الرئيسية       أرسل مقالا       الارشيف       من نحن       اتصل بنا

تاريخ التصوف الاسلامي
طرق و أعلام الصوفية
عبادات و علوم الصوفية
بيوت الله و مقامات الصالحين
سين جيم التصوف
منوعات صوفية

التصوف في عصر العولمة
التصوف و الثقافة العالمية
المراة ما لها و ما عليها

فكر و ثقافة
قضايا و حوارات

أخبار-مهرجانات-دعوات
علوم و تكنولوجيا



علوم - تكنولوجيا - ادباخر تطورات التكنلوجيا العالمية واثرها على البيئة

اخر تطورات التكنلوجيا العالمية واثرها على البيئة

جميل الخطيب
كثيرا ما يلفت انتباهنا التطور المذهل في مجال الاختراعات العلمية والتكنلوجية ودائما ما يستحوذ تفكيرنا ذلك التسارع الهائل في كم ابداعات العقل البشري اللامتناهية، ومؤخرا وفي الفترة الواقعة ما بين 9 الى 15 من مارس 2006 نظم في مدينة هانوفر الالمانية معرض السيبت Cebit المدرج ضمن أهم وأكبر المعارض في العالم والمتخصص بمجالات التكنولوجيا وخاصة تقنية المعلومات والاتصال والذي يتيح أرضية لاخر منتجات المؤسسات الخاصة ومراكز الابحاث وتوجهاتها والتقنيات الجديدة. هذه السنة كان عدد المشاركين يقارب 6262 من ذوي الاختصاص في مختلف مجالات الاتصالات والالكترونيات واصحاب العديد من الاجهزة والاختراعات الجديدة.
وبوصف سريع لملامح معرض السيبت ، عرضت شركة سامسونج جهاز كمبيوتر محمول صغير يتميز بأنه نقلة نوعية في حقل الاجهزة المحمولة لانه جهاز وسطي يجمع بين الكمبيوتر Laptop و PDA و أجهزة الجوال. الجهاز مبني على نظام Windows XP ومعالج Intel Celeron بشاشة 7 انش وذاكرة 512MB و HDD 40GB.
أما المميز بهذا الجهاز انه يمكن ان يحمل بكلتا اليدين واستعمال كافة ميزات نظام التشغيل دون الحاجة الى keyboard أو Mouse فقط عن طريق ملامسة الشاشة أو استعمال قلم خاص. أما ازرار التحكم فهي مقصورة على Enter و Menu بالاضافة الى عدد من الازرار التي يتحكم المستخدم بوظائفها. كما انه يدعم نظم الاتصال اللاسلكية المتوفرة باجهزة الكمبيوتر الحديثة مثل bluetooth و WiFi .
ولكن من عيوب هذا الجهاز انه لا يحتوي على CD Drive ولكن يمكن ربطة بجهاز خارجي عن طريق وصلة USB. أما حجم الشاشة فهو صغير مقارنة باجهزة Laptop الحديثة ولكن يمكن استعمال وظيفة التقريب بالجهاز لتكبير اجزاء معينة من الشاشة.
ولكن سيظل السؤال دوما هل تتوجة التقنية لاجهزة صغيرة محمولة ام سيكون من الافضل تجميع الاجهزة بمقياس اكبر لتسهيل الاستعمال. وهل مثل هذه الاجهزة ستنتشر ببلادنا حتى مع قلة حرية الحركة والسفر!

المصدر: موقع هندسة عربية
http://www.handasarabia.org/mambo/index.php?option=com_content&task=view&id=83&Itemid=43&lang=Ar

حسام خالدالعراق _الأنبار__ الفلوجه
السلام عليكم
أني معجب بهذا الموقع ولا يوجد أي تعليق عن هذا الموضوع وشكرآ
تحياتي

احمد عبد الكريممصر
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله مبدع الجمالات في الكون ونور الهداية للعاشقين سيدنا محمد وعلى اله علامات أنوار الوجود للمهتدين وبعد. الحمد لله الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا الي ربنا لمنقلبون. ما أحلي سرعة الأتصال وتقريب التفهيم في العقول ياحبذا لو تقاربت القلوب والأبدان ومالت للحق في كل آن اللهم بأجهزتك السماوية والأرضيه ديم علينا وصلاتك السماويه ولا تكلنا لهوانا فنغرق بالكلية ولا منجي سواك فأنت هادي العمي عن ضلالتهم أمين

الشريف جلالاليمن
موضوع جميل ومعلومات اجمل
استفدنا منه فعلا جزاك الله خير

أضف تعليقا
الاسم
البلد
البريد الالكتروني
التعليق
اكتب الارقام الظاهرة في الصورة

       


الكركديه لعلاج ارتفاع ضغط الدم


الإبر الصينية


فرنسا وألمانيا تحذران من استعمال متصفح انترنت اكسبلورر


كومبيوتر المستقبل




الثقب الأسود و أفق الحدث
علاقة الزلازل والمد والجزر بدورات القمر
علاج الأورام بالحجامة
المكاتب المفتوحة تضر بالمخ