تعامل معها رسول الله ومن بعده ذريته الكرام الطاهرين فكلنا نعلم ان التصوف هو مجاهدة النفس من الدناءات والرذائل حتى تصوف النفس لله الواحد الديان وعنده تأتى الفتوحات الربانية ... وما ادراك ما الفتوحات الربانية؟ فاذا نظرنا الى هذا المنهج الصوفى فى التربية نجد اننا وللاسف بعدين كل البعد عن ساداتنا و مشايخنا لاننا قلبنا الوضع تماما فساداتنا كان ظاهرهم وباطنهم سواء فى الزهد التواضع وفى كل شيئ.... فاما نحن المريدين اليوم اخذ منهم الظاهر وتركنا الباطن(النفس) تلهو فى صراعات الحياة حتى ان بعض الصوفية ياخذ فى نفسة طريقة صوفية اخرى.... فبالله عليكم تعالوا نحب ببعضنا ونعشق ببعضنا... ونموت فى حب بعضنا فى الله ورسوله ونترك كل شيئ يعكر صفوة حبنا لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم ولأله وصحابتة وساداتنا ومشايخنا... لاننا من الصفوة.... فلابد ان نكون على قدر هذة الكلمة(الصوفية)الله الله الله ....وصلى الله على سيدنا وحبيبنا وعظيمنا ورحمتنا محمدا وعلى اله الطاهرين وصحابتة اجمعين ونسأل الله ان يجمنا تحت لوائه يوم الدين.... آمين

احمد عبد العظيم محمدمصر
يقول سيدي فخر الدين رضي الله عنه:ان الذي يلقي الهناء بجيرتي ينجو وينجي اهله بنجاته

ايمنسوريا
اللهم صلي على محمدواله وصحبه وسلم

سمرمصر
مدد يامولا نا الشيخ محمد

عبدالحكيم صديقالسودان
ان الحياة فيها كثير من الكد والضنك والتعب والاحذان لكن كل ذلك يهون عندما تحس بأنك ليس وحدك.(اطرح همومك علي باب مولاك)..........هنيئالمن ام الحمي وبي احتمي هنيئا لمن يسقي براحتمي...........اجمل شي كونك متصوف ..... ولم تنجو الا فرقة لتمسكها بأعتاب ال البيت اهل الحماية. (الراعي واعي).بحبكم جميعا اخواني في كل الطرق الصوفية فقط اصل واحد وتعدد في المشارب .شي لله ياابالعينين شي لله ياسيدنا الحسين ,سيدي فخرالدين ,مولانا شيخ ابراهيم وسبط الدوحة النبويه جميل المحيا حبيبنا ومولانا شيخ محمد وشي لله ياصالحين .......حكيم .....

الشربتلى جرجاسوهاج
إتقوا الله وعلموا ابناء المسلمين العقيدة الصافية النابعة من الكتاب والسنة حتى يتسنى لهم فهم التصوف الحقيقى

الشيخ /فرج محمدليبيا
اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما اغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق وعلى اله حق قدره ومقداه العظيم

تحياتى للكل بتوفيق من الله العزيز


الشيخ فرج محمد
خادم الطريقة القادرية-- ليبيا

نادية محمد عثمانالسودان- امدرمان-الموردة وسط
شى لله ياسيدنا وحبيبنا وقرة أعييننا سيدى الشيخ محمد الشيخ ابراهيم الشيخ محمدعثمان عبده البرهانى
حفظكم الله وبارك فيكم آل البيت بقدر خدمتكم للمسلمين اللهم احفظ البرهانية فى كافة مشارق الأرض ومغاربها آمين ياكرم جوده

سيداحمدمحمدسيداحمد التركيمطوبس كفر الشيخ
اللهم صل علي سيدنامحمد وعلي اله وصحبه وسلم بارك الله فيكم سادتنا الذين ملئو هذه المجله بمشركتكم العظيمه وفقكم الله وسدد خطاكم لما يحبه ويرضاه

سيد احمدمحمدسيداحمد التركيمطوبس كفر الشيخ
الصلاه الذاتيه المحمديه علي صاحبها افضل الصلاه وازكي السلام بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل علي الذات المحمديه اللطيفه الاحديه شمس سماء الاسرار ومظهر الأنوار ومركز مدار الجلال وقطب فلك الجمال اللهم بسره لديك وبسيره اليك امن خوفي واقل عثرتي واذهب حزني وحرصي وكن لي وخذني اليك مني وارزقني الفناء عني ولا تجعلني مفتونا بنفسي محجوبا بحسي واكشف لي عن كل سر مكتوم يا حي ياقيوم

عاشقة الحبيبالسودان
يا سيدنا الحبيب

سليم صقرأوليلة ـ ميت غمر ـ دقهلية
اللهم صل على من منه انشقت الأسرار وانفلقت الأنوار وفيه ارتقت الحقائق وتنزلت علوم آدم فأعجز الخلائق وله تضاءلت الفهوم غلم يدركه منا سابق ولالاحق فرياض الملكوت بزهر جماله مونقة وحياض الجبروت بفيض أنواره متدفقةولا شىء الا وهو به منوط اذ لولا الوسطة لذهب كما قيل ( الموسوط ) صلاة تليق بك منك اليه كما هو أهله اللهم انه سرك الجامع الدال عليك وحجابك الأعظم القائم لك بين يديك اللهم ألحقتى بنسبه وحققنى بحسبه وعرفنى اياه معرفة أسلم بها من موارد الجهل وأكرع بها من مواردالجهل واحملنى الى سبيله الى حضرتك حملا محفوفا بنصرتك واقذف بى على الباطل فأدمغه وزج بى فى بحار الأحديو وانشلنى من أوحال التوحيد وأغرقنى فى عين بحر الوحدة حتى لاأرى ولاأسمع واجعل الحجاب الأعظم حياة روحى وروحه سر حقيقتى وحقيقته جامع عوالمى بتحقيق الحق الأول ياظاهر ياباطن اسمع ندائى بما سمعت به عبدك زكريا(وانصرنى بك لك وأيدنى بك لك واجمع بينى وبينك وحل بينى وبين غيرك)الله الله الله ان الذى فرض عليك القرآن لرادك الى ميعاد ربنا هب لنا من لدنك رجمة وهيىء لنا من أمرنا رشدا سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين 0 انتهت صلاة ابن بشيش 0 نظرة ودد يامولانا الشيخ محمد0

أبو عمر خالد الشربتلى جرجامــــــــــــــصــــــــــــــــــــــــــر
السلام عليكم أيها الاخوة فى الاسلام
إنا نحبكم فى الله ندعوه ونتضرع إليه ونسأله سبحانه السداد والعون والفردوس الاعلى من الجنة رفقة مع الحبيب المصطفى صلى الله عليه واله وصحبه وانصاره وازواجه
ومن حق المسلم على أخيه النصيحة الخاصة فى الله تعالى أبيات فيها الخير والنفع لمن إبتغى ذلك

يا سَائِلي عَنْ مَذْهَبِي وعَقيدَتِي # رُزِقَ الهُدى مَنْ لِلْهِدايةِ يَسْأَل
اسمَعْ كَلامَ مُحَقِّقٍ في قَـولـِه لا يَنْـثَني عَنـهُ ولا يَتَبَـدَّل

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّــل

وَلِكُلِّهِمْ قَـدْرٌ وَفَضْلٌ سـاطِعٌ لكِنَّما الصِّديقُ مِنْهُمْ أَفْضَـل

وأُقِـرُّ بِالقُرآنِ ما جاءَتْ بِـهً آياتُـهُ فَهُوَ القَديـمُ المُنْـزَلُ

وجميعُ آياتِ الصِّفاتِ أُمِرُّهـا حَقـاً كما نَقَـلَ الطِّرازُ الأَوَّلُ

وأَرُدُّ عُقْبَتَـهـا إلى نُقَّالِهـا وأصونُها عـن كُلِّ ما يُتَخَيَّلُ

قُبْحاً لِمَنْ نَبَذَ الكِّتابَ وراءَهُ وإذا اسْتَدَلَّ يقولُ قالَ الأخطَلُ

والمؤمنون يَـرَوْنَ حقـاً ربَّهُمْ وإلى السَّمـاءِ بِغَيْرِ كَيْفٍ يَنْزِلُ

وأُقِرُ بالميـزانِ والحَوضِ الذي أَرجـو بأنِّي مِنْـهُ رَيّاً أَنْهَـلُ

وكذا الصِّراطُ يُمَدُّ فوقَ جَهَنَّمٍ فَمُوَحِّدٌ نَـاجٍ وآخَـرَ مُهْمِـلُ

والنَّارُ يَصْلاها الشَّقيُّ بِحِكْمَةٍ وكذا التَّقِيُّ إلى الجِنَانِ سَيَدْخُلُ

ولِكُلِّ حَيٍّ عاقـلٍ في قَبـرِهِ عَمَلٌ يُقارِنُـهُ هنـاك وَيُسْـأَلُ

هذا اعتقـادُ الشافِعيِّ ومالكٍ وأبي حنيفـةَ ثم أحـمدَ يَنْقِـلُ

فإِنِ اتَّبَعْتَ سبيلَهُمْ فَمُوَحِّـدٌ وإنِ ابْتَدَعْتَ فَما عَلَيْكَ مُعَـوَّلُ
__________________
امنت بالله وكفرت بالطاغوت

وخاتمة القول بالمحبة فى الله نلتقى دوما ووالسيلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نعيم الورفليلبيبا
بارك الله فيكم وجزاك الله خير

سمير جمالمصر
اللهم صل على الذات المطلسم
الحمد لله على نعمه حب آل البيت
اللهم أجمع شمل المحبين الواقفين على أعتاب آل البيت الأكرمين واجعلهم دائما أبدا تحت راية الحبيب المحبوب أحمد المحمود صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

كمال السيد عزالعربمصر سوهاج
شيء لله يا سيدى ابا العينين

حياة أحمدالسودان

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد بن عبد الله
التحيه والود لبناء الشيخ محمد عثمان عبده البرهانى والتحيه للآبن الشيخ محمد إبراهيم والتحيه لمريدى ومحبي الطريقه البرهانيه مع أمنياتى لها بدوام التقدم والإزدهر

عاطف محب الدسوقيالسودان
سلام على قوم بنا قد تواصلوا
فحبلي َموصول و جدي قدوتي
هنيئا لمن أمّ الحمى و بي احتمى
هنيئا لمن يسقى براح طريقتي
اللهم أرض عن ساداتنا إبراهيم الدسوقي و سيدي محمد عثمان البرهاني و سيدي شيخ براهيم البرهاني و سيدي محمد الشيخ إبراهيم البرهاني و جميع عبادالله الصالحين من أهل السموات و الأرضين و على والدينا و المسلمين و علينا معهم بجاه سيد المرسلين عليه و آله و صحبه اكمل و أتم ماصلى المصلين و سلم المسلمين

رافت ابراهيمالسودان
يارسول الله زيدني ياعطوفن ياهنيا [علي قدم الصفوحي وفي يديه ون ماجت بحار ماسيمنا يامريدي اني ادعاه الدسوقي وشيخي المصطفي كاس ملامي الصلاة علي حبيب الله المصطفي والولي الله ورض الله علي النباي والمرسلين واخر الكلمة في الدنيا وفي الخرة لا اله الاالله ونعما بلله

حسن ابن الاكابربني سويف مصر المؤمنه باهل الله
وأرضعت أبنائي هوى آل احمد
فأورثهم طه الصفاء ورحمتي
شيئ لله يا آل البيت نظره ومدد يا اهل الحب والعلم والرحمه اللهم احشرنا مع اخواننا تحت لواء الحمد
مشكورين على هذا الموضوع جزاكم الله خيرا 000000000

عمرو محمد شحته عبداللهمصر
يارسول الله زيدني ياعطوفن ياهنيا [علي قدم الصفوحي وفي يديه ون ماجت بحار ماسيمنا يامريدي اني ادعاه الدسوقي وشيخي المصطفي كاس ملامي الصلاة علي حبيب الله المصطفي والولي الله ورض الله علي النباي والمرسلين واخر الكلمة في الدنيا وفي الخرة لا اله الاالله ونعما بلله

الشاذلى احمد محمد المجذوبالسودان
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد النور الربانى الساطع والسر اللدنى المحيط الجامع والحصن الالهى القوى المانع وعلى آله وكل من له محب وتابع عدد ما وسعه علملك ياواسع يا نافع .
تطرق أحد الاخوة الكرام بالتصدى للوهابية وفى تقديرى التصدى لهم يزيدهم ولنكتفى بأقوال وأفعال كرام همهم الاصلاح والبعد الفرقة والشتات ولنسأل الله الهداية للجميع ونحن أمة الحبيب إن لم نتحلى بسمو الخلق والسماح والتسامح نخوض معهم وفى هذا مضيعه للوقت فلننفقه فى الاذكار ولنكن نقيين تقيين على هدى ونسأله ان يهدينا ويهدى بنا
حبى وشوقى لكل متصوف ولكل من عشق الذات المحمديه وآله وصحبه والسلام

ابو حامد البرهانىالرحمانيه بحيره مصر
بِسْمِ اللّٰهِ الرَّحْمٰنِ الرَّح۪يمِ
اَللّٰهُمَّ صَلِّ عَلَى الذَّاتِ الْمُحَمَّدِيَّةِ اللَّط۪يفَةِ الْاَحَدِيَّةِ، شَمْسِ سَمَاءِ الْاَسْرَارِ، وَمَظْهَرِ الْاَنْوَارِ، وَمَرْكَزِ مَدَارِ الْجَلَالِ، وَقُطْبِ فَلَكِ الْجَمَالِ. اَللّٰهُمَّ بِسِرِّه۪ لَدَيْكَ وَبِسَيْرِه۪ اِلَيْكَ اٰمِنْ خَوْفِى، وَاَقِلْ عَثْرَتِى، وَاَذْهِبْ حُزْنِى وَحِرْصِى، وَكُنْ لِى وَخُذْنِى اِلَيْكَ مِنِّى، وَارْزُقْنِى الْفَنَاءَ عَنِّى، وَلَا تَجْعَلْنِى مَفْتُونًا بِنَفْسِى مَحْجُوبًا بِحِسِّى، وَاكْشِفْ لِى عَنْ كُلِّ سِرٍّ مَكْتُومٍ يَا حَىُّ يَا قَيُّومُ، وَصَلَّى اللّٰهُ عَلٰى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلٰى اٰلِه۪ وَصَحْبِه۪ وَسَلَّمَ.
وَالْحَمْدُ لِلّٰهِ رَبِّ الْعَالَم۪ينَ.

خيري محمد احمد شلبيدسوق
اللهم ارزقني محبه ال البيت كلهم وحشرني معهم في جنه الخلد وشفعهم فية يا رب العالمين بجاة حبيبك المصطفي اللهم امين

العبد الربانىمصر-المنيا
مدد ياسيدى محمد عثمان البرهانى
مدد ياسيدى احمد عربى الشرنوبى
مدد ياسيدى موسى ابو العمران
مدد ياسيدى ابراهيم الدسوقى
مدد ياسيدى ابو الحسن الشاذلى
مدد ياسيدى عبد السلام بن بشبيش
مدد ياسيدى الحسين
مدد ياسيدى على
مدد ياخير الخلائق

مسعود التلالاوليلة - ميت غمر - دقهلية
يقول مولانا رضي الله عنه الشيخ محمد عثمان عبده البرهاني
ويشرب من صافي المنائح كل من يعظم اهل الله طوعا بقلبه

أضف تعليقا
الاسم
البلد
البريد الالكتروني
التعليق
اكتب الارقام الظاهرة في الصورة

       


حضرة السيد الشيخ عبد القادر الكسنـزان ( قدس سره)


مولانا الإمام الشيخ عبد القادر الجيلاني (قدس سره)


العابدة الزاهدة رابـــعة العدويــة


الشيخ السري السقطي ( قدس سره )




الإمام علي زين العابدين (عليه السلام)
رابعة العدوية
الشيخ ابو بكر بن هـوار البطائحي
الشيخ أبو بكر العيدروس