الرئيسية       أرسل مقالا       الارشيف       من نحن       اتصل بنا

تاريخ التصوف الاسلامي
طرق و أعلام الصوفية
عبادات و علوم الصوفية
بيوت الله و مقامات الصالحين
سين جيم التصوف
منوعات صوفية

التصوف في عصر العولمة
التصوف و الثقافة العالمية
المراة ما لها و ما عليها

فكر و ثقافة
قضايا و حوارات

أخبار-مهرجانات-دعوات
علوم و تكنولوجيا



قضايا و حواراتكلمة الشيخ الدكتور نهرو محمد الكسنزان حول استنكار الاعتداء الآثم على مرقد الشيخ عبد القادر الكيلاني ( قدس الله سره )

كلمة الشيخ الدكتور نهرو محمد الكسنزان حول استنكار الاعتداء الآثم على مرقد الشيخ عبد القادر الكيلاني ( قدس الله سره )

مع قناة الشرقية الفضائية

بسم الله الرحمن الرحيم

الشرقية : ومعنا تواصلاً بتصوير ذلك المشهد وتلك العملية الإجرامية التي تعرض لها مرقد الشيخ عبد القادر الكيلاني قدس الله سره في بغداد ينضم ، إلينا عبر الهاتف مباشرة السيد نهرو الكسنزان ، نجل الشيخ محمد عبد الكريم الكسنزان الوكيل العام لرئيس الطريقة القادرية في العالم ، أهلاً بك شيخنا .
الشيخ نهرو : بسم الله الرحمن الرحيم أهلاً وسهلاً بكم ، نشكركم على هذه الفرصة .
الشرقية : نعم هذا ما نريده منكم أن تعقب على ما جرى اليوم .
الشيخ نهرو: نعم ، ما جرى اليوم ليس حدثًا سهلاً ، لأنه استهداف لكل مسلمي العالم وليس العراق فقط ، فرقعة سيدنا عبد القادر الكيلاني قدس الله سره لا تنحصر في بلد واحد بل أكثر من نصف العالم الإسلامي ، فإذا كان هؤلاء يعتقدون بأنهم بفعلتهم هذه ينالون من وحدة العراق أو هي ضربة عابرة لاستهداف سُنة العراق ، فحساباتهم خاطئة ، إذ سوف تنقلب عليهم الأرض والسماء ، وتشتعل تحت أقدامهم في باكستان وأفغانستان وبنغلاديش وأندنوسيا وماليزيا وكل العالم ، ذلك لان أبناء سيدنا الكيلاني قدس الله سره أي أتباع سيدنا الكيلاني قدس الله سره هم جميعهم فدائيون وهم على استعداد للتضحية بالأرواح وبالمال والنفيس من اجل نصرة طريقته ومنهجه .
الشيخ عبد القادر الكيلاني قدس الله سره هو الذي جمع بين السنة والشيعة وكل الطوائف والأعراق والمذاهب بعد الخلافة الراشدة في التاريخ الإسلامي .
فاليوم يأتون ويستهدفون أعز وأقدس مكان في قلب بغداد ؟!!
إن كان بالأمس رأس الزرقاوي ثمناً لحادثة سامراء ، فاليوم سيكون رأس الظواهري أو ما هو أعلى منه ان كان حياً او يلف لفهم هنا في العراق .
يا أختي العزيزة .. نحن سمعنا كلام لبعض إخواننا من سياسي أهل السنة ، الذين جلسوا على تلك المقاعد بأصوات أخذوها من أتباع الشيخ عبد القادر الكيلاني قدس الله سره . نحن نرى بأن هذه الكراسي سوف تنسلت منهم ، لأن مواقفهم هزيلة وليسوا بالمستوى المطلوب .
نحن أنذرنا الحكومة سابقاً بأن هنالك مؤامرة لاستهداف مرقد سيدنا الكيلاني قدس الله سره، وان حدثت سوف تشتعل نار كبيرة في جميع العالم وليس فقط في العراق بل تمتد إلى أسيا وأفريقيا وكل المناطق التي فيها نفوذ لسيدي وغوثي عبد القادر الكيلاني قدس الله سره .
ونحن نوجه الكلام الآن لكل من له غيرة في العراق ، بأن يشخصوا من له يد في هذه العملية وان يكونوا يداً واحدة لتقديم هؤلاء المجرمين إلى العدالة لكي ينالوا قصاصهم العادل ، وليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه التطاول على الرموز الدينية في العراق والعالم .
الشرقية : هل تتوقعون شيخ نهرو إجراء تحقيق سريع وواضح حيال الأمر؟
طالما أن المحاولة الأولى اليائسة التي استهدفت مرقدين شريفين قبل في سامراء ( علي الهادي والحسن العسكري ) لم نحصل على نتائج التحقيق التي ترضي العراقيون جميعاً وتشفي صدورهم أيضاً ، كيف يمكن أن نرى ما سيأتي به هذا التحقيق في هذه الحادثة ؟
الشيخ نهرو : نحن نرى بأن الحكومة عاجزة ، بالرغم من أننا رفدناهم بكثير من الأمور التي تحدث وسوف تحدث ولكنهم وكما يقول المثل العراقي ( حاميها حراميها ) يبعثون أناسا للتحقيق ، هم فيهم الخلل ، هم من الذي يصبون الزيت على النار ، نحن نريد من نَفَسهُ عراقي صحيح ، من يقدر على القيام بعملية التحقيق في الأمر ، ليحق الحق ، ويعيد كل صغيرة وكبيرة إلى نصابها .
الشرقية : ما قصدت سيد نهرو من وراء كلامك : ( أصحاب المواقف الهزيلة)؟ من هم هؤلاء أصحاب تلك المواقف برأيك ؟ .
الشيخ نهرو: الكل يعلم بأن إيران لها يد فيما يجري في العراق ولكن بقية الأخوان ، ما عدا الأخ خلف العليان كانت إحدى نقاطه صحيحة وسديدة ، لديهم مذاهب مختلفة في العراق وهم قلة ، ويعتقدون بأن العراق ملك للسلفية ، هم مخطئون العراق ملك لأتباع الشيخ عبد القادر الكيلاني قدس الله سره فلا حق للسلفي أن يتحدث عن هذا الحدث الكبير لأن شأنه في صميم أهل المحبة وأهل التصوف ، ومنهج الشيخ عبد القار الكيلاني قدس الله سره منهج الحب والسلام .
الشرقية : إنك تتهم إيران سيدي مباشرةً بما حدث في هذا اليوم ؟
الشيخ نهرو : القاعدة أداة تتحرك بيد إيران ، وبيد دول أخرى ، وأنا أتهمهم ، وليعلم كل من قام بهذا العمل ، ماذا ستكون العاقبة عليه وعلى أعوانه .
الشرقية : كيف تتفق إيران مع القاعدة ، وكل له رأيه ، وكل له وجهته ، وربما حتى ايديولوجيته ؟ .
الشيخ نهرو : أبداً ، حكومة ايران ليسوا بالشيعة الصحيح ، هم يدعون حب آل البيت ، ولكن منهجهم السياسي مختلف تماماً ، هم لا يتبعون لا سيدنا الحسين ولا سيدنا علي ولا سيدنا جعفر الصادق ، إمام مذهبنا ، وهو أصل المذاهب .
نحن شيعة وسنة في العراق متحابين فيما بيننا ، ولكن هؤلاء يريدون أن يشقوا عصا المسلمين ، وأن يفرقوا بين كل الطوائف المتحدة في العراق والتي تتعايش بروح الأخوة ، كان البيت العراقي لا يلتفتون الى من يصاهروا شيعيااً أو سنياً ، أما الآن فقد بدأت هذه النعرات الطائفية ، بعد أن غذيت وتغذت بالأفكار الخبيثة من الدول التي أشرنا إليها .
الشرقية : هل ستطالبون من خلال صوتكم الذي يصل ، ومن خلال الأتباع الكثيرون الذين يتبعون الشيخ عبد القادر الكيلاني قدس الله سره، هل تطالبون بإجراء تحقيق موضوعي ونزيه للوقوف على الأيادي الخفية التي قامت بتلك العملية؟
الشيخ نهرو : نعم ...نعم نحن نطالب بتحقيق دقيق ونزيه لكي يحق الحق ، ولكي يعلم العالم بان من قام به هم من مجرمي العالم ويريدون أن يشقوا صف المسلمين ، وأن يؤذوهم بمعتقداتهم ورموزهم الدينية .
الشرقية : سيدي ، سيد نهرو ، وما تمثله جنابك الوكيل العام للطريقة القادرية في العالم وكما نوهنا بان لكم الكثير من الأتباع والمريدين ، لكم حكمتم ولكم كلمتكم الفصل فيما يجري في هذا اليوم ، لابد خلال تلك الكلمة الصادقة و الحكمة النورانية التي تتمتعون بها أن توصلوا رسالة سلام للجميع من أجل أن يمتصوا ما حدث هذا اليوم ، كيف يمكن ان تترجم تلك الرسالة برأيك سيدي ؟
الشيخ نهرو : نوصي مريدينا برباطة الجأش والحكمة وأن يتعاملوا مع هذا الحدث بالحكمة والمسؤولية وأن لا يتعجلوا أو ان يندفعوا وراء المشاعر الآن .
نحن نطالب جميع مريدي سيد عبد القادر الكيلاني قدس الله سره بضبط النفس والتحلي بالصبر لحين ثبوت الأدلة على أي جهة كانت .
الشرقية : سيدي ، طيب أنت سمعت ما أورده الشيخ أحمد عبد الغفور السامرائي من كلمة خص بها الشرقية والمشاهدين جميعاً ، هل يعد من الشخصيات التي تحدثت عنها والتي لا تمتلك المواقف القوية في المواقف الصعبة أيضاً ؟
الشيخ نهرو : لا بالتأكيد ، الشيخ أحمد عبد الغفور ، كلامه كان جميلاً بالنسبة لمسلمي العراق ولأهل السنة بشكل خاص .
أما السياسيون الذين تكلموا ، لم يكن كلامهم بالحزم ، ولم يضعوا النقاط على الحروف ، وهذا الذي نعنيه .
الشرقية : ما تلك الكلمات التي تحتاج الى نقاط كي تتضح معانيها سيدي ؟
الشيخ نهرو: سيدتي ، لا نريد كلاماً عاماً أو غير موجه في الاتجاه الصحيح .
انا سمعت رئيس الوقف الشيعي ، كان كلامه أدق بكثير من الآخرين الذين تحدثوا .
الشرقية : أوضح الكثير مما كان اللبس عليه وحاول إعطاء الصورة حقها وإعطاء تصور كامل عن الشعب العراقي في الداخل ومواقف المخلصين والوطنيين في العراق . هذا ما تقصده ؟
الشيخ نهرو: نعم .... نعم .
الشرقية : هل تبقى تلك الكلمات الضعيفة من السياسيين متواصلة على الرغم من المشهد الدامي الذي يشهده العراق يوماً بعد آخر؟ أليس هنالك من تحرك متوقع ايجابي حتى لو كان كرد فعل لما يحدث على الساحة ؟
الشيخ نهرو: أنا أطلب من سياسينا ، بأن يكونوا أهلاً لهذه المناصب ولهذه الكراسي التي تدافعوا عليها وأن يقدموا الخدمة لشعبهم ، وأن يتحملوا المسؤولية التامة في تنفيذ ما وعدوا به .
أن يتكلموا وكأنهم مراقبون او محللون للحدث ، هم أصحاب مسؤولية .
نحن لا نريد محللا سياسيا ، إن كان هو مسؤولاً أو في منصب معين ، نريد منه أن يجزم ، أن يتدخل كي يحل المشكلة ، لا نريد أن يحلل الموقف وما هي أسبابه ، لأنه أخذ أصوات الشعب ووعدهم بان ينفذ لهم برنامجه ، ولكن ولا برنامج منفذ في العراق لحد الآن .
الشرقية : أنت تحدثت في كلامك مسبقاً بأن الأصوات الكثيرة من أتباع الشيخ عبد القادر الكيلاني قدس الله سره ستكون لها مواقفها الحادة والساخنة ربما ، لكننا في هذه اللحظة لا نحتاج إلى كثير من الشدة والعنف ، بل نحتاج ألى التهدئة ، أليس برأيك ذلك الموقف يحتاج منكم الى مسؤولية كبيرة تتولونها في هذا اليوم العصيب ؟
الشيخ نهرو: نعم نحن دعونا إلى ضبط النفس و التحلي بالصبر وأن يأخذ الجميع مسؤوليته وأن يتعاملوا مع الموقف هذا ا بحذر وبدقة كي يحق الحق وتكشف الأيادي الخبيثة وراء هذه الجريمة .
الشرقية : السيد نهرو الكسنزان ، كنت معنا أنت نجل الشيخ محمد عبد الكريم الكسنزان الوكيل العام لرئيس الطريقة القادرية الكسنزانية في العالم شكراً جزيلاً لك على هذا الإيضاح .

حمل التسجيل الكامل لكلمة الشيخ نهرو الكسنزان لقناة الشرقية الفضائية :
http://www.kasnazan.com/video.php

مصطفى البوشيخيفرنسا
بسم الله الرحمن الرحبم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله كما لا نهاية لكمالك وعد كماله

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اللهم عليك بالظالمين اللهم حل هذه العقدة وأزل هذه العسرة اللهم نفس كربتنا وفرج همنا وأكشف غمنا برحمتك يا أرحم الراحمين يا رب العالمين
اللهم اقطع أجل الأعداء وشتت شملهم وأمرهم وفرق جمعهم وأقلب تدبيرهم وبدل أحوالهم ونكس أعلامهم وكل سلاحهم وقرب آجالهم ونقص أعمارهم وزلزل أقدامهم وغير أفكارهم وخيب آمالهم
اياك نستعين عليهم فدمرهم تدميرا وتبرهم تتبيرا فاجعلهم هباء منثورا آمين آمين آمين يا الله باسم الله بحرمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عندك وأن تسترنا في الدنيا والآخرة يا حق يا صمد
اللهم انا نسألك بحق الذي أشرق في قلوب المحبين أنواره سيدي الشيخ محيي الدين عبد القادر الجيلالي قدس الله سره أن تحفظ مقامه وزاويته وكل المساجد والأضرحة الغالية في قلوبنا

اللهم احفظ سيدناالشيخ محمد الكسنزان والخليفة العام سيدي الشيخ نهرو واخوانه ومريديه وأحبابه من كل سوء وكيد الكائدين
والسلام عليكم

محبكم مصطفى يستنكر هذا الفعل الجبان ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

والسلام عليكم أرجوكم الدعاء أقل قليل

صلاح فرج الله علىمصر
بسم الله ارحمن الرحيم : وعلى الباغى تدور الدوائر ولاحول ولا قوة الا بالله .اللهم لاتجعلنا فتنة للذين كفروا.يقول الغوث فى قصيدة الوسيلة وشاؤس ملكى سار شرقا ومغربا فصرت لأهل الكرب غوثا ورحمة مريدى لك البشرى تكون على الوفا وان كنت فى هم أولثك بهمتى.(َلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيراً وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ)- واعتصموا بالله هو مولاكم فنعم المولى ونعم النصير.

محمود شيخ عبدهالصومال
بسم الله الرحمن الرحيم. السلام عليكم
نعم ، ما جرى ليس حدثا سهلا ، لأنه استهداف لكل مسلمي العالم وليس العراق فقط ، فرقعة سيدنا عبد القادر الكيلاني لا تنحصر في بلد واحد بل أكثر من نصف العالم الإسلامي ، فإذا كان هؤلاء يعتقدون بأنهم بفعلتهم هذه ينالون من وحدة العراق أو هي ضربة عابرة لاستهداف سُنة العراق ، فهم فحساباتهم خاطئة ، اذ سوف تنقلب عليهم الأرض والسماء ، وتشتعل تحت أقدامهم في باكستان وأفغانستان وبنغلاديش واندنوسيا وماليزيا وكل العالم ، ذلك لان أبناء سيدنا الكيلاني أي أتباع سيدنا الكيلاني هم جميعهم فدائيون وهم مضحين وعلى استعداد للتضحية بالأرواح وبالمال والنفيس من اجل نصرة طريقته ومنهجه .
الشيخ عبد القادر الكيلاني هو الذي جمع بين السنة والشيعة وكل الطوائف والأعراق والمذاهب بعد الخلافة الراشدة في التاريخ الإسلامي .
فاليوم يأتون ويستهدفون اعز وأقدس مكان في قلب بغداد ؟!!
شكرا جزيلا لكم ...والسلام

خليفه توفيققلقيليه / فلسطين
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرساله والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما
انه ومما يدمي القلب ان نرى بام اعيننا مراقد الاطهار دعاة المحبة والسلام يعتدى عليها دون مراعاة لحرمة هذه المقدسات او لمشاعر اتباع اصحابها. وهاهو المسلسل الاجرامي الهادف لقتل روح المحبه ومعاني التسامح ونشر الاحقاد والنعرات الطائفيه والحزبية بين أفراد الامة يعيد الكرة من جديد بفعلتة المخزية والمشينة التي قام بها من اعتداءً على مرقد الغوث عبد القادر الجيلاني قدس سره .
اننا من فلسطين الباسلة اتباع الطريقة القادرية الكسنزانية نقول لاولئك الفجرة شلت اياديكم وعميت ابصاركم كما عميت بصائركم وان سيوفنا ستطال رقابكم باذن الله .
قال تعالى ((وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون )) صدق الله العظيم

حازمالعراق
أنا من مريدي الشيخ محمدالشيخ عبد القادر الكسنزان الحسيني
بداية اشكركم على مواقفكم الوطنية الشريفة وعلى نقلكم للحقيقة الصادقة بدون تزييف ولا اريد ان اطيل عليكم ايها العراقيين الشرفاء . وبعد فانا اويد ماجاء بكلام الحسيني واللهم بحق المقام الذي اعتدوا عليه المجرمين اطفئ نار العراقيين واحقن دمائهم حباوكرامة لنبيك الكريم ....انا لله وانا اليه راجعون ولاحول وقوة الا بالله العلي العظيم . واللهم صل على سيدنا محمد الوصف الوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما .

يلماز يوسف صالحبغداد
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ناصر المؤمنين والصلاة والسلام على إمام الصادقين محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
وبعد:-
بعد الثناء على الله والدعاء لكم بالعفو والعافية وسؤال المولى عز وجل أن يجمعنا بكم في محبة خير خلقه محمد صلى الله عليه وسلم وورثته واخص منهم السيد الشيخ مولانا الفرد الجامع للصفات والكمالات أبا محمد اعني عبد القادر الكَيلاني قدس سره.
شيخي الفاضل سادتي الكرام بابي انتم وأمي.
قد طفح السيل الربا وتدانت المنايا الخطبا وتسارعت العبرات الكتبا، فما أقول وما افعل إلا إني اكتب لكم وأوجاعي بين أضلعي ودموعي بين أجفاني أطلقت عنانها لتفضحني فلا اشكوا إلا للواحد الأحد منقذ الخلق يوم اللحد وباعث الناس ليوم المتحد.
شيخي الفاضل الشيخ الدكتور نهرو محمد الكسنزان:-
والله ما أوقفت عبراتي إلا كلامكم وما أهدئت وأسكنت جوارحي إلا إلتفاتتكم إلى بعض المتكلمين مِن مَن هم ليسوا من أهل الطريقة والسلوك والذين كانوا وما يزالون يسيئون إلى الحضرة وأهلها والطريقة وحبها فلا أقول إلا:- أحسنتم قولا أحسن الله لكم. ورفع الله قدركم وعظم أجركم
يلماز يوسف صالح / المختص بعلوم الحديث في الحلقة القادرية في الحضرة الكيلانية المقدس .


فنرالدليميiraq
بسم الله الرحمن الرحيم
حقا قد وضعتم النقاط على الحروف .ادق واصرح واقوى كلام نطق به ابن العراق البطل حضرة الشيخ نهرو نصره الله .شيخنا نموت امامكم الف مرة ومرة ولا نكترث للموت من اجل الدين الحق طريق الكسنزان طريق الاسلام طريق المحبة والسلام .

سمر ماجدالعراق
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما
قال تعالى : ( إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ ) . سيدي وشيخي حضرة الدكتور السيد الشيخ الغوث نهرو محمد عبد الكريم الكسنزان قدس الله سره العزيز : بارك الله بك وحفظك لنا ورعاك لنصرة دينه واني اقف منحنية لكلمتك العظيمة التي عبرت وقالت المفروض ان يقال بكل شجاعة وجرأة ووضوح ودقة بالغة وهذا ليس غريب على الكسنزان وريث الدوحة المحمدية قدس الله سرك العزيز . سيدي وشيخي وتاج رأسي نحن معك على طريق الكسنزان ننصرك ونساندك ونعاضدك ونؤازرك على تحقيق مبادىء هذا الطريق طريق الحق والمحبة والسلام نصرك الله بنصره وبعونه تعالى جل وعلا .
واللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما

فائزة الجبورى العراق
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد
بارك الله فيك يا شيخ نهرو على كلمتك التنى اثلجت قلوبناغلى ردك للعدوان الذى استهدف مرقد سيدنا الشيخ عبد القادر الكيلاني قدس الله سره العظيم والذى نقوله هو حسبنا الله ونعم الوكيل على المعتدين وانشاء الله يهدى المسلمين ويتركو هدة التفاهات ويكونوا يدا واجدة كما قال الله جل جلاله في سورة الصف يسم الله الرحمن الرحيم (ِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفّاً كَأَنَّهُم بُنيَانٌ مَّرْصُوصٌ) صدق الله العطيم واله يحفظ شيخنا وقره اعيينا الشيخ محمد الكستزان قدس الله سره وشكرا

































اسراء عبد المنعم محمدعراقية في الامارات
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد الوصف والوحي والرساله و الحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما
نحن ورائك يا سيدي وسندي وتاج راسي سائرون وارواحنا فدائكم وفداء الطريقة طريق الحق.
ومنكم نلتمس العزم والهمة للاستمرار والمثابرة في طريق الحق.
الله مولانا ولا مولى لهم
والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد الوصف والوحي والرساله والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما

ابو جنيدالعراق
بسم الله الرحمن الرحيم(اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرساله والحكمه وعلى اله وصحبه وسلم تسليما) بآل محمد عرف الصواب. وفي ابياتهم نزل الكتاب.بارك الله بالكسنزان اهل الحق والصدق. اهل الهمه والبركه والنور. والله يا سيدي وضعت النقاط على الحروف وقلت الحق الذي لاينطق به في هذا الزمان الا قليل. نعم لقد ارتكبت ابشع الجرائم بحق الشعب العراقي.ووصلت اخيرا الى حد التجاوز على الرموز الاسلاميه والروحيه للامه. وطالت سيدي وغوثي الشيخ عبد القادر الجيلاني( قدس الله سره) وهو الوحيد كما قلتم الذي استطاع توحيد الامه بعد الخلافه الراشده. فهو رمز من رموز الوحده الاسلاميه لامه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. وفق الله الكسنزان للدفاع عن الامه والمقدسات الاسلاميه والروحيه.وندعوا ونطلب من الله سبحانه ان يوفقكم وان يفتح لكم ببركه جدكم المصطفى وببركه الغوث الجيلاني لنصره العراق والمقدسات. اللهم امين

صـــــدام جـــــــاسم الجنابــــــــــــــــــيصلاح الدين بيجــــــــــــــــــــــــــــــــــي
بسم الله الرحمن الرحيم (((اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما)))بارك الله بالكسنزان اهل الحق والصدق والنور والبركة.حضرة الدكتورنهرو محمد عبد الكريم الكسنزان المحترم والله لقد وضعتم النقاط على الحرف .وأنكم فخرا وعزا لنا .اللهم ابقي لنا شيخنا نورا في عيوننا وضياء في صدورنا وبهجة في نفوسنا ونغمات في اصوتنا ونفحات في صلواتنا ورؤيات في منامنا وشفيعا في نشورنا بصحبة النبيين والشهداء الصالحين . ونحن رهن الاشارة . اللهم احفظ لنا شيخنا الغوث محمد الكسنزاني الحسيني(((قدس الله سره)) والصلاة والسلام على سيد المرسلين.

ابنتكم :خيريـــــــــــة الكسنزانيــــــــــــةصلاح الدين بيجـــــــــــــــــــــــــــــــــي
بسم الله الرحمن الرحيم ((اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما))استنكر وبشدة العمل الاجرامي على مرقد الباز الاشهب جدي الكيلاني واطلب من الله ان ينتقم منهم وبشدة في الدنيا والاخرة ولهم الخزي والعار في نار جهنم وبئس المصير.اللهم احفظ شيخناالغوث الاعظم محمد عبد الكريم الكسنزان الحسيني ((قدس الله سره))والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عبد الوهابالجزائر
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على الصادق الامين وعلى أله الطيبين الطاهرين وصحبه وسلم



سيدنا الشيخ محمد الكسنزان والوكيل العام سيدي الشيخ نهرو

الاخوة المريدين و الاحباب

السلام عليكم ورحمة الله وبركته



من أبناء عمومتكم...السادة القادريين الاشراف أحفاد سيدنا عبد الوهاب قدس الله سره خليفة ابيه الشيخ عبد القادر الجيلانى رضى الله عنه.


المتواجدين بالجزائر بالغرب الجزائرى بولاية سعيدة الملقبون بالوهايبة نسبة لجدهم والملقبين بالاربع والابعين قبعة

نزف اليكم تحية عطرة مباركة
ونستنكر الفعل الجبان الحاقد ونقول ان الله يدافع عن الدين أمنوا

ونقول ان الله سميع عليم
ونقول حسبنا الله ونعم الوكيل

ونقول ياأخوتى اكثروا من دكر الله وكونوا ربانيين وأكثروا من الصلاة والسلام على خير خلق الله سيدنا و ذخرنا محمد صلى الله عليه وسلم

ونحن نعتقد بان الاشياء مرسومة فى كتاب معلوم و الكلمة فى الاخير ترجع لاهل الله العارفين و الذين لا يعرفهم البعيد بل يعرفهم من له بصيرة و نور يمشى معه سلامى الى كل سادتى المشايخ وحفظ الله الشيخ والخليفة العام للطريق الكسنزانية
ونقول لك يا ابن العم قلوبنا معك لا عليك و و ذكرنا شهاب فى ابصارهم

لا يستطيع أحد ان ينكر ما قدمه جدنا رضى الله عنه لهذه الامة كان رضى الله عنه بسيط متواضع لين العريكة الارض والسماء تعرفه البر والبحر
رحمك الله ياجداه عبد القادر رحمك الله و نرجوا ان لا تخجل بنا غدا عند الرحمن نسال الله ان ينفعنا بمددك


والله والله والله ياجداه كلما مشيت ارى وجودك معى وحضورك يحيط بى لا يهنى مايقوله الجهال بل اقول هذا من باب
واحد من باب.... من اجل كل ابناء العم ان يعلموا وكل المريدين

فاكثيرو اكثيرو الذكر والاستغفار والصلاة على النبىء صلى الله عليه وسلم




كما احملك امانة يا ابن العم ان تسلم سلام خاص لسيدنا الشيخ الكسننزان وابنه الفاضل


ابن العم

عبد الوهاب الجزائر


والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم


حسبنا الله ونعم الوكيل


ميعاد محمودالعراق
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما .
نستنكر العمل المشين والبخس والايدى القذرة التى حاولت النيل من مرقد السيد الشييخ الغوث عبد القادر الكيلاني قدس الله سره ولكن هيهات فالله خير حافظا لمرقد وليه وهو ارحم الراحمين ان الغدر والخيانة صفة للذين نالوا من دم المسلمين وباعوا انفسهم لانفار حاقدين على الدين اذلاء للكافرين طمسوا انفسهم وقلوبهم و ارواحهم في مستنقع الرذيلة فليس بداخلهم سوى الشر وليس لهم ذرة حنين لوطنهم ولا لارضهم ولا لشعارئرهم فلقد رضوا بدراهم معدودات بالاعتداء على مرقد باز الله الاشهب محيي السنة و الدين فلقد جنوا على انفسهم وعلى نفسها جنت براقش وبايديهم قتلوا انفسهم وعلى الباغي تدور الدوائر
اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمة وعلى اله وصحبه وسلم تسليما .

عمار سلمانالعراق /بغداد
بسم الله الرحمن الرحبم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله كما لا نهاية لكمالك وعد كماله

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اللهم عليك بالظالمين اللهم حل هذه العقدة وأزل هذه العسرة اللهم نفس كربتنا وفرج همنا وأكشف غمنا برحمتك يا أرحم الراحمين يا رب العالمين
اللهم اقطع أجل الأعداء وشتت شملهم وأمرهم وفرق جمعهم وأقلب تدبيرهم وبدل أحوالهم ونكس أعلامهم وكل سلاحهم وقرب آجالهم ونقص أعمارهم وزلزل أقدامهم وغير أفكارهم وخيب آمالهم
اياك نستعين عليهم فدمرهم تدميرا وتبرهم تتبيرا فاجعلهم هباء منثورا آمين آمين آمين يا الله باسم الله بحرمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عندك وأن تسترنا في الدنيا والآخرة يا حق يا صمد
اللهم انا نسألك بحق الذي أشرق في قلوب المحبين أنواره سيدي الشيخ محيي الدين عبد القادر الجيلالي قدس الله سره أن تحفظ مقامه وزاويته وكل المساجد والأضرحة الغالية في قلوبنا

اللهم احفظ سيدناالشيخ محمد الكسنزان والخليفة العام سيدي الشيخ نهرو واخوانه ومريديه وأحبابه من كل سوء وكيد الكائدين
والسلام عليكم

زينبالعراق
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمه وعلى اله وصحبه وسلم تسليما

نستنكر العمل المسئ والدنئ الذي حدث في الحضره القادريه وندعوا من الله ان يحفظ الشيخ محمد الكسنزان وجميع الدراويش والمريدين وجميع
محبين هذه الطريقه الروحيه المباركه وعليكم السلام

محمد عليالعراق _الموصل
ممتاز جدا جدا

عبدالمطلب الصديقالسودان
اللم أنصر الاسلام والمسلمين وعلى رأسهم أولياءه الصالحين

أضف تعليقا
الاسم
البلد
البريد الالكتروني
التعليق
اكتب الارقام الظاهرة في الصورة

       


الصوفية هي قلب الإسلام


الخطاب الإعلامي للإعجاز العلمي (دراسة حالة على الانترنت)


الذات والآخر في ضوء الإسلام


هل يعيش المسلمون اليوم خارج الزمان؟




الصوفية هي قلب الإسلام
عن الأصول المنطقية الحديثة للحوار
الخطاب الإعلامي للإعجاز العلمي (دراسة حالة على الانترنت)
الذات والآخر في ضوء الإسلام