الرئيسية       أرسل مقالا       الارشيف       من نحن       اتصل بنا

تاريخ التصوف الاسلامي
طرق و أعلام الصوفية
عبادات و علوم الصوفية
بيوت الله و مقامات الصالحين
سين جيم التصوف
منوعات صوفية

التصوف في عصر العولمة
التصوف و الثقافة العالمية
المراة ما لها و ما عليها

فكر و ثقافة
قضايا و حوارات

أخبار-مهرجانات-دعوات
علوم و تكنولوجيا



طرق و أعلام الصوفيةسلطان الأولياء أبو الفتيان سيدي أحمد البدوي رضي الله عنه وأرضاه

سلطان الأولياء أبو الفتيان سيدي أحمد البدوي رضي الله عنه وأرضاه

هذه ترجمة أخرى لسيدي أحمد بن علي البدوي منقولة بتلخيص من كتاب شيخنا السيد الشريف العارف بالله جودة محمد أبو يزيد المهدي رضي الله عنه البدوي هو سليل آل بيت النبوة فهو السيد الشريف أبو العباس سيدي أحمد بن سيدي علي البدري الذي ينتهي نسبه إلى سيدي علي زين العابدين بن مولانا الإمام لحسين عليه السلام .
و قد ولد سيدي أحمد بفاس بالمغرب سنة ست و تسعين و خمسمائة هجرية.
و ما أن بلغ السابعة من عمره حتى انتقل مع أسرته إلى رحاب بيت الله الحرام حيث سمع أبوه قائلاً يقول له في منامه:" يا علي انتقل من هذه البلاد إلى مكة المشرفة فإن لنا في ذلك شأناً"
و في جوار بيت الله الحرام أتم مولانا حفظ القران لكريم و تفقه على مذهب الإمام الشافعي رضي الله عنه و تعلم الفروسية.
و لقد ضرب سيدي أحمد أروع الأمثلة في ميدان الجهاد الروحي والسلوك الصوفي فلقد كان يلقب بالزاهد و هو لم يتجاوز السابعة من عمره.و لقد بلغت مجاهداته إلى حد أنه كان يطوي أربعين يوماً لا يتناول طعاماً أو شراباً و لا يذوق نوماً.و قد روى القطب الشعراني في طبقاته أن أحد العارفين قال :"إنه-- أي سيدي أحمد البدوي -- رضي الله عنه حصلت له جمعية مع الحق تبارك و تعالى استغرقته إلى الأبد".
لقد وصل القطب البدوي ألى قمة الولاية و سجد قلبه لله إلى الأبد و صار وحداني الذات و لقد عرض عليه أخوه سيدي الشريف حسن الزواج فأبى و قال : أنا موعود بألا أتزوج إلا من الحور العين.
ثم ذات يوم رأى في منامه قائلاً يقول له : قم و اطلب مطلع الشمس –أي العراق- فإذا وصلت إلى مطلع الشمس فاطلب مغرب الشمس و سر إلى طندتا فإن بها مقامك أيها الفتى ويقص رؤياه على أخيه فيشفق عليه من زيارة العراق لأنها برزخ الأولياء و لكن الهاتف يعاوده في الليلة التالية قائلاً: يا أحمد يا بطل لا يخاف من الرجال إلا من لا وراءه رجال و أنت وراءك رجال و أي رجال.
لذلك سافر إلى العراق و جاءه سيدي عبد القادر الجيلاني رضي الله عنه و سيدي أحمد الرفاعي رضي الله عنه في منامه و قالا له:يا أحمد قد جئناك بمفاتيح العراق و اليمن و الهند و السند و الروم و المشرق و المغرب بأيدينا فإن كنت تريد أي مفتاح شئت أعطيناه لك. فقال لهما:"أنا منكما.. و لكن لا اخذ المفتاح إلا من يد الفتاح" .
وعاد سيدي شيخ العرب إلى مكة و قد تزايد حاله و استغراقه و اتسع مدده فروحه في عروج مستمر و مقامه في ارتقاء دائم . و ذات ليلة في رمضان رأى الهاتف في منامه يقول له :" يا أحمد سر إلى طنطا فإنك تقيم بها و تربي رجالاً و أبطالاً."
و دخل رضي الله عنه طنطا سنة 635 هجرية وحين دخلها كان بها أولياء وعارفون سلموا له يالولاية .و أخذ يربي أئمة وأقطاباً .و كان يبيت الليل شاخصاً ببصره إلى السماء و عيناه متوقدتان كالجمر و روحه سابحة في خضم الأنوار الإلهية.
و ممن تربى على يد سيدي احمدالبدوي :الإمام العارف سيدي عبد العال الأنصاري رضي الله عنه وأخوه القطب الواصل سيدي عبد المجيد رضي الله عنه و كان سيدي عبد العال هو الابن القلبي الأول لسيدي أحمد و هو خليفته الأعظم ووارث سره من بعده.
و أما سيدي عبد المجيد فقد نشأ مع أخيه سيدي عبد العال و ما أن قدم سيدي أحمد إلى طنطا حتى انجذب إليه و لازمه فتأدب بادابه و عرف إشاراته و كان لا ينام الليل تبعاً لسيدي أحمد و ذات يوم وجد نفسه مشوقاً لرؤية وجه سيدي أحمد و قد كان دائماً متلثماً بلثامين فقال له :يا سيدي أرني وجهك أنظر إليه فقال له:يا عبد المجيد كل نظرة برجل فقال يا سيدي أرني و لو مت. فكشف له اللثام الفوقاني فصعق سيدي عبد المجيد و مات في الحال.مات شهيد نظرة من قطب الرجال.
وأما عن كراماته رضي الله عنه منها أن ابن اللبان وقع في حق سيدي أحمد رضي الله عنه فسلب العلم و القران و الإيمان فلم يزل يستغيث بالأولياء فلم يقدر أحد أن يدخل في أمره فدلوه على سيدي ياقوت العرش فمضى إلى سيدي أحمد و كلمه في القبر و أجابه و قال له أنت أبو الفتيان رد على هذا المسكين رسماله فقال بشرط التوبة فتاب و رد عليه الإيمان و العلم و القران.
ومنها أن الشيخ ابن دقيق العيد أراد أن يذهب ليرى الشيخ فلما ذهب إليه و نظر إلى الشيخ و هو يلقي درسه و عليه لوائح الوجد و الوله فقال ابن دقيق العيد في نفسه:ما هو إلا مجنون. فكاشفه مولانا السيد و رد عليه ببيته الخالد:
مجانين إلا أن سر جنونهم عزيز=على أعتابه يسجد العقل
ومن نصائحه رضي الله عنه:
- يا عبد العال إياك و حب الدنيا فإنه يفسد العمل الصالح كما يفسد الخل العسل، واعلم أن الله تعالى قال في كتابه المكنون (إن الله مع الذين اتقوا و الذين هم محسنون). صدق الله العظيم
يا عبد العال عليك بكثرة الذكر و إياك أن تكون من الغافلين عن الله تعالى
…يا عبد العال أحسنكم خلقاً أكثركم إيماناً بالله تعالى والخلق السىء يفسد العمل الصالح…
هذه طريقتنا مبنية على الكتاب و السنة و الصدق و الصفاء و حسن الوفاء وتحمل الأذى و حفظ العهود .
هذا هو القطب الواصل سيدي أحمد البدوي جمعنا الله و إياه و رسوله الكريم صلى الله تعالى عليه و سلم في جنة النعيم.امين
يقول الفقير كاتب هذه السطور
وقد قال فيه القطب الكبير الموصوف من قبل سيدي الشعراني بأنه من أصحاب الدوائر الكبرى في الولاية سيدي إبراهيم المتبولي حرر الله ضريحه في أشدود بفلسطين من اليهود الأخساء -- قال في سيدي أحمد البدوي رضي الله عنه وأرضاه: آخَي (من المؤاخاة) رسول الله صلى الله تعالى عليه و سلم بيني وبين سيدي أحمد البدوي في الفتوة ولو وجد في الأولياء من هو أكبر منه فتوة لآخى بيني وبينه)، والفتوة مجموعة صفات تتمثل في نجدة المحتاج وبذل النفس والإيثار والشجاعة والإقدام، فهو رأس هذا المقام، وما زال ضريحه الأنور محط رحال من لم يجعل الله لهم باب فرج إلا عند أبي فراج سيدي أحمد البدوي رضي الله عنه وأرضاه وفي ذلك حكمة لا تخفى هي ربط الأول بالآخر عملاً وعلماً وتعظيم من أثنى الله عليه من الأولياء بنسبتهم إليه بقوله (ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون)
وكان القطب المتبولي صاحب المدرسة العظيمة في الولاية والسلوك التي سطر أنوارها سيدي الشعراني في الأخلاق المتبولية -- يتعمم بالأحمر ويقول: أنا رجل أحمدي .
وكان خبز زاوية سيدي إبراهيم المتبولي صغيراً فكان يقول: لا تكبروا خبزي على خبز سيدي أحمد البدوي وقد كان صغيراً أيضاً.
وإنما أحببنا ذكر ذلك لأن فيه إشارات إلى مقام القطب البدوي رضي الله عنه
وممن تكلم فيه كلامَ أساطين أهل التحقيق مولانا الإمام عبد الغني النابلسي رضي الله عنه، حيث قال شعرا

أيا أحمدُ البدويُ أنتَ أينْ

لقد نلتَ في وقتِكَ الرتبتينْ

هما الاسمُ والذاتُ من غيرِ مَيْن

وراياتُكَ الحُمْرُ في الخافقين

تُشِيرُ بِأنكَ قُطْبُ الورى

لكَ العِزُّ والمجدُ والرَوْنَقُ

وفي تابعيك لكَ الصَنْجَقُ

وأنتَ هوَ الملكُ الأسبقَ

وشأنُ الملوكِ الذين ارتقُوا

على المجدِ أن يَلْبسُوا الأَحْمَرا


وفيها إشارات عظيمة إلى مقامه رضي الله عنه وذكر سيدي عبد الوهاب الشعراني في البحر المورود أن سيدي محمد الشناوي رضي الله عنه قال له ما عصى الله أحد في مولد سيدي أحمد البدوي إلا وكتب الله له توبة صحيحة بعد ذلك
فقال سيدي عبد الوهاب يا سيدي أصدق ما هو أكثر من ذلك.
أقول والله أعلم بما هو أكثر من ذلك !!
وكرامات سيدي أحمد البدوي رضي الله عنه لا تحصر وهي على قدر الحاجات التي تحط على بابه رضي الله عنه .
ومريدوه وتلاميذه الذين نشروا طريقه فوق أن يحصروا كذلك، أشارت الترجمة إلى واحد منهم هو سيدي عبد العال الأنصاري خليفته الأول وقيمه على تربية خلفائه جميعاً رضي الله عنه وعنهم أجمعين.
ومن خلفائه الذين أحب أن أنوه بهم سيدي أحمد المعلوف رضي الله عنه ، وقد نشأ كاتب هذه السطور في جواره الشريف، وكان سيدي أحمد البدوي يباسطه وكان لا يدخل أحد على سيدي عبد العال، وفي بعض الروايات سيدي أحمد نفسه، راكباً إلا هو وأبناؤه في الطريق، على عكس بقية الخلفاء. وله تصريف عظيم كما ذكر سيدي عبد الوهاب في الطبقات الوسطى (مخطوط) ونقل عنه الشيخ عبد الصمد الأحمدي في الجواهر السنية والعلامة على نور الدين الحلبي صاحب السير الشهيرة في النصيحة العلوية في بيان حسن طريقة السادة الأحمدية
وقد انتسب مشايخنا النقشبندية في مصر إلى القطب البدوي نسبة خاصة نفيض في بيانها عندما نترجم لهم لاحقاً إن شاء الله تعالى
رضي الله عن سيدي أحمد البدوي وعن خلفائه الأماجد أجمعين وعن كافة أولياء الله الصالحين.


المصدر: موقع ريحانة التصوف الإسلامي

ابو سارةبومرداس الجزائر
سلام الله عليكم نشعر ونحن نطالع بهيبة الشيخ التي هي من منح من خاف الله خافه كل شيء -وتظهر الفتوة او النجدة ولقد وضع الامام القشيري في رسالته باب الفتوة على انها من المقاماتوكان لالشيخ البدوى اعضم نصيب بشهادة اخاه في الله ابراهيم المتبولي-كتم المعارف الالاهية والرضى بالخمول فتلاحظ ان شهرته داعت بمدرسة السيد الشعراني وكانهم اظهرو مقامه الروحى كما فعل الامام ابن عربى ب الشيخ ابو مدين من التنويه بمقامه -التوجه الروحى في صباه *وحبدا لو يتطرق اهل هدا الفن الى سر نيل الولاية في الصبا-واخيرا ارجو من كاتب المقال ادامه الله و رعاه ان يحرر شىء من اسرار الطريق مع دكر السلسلة الروحية و رجال هده الطريقة في زماننا هداوحكمهم وعلومهم فانى استبعد ان يندفن سر هدا العارف ووصلت الجراءة بالبعض ان يقع في عرضه لضيق قلوبهم عن ادراك اسرار التصوف فرجاءا ان يسلط الضوء على حياة العارف و عرضها بما يتقبلها العقل و النقل فمشاهدة المريد لوجه شيخه هو مشاهدة المنازل الروحية التي يحياها الشيخ وهدا حتما لا يحتمله المريد مع رسوخه في المعرفة فطعام الاكابر يضر صبيان الطريقة فكان كشف الوجه هو كشف واجهة المعارف الاقدسية فالبدوي كما نعتقد كل من راه هابه و وكل من خاتطه احبه وهى سيرة العارفين نفعنا الله بهم

ابو سارةالجزائر
ان الشيخ البدوى مع ما كان عليه من هيبة المعرفة كان شديد التواضع لاقرانه لايزكى نفسه بافضليته مع ما ظهر عليه من اسرار فتجده مع احدى مريديه السالكين يدعوه ان ينزع حداءه عند سفره بالقرب من خيام المليجى تبجيلا للعلماء و الصالحين و هده سمة العارفين التواضع و الرحمة للاخوان و تقليل شان النفس و حطها و ردها الى العبودية مهما جالت فى فضاء الحرية اعنى الحضور مع صاحب القدرة العلية

ابو سارةبومرداس الجزائر
ان الشيخ احمد البدوى تفقه فى صغره على مدهب الشافعى و عند اجتداب روحه الى ما صار اليه و بلوغه منازل الرجال ارسل الامام تقى الدين ابن دقيق العيد العلامة عبد العزيز الدرينى ان ادهب امتحن علم هدا الرجل الدى اشتغل به الناس -اجاب الشيخ البدوى عن المسائل احسن جواب ثم انسلخ من دعوى العلم فقال تجد هده الاجوبة فى كتاب الشجرة و من يومها يخبر الدرينى عن علم الشيخ انه بحر لا ساحل له **دكره الامام المطلع على احوال العارفين الشعرانى**

سائد محمودسوريا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الكرام هل توجد طريقة بدوية في العالم العربي؟

اين هي الان من شيخها

amiregypt
مدد يا سيدى يا أحمد يا بدوى

ابو سارةالجزائر
انصح اخى امير ان يهب للبحث عن شيخ مربى من الاحياء يمده ويهديه باطراقه ويدله على مولاه واعلم ان مدد المعرفة يخص من ذكر ربه واستغرق فى ذكره وخرج من حوله وقوته هذا مع اتخاذ شيخا مربيا من الاحياء فهذه سنة القوم .

ابو سارةالجزائر
من النكت الطريفة التى يسعدنى ان اوردها ان السيدة الوالدة للقارىء الفد محمود البنا كانت تاخد محمود البنا وهو رضيع الى ضريح السيد احمد البدوى وتدعو الله ان يجعله خادما للمساجد ليكون له الاجر العظيم ومن الاتفاق ان يمنح المولى تبارك وتعالى السيد محمود البنا صوتا ياخذ بمجامع القلوب ويسلب روحك منك ويسرح بها فى عالم الملكوت عذوبة صوته تمنحك حق الشعور بعظمة القران فليس غريبا ان ينسب له الكرامات اعنى السيد محمود واى كرامة اعظم من هذه الهبة العظيمة .

رافت عبدالنبى سعيد يوسفمصر / مدينة الا قصر
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سيدى احمد البدوي رضى الله عنه كان يتصف بصفات جدة الرسول الامين صادق الوعد حبييب الرحمن محمد صل الله عليه وسلم ان الشيخ البدوى مع ما كان عليه من هيبة المعرفة كان شديد التواضع لاقرانه أخوانى أخواتى الكرام يسعدنى ان أقدم لكم نفسى أخوكم فى الله
رأفت عبدالنبى سعيد يوسف. algntel1@yhoo.com وهذا البريد الالكترونى لمن يريد مراسلتى. مصر/مدينة الآقصر. الصفة: خليفة بالطريقة الاحمدية البيومية عن شيخى وسيدى أحمد البدوى قطب زمانة وابو الفتيان وشيخ العرب .

حمزة طحاينةالأردن
اللهم امدنا بمددهم وعطفهم علينا وارزقنا متابعتهم على الوجه الذي يرضيك ويرضي حبيبك ويرضيهم عنا.
الصفة: شاذلي طريقة الأقطاب الشاذلية:
سيدي الشيخ عبد الكريم عرابي عن الشيخ عبد الكريم المومني عن الشيخ محمد سعيد الكردي عن الشيخ محمد الهاشمي عن الشيخ احمد العلاوي قدس الله سرهم ونفعنا بهم وبأهل الله طرا .

محمدمصر
جزى الله فضيلة الكاتب خيراً على هذا البحث الموجز عن سيدى أحمد البدوى
وأرجو التكرم بإضافة اسم الموقع الخاص بهذا الكاتب الى موقعى وجزاكم الله خيراً
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

محمد عيد عبد المجيدمصر القاهرة حلوان
من الخليفة المباشر لسيدى احمد البدوي وماهو موقع الطريقة على النت وما البريد الخاص بسيدي الخليفة رايت سيدي احمد البدوى فى المنام اعطنى سندوتش نصف رغيف فيه مصحف وقطعة لحم فقلت: سيدى احمد البدوى رد المصحف الضائع منى يا ناس انا كنت معرض الشيخ البدوى فاثبت لى كرامة ورد المصحف (قلت هذا فى المنام) .

ابو سارةالجزائر
ومن بركة السيد البدوى وفاله الطيب على المشاهير الطيبين الرؤيا التى شاهدها السيد النقشبندى استاذ المداحين وصاحب النغم الرائع فى الانشاد الدينى راى فيما يرى النائم وهو على سن (25) هاتف من السماء يدعوه الى السفر الى طنطا حيث المدد البدوى فى رحاب السيد البدوى قطب طنطا.. ومن يومها ذاع صيته بعدما شد الرحال وفى سنة (1966) سجل فى برنامج فى رحاب رمضان فانتشر صوته فى المحطات الاذاعية وكان له السبق والتفوق ...

ابو سارةالجزائر
تتميز مصر على غيرها من الدول الاسلامية ولها الفخر فى ذلك انها تضم المئات من اضرحة اهل البيت والاولياء مثل السيدة نفيسة والامام الشافعى والشيخ عبد الرحمن القناوى والسيدين الشاذلي المدفون على شاطىء البحر الاحمر وابو العباس المرسى والامام البوصيرى ويقال ان مصر تضم (15) الف مقام ولى لكن اشهرها ضريح السيد البدوي .

محمد عيد عبد المجيدمصر القاهرة حلوان
اشكر ابوسارة على هذا الرد الجميل جعلنا الله مع الحبيب فى جنات النعيم ولكن لو يعلم احد تفسير لها مع عنوان موقع طريقة الاحمدية

أيمن حسينفلسطين_غزة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أولياء الله في المشرق والمغرب ويا احبابهم0هنيأ لمن عرف الطريق والتزم فإن الأمر كله عند هولاء الرجال فمن أحبهم وجبت له
وسلام علي روحك ياسيد البدوي ولقائناعند الحوض مع الحبيب إنشاء الله 0ابن فلسطين أيمن أدعوا لي يا من أحببتم الأولياء.

عبد القادرطنطا/مصر
مدد يابدوى ياسلطان الاولياء وشمس الحق الساطعه فى طنطا

ابو سارةالجزائر
لا شك ان ايمن من غزة له اطلاع على شجرة زيتونة البدوى نسبة الى القطب احمد بدوي و هي بتلال القدس الجنوبية فغير مستبعد ان للبدوي مريدين من فلسطين -علما ان خبراء من اليابان حددوا عمرها ب 5500 سنة و لعل من الطرافة بمكان ان تعود السيدة حلبى من المهجر الى ارض الاصل و هى من الرسامات مستصحبة رسامين اجنبيين ليقام معرض تجريدى مستوحى من شجرة البدوى بمدن امريكا و خارجها .

@:lpl@ tëvd hgç.hvطنطا المحروسة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيدي وأبي السيد أحمد البدوي - كماهو مكتوب في مقصورة أسراره - أنازيت من لا زيت له وشيخ من لا شيخ له . ويعلم من ذلك أنه رضي الله عنه وأرضاه وأمدنا بمدده وأقامنا على قدمه ، أنه يربي من برزخه ، أما من سأل عن الطريقة ، فالطريقة هي الأحمدية، ومنها تفرعتعدة سجادات (طرق) كالخلوتية والهاشمية والبيومية والسطوحية . ومما يذكر لمولاي أنه أنعم على الفقير بالنظر إلى عينيه فسبحان البارئ المصور . مدد يا سيدي أحمد البدوي .. مدد يا آل البيت .. مدد يا رسول الله . أخوكم : د.محمد الجزار وبريدي الإلكتروني :sdzahmad"hotmail.com

ابو سارةالجزائر
مما وقع عليه اشد الانكار و الاعتراض ما دكره الشعرانى من امتداد يد الشيخ البدوي من قبره الشريف حين اخده العهد من الشيخ محمد الشناوى و سمعه يطيب خاطره عليه -مع انها كرامة لا يحيلها العقل - ولا ندهب بعيدا فهدا الشيخ هاشم هيبةوهو يتلو بالروضة الشريفة سورة الاحزاب حينما وصل الى قوله تعالى *ياايها النبي انا ارسلناك شاهدا و مبشرا ونديرا و داعيا الى الله بادنه و سراجا منيرا *اعاد الاية سبع مرات استحضارا لهيبة المصطفى - شعر بيد المصطفى تباركه على روعة التجويد و على استعمال الادب بحضرته -فغشى عليه و انكتم السر الى وفاته حتى اداع الخبر ابنه طلعت -و ما دلك على الله بعزيز -و لكن عين البغض تبدى المساويا *جعلنا الله ممن يحسنون الضن فى الصالحين ...

محمدطنطا
باب المصطفى صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم سيدى احمد البدوى مدد يا شيخ العرب

ابو سارةالجزائر
اود ان اذكر الالقاب التي اطلقها المصريين على الشيخ وهي كلها اعزازا وحبا له - وقد اشتهر من صغره بحدة الطبع فاطلقوا عليه الغضبان ثم سمي باب الفرج ثم ابو فراج - نزهة المنظام - صاحب اللثامين - ساكن طنطا -عز الرجال والبدوي *يروى انه ايام حكم السلطان الضاهر جقمق افتى بعض العلماء بابطال المولد وطلبوا من الشيخ المناوي الموافقة فامتنع فشكوه للسلطان فقال بل تصدر اوامر لمنع المحرمات التى تحدث فيه - وقيل انه لم يمضى زمان حتى عوقب المتحاملين والمعترضين من غير مقصد شرعى .

ابو سارةالجزائر
بحثت كثيرا عمن يخبرنا بطرف من مقام السيد البدوى - فوجدت ان اهل مكة ادرى بشعابها - حيث تحدث الرشيد خضر من الطريقة الاحمدية من السودان قال: *مقام السيد البدوي الفرد واستمداده من النبي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فقط ولا تصرف لاحد عليه لا الاقطاب ولا الاوتاد ولا من سواهم - فهو مقام عزيز وله اغاثة لا تتخلف عن خلفائه ومريديه الى قيام الساعة وهو الملقب شيخ العرب والملثم لشدة نورانية وجهه وراثة موسوية حقية حين جاء من حضرة المكالمة .

ابو سارةالجزائر
ان ما خفى من السيد من الاسرار لا نقف له على قرار حتى صار غريب عن الاكوان ودلالته اعتراض وغموض وتحير وتسائل واندهاش واستغراب واجلال واستهانة - ولعلى ممن حدث له بعضها *فازداد تعجبي من قول المربي الشهير احمد الدسوقي *ان ابن العم السيد احمد البدوي هو الاسد الكاظم .

ابو سارةالجزائر
عجبي ممن يدعي العلم واستقصاء البحث ثم يصرح على رؤوس الاشهاد لم نجد له خبر الا في ترجمة الشعراني *قال مولانا لا تقفوا ما ليس لك به علم وعماك عن وجود النور لطمس بصرك لا يعني فقدان الشمس على كل ذكره السيوطي في حسن المحاضرة وفيه يتحدث عن صلحاء وزهاد مصر *وذكره المناوي فى الكواكب الدرية ومدح فتوته *وذكره ابن عماد الحنبلي فى شدرات الذهب وقال هو السيد الجليل... *وذكره صاحب موسوعة معجم المؤلفين عمر رضا كحالة قال معناه صوفى عظيم الشان له اتباع كثيرين منهم الظاهر بيبرس - من تصانيفه صلوات ووصايا والاخبار في حل الالفاض وكتاب في الفقه الشافعي .

الداعيه الاسلامى/ابو الشيماءطنطا
هو القطب البدوى الواصل الصمدى العالم الربانى والبحر الصمدانى من هو لاحوال المريدن بانى وارث النسبتين الامام الحسن والامام الحسين باب التوبة ومفتاح الفتوة ارضى اللهم عليه وعلى اتباعه اجمعين ومدد يا شيخ العرب مدد .

ابوسارةالجزائر
كان الشيخ احمد الطيب ينزل السيد البدوي منزلة خاصة ويقول: دخلت الحضرة يوما فوجدت اقرب الاولياء الى حضرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم السيد احمد البدوي فناولني طستا مملوءا سرا فشرب نصفا واعطاني نصفا وهذا اشفاقا علي - وهذا كان في بداية سلوك الشيخ احمد الطيب - نال بعدها اعلى المراتب .

ابو سارةالجزائر
كل تصوق قام على الدعوة او مظاهر الفتنة او مخالفة الشرع هو باطل و كان السيد البدوي بالمرصاد فالتزام السنة و التمسك بالادب و الحياء و الوقوف على حدود الشرع كانت نصيحة السيد لفاطمة بنت برى و من سلك منهجها و كانت تسلب الرجال احوالهم فسلبها السيد حالها و ردها لحالها من الضعف و الانكسار و كانت بداية التوبة ...

على الاسمرليبيا
اللهم امددنا بمدد سيدى احمد البدوى واجعلنا من رفقائه فى الجنة مع شيخينا عبد السلام الاسمر ومشائخنا اجمعين واكرمنا الله برؤيتهم اجمعين فى الدارين يا رب العالمين واكرمنا برؤية سيد الخلق اجمعين سيدنا رسول الله الكريم فى الدنيا والاخرة يا كريم امييييييييييييييييييييييين .

محمد ربيعالاردن اربد
جزاكم الله خيرا وأكثر من اهل الصلاح اللهم آمين

ابراهيم نصرالعشماويالانشاصية دقهلية
السنة الناس اقلام الحق وملايين الناس يحبون السيد البدوي رضي الله عنه فهو عالم وبطل وفقيه وقدوة وعلم من اعلام التصوف

الشريف ابراهيم نصر العشماويالانشاصية دقهلية جمهورية مصر العربية
اتشرف بالانتساب لسيدي منصور الباز القبابي حفيد سيدي منصور الباز الاشهب البطائحي الحسيني ابا واما 000 وانا اقرأ في بعض كتب الانساب ان اول من انشامولد البدوي في طنطا هو سيدي منصور الباز فأرجو القاء الضوء على تاريخ المولد الاحمدي رضي الله عن صاحبه وجمعنا الله معه في الجنة

ابراهيم نصرالعشماويالانشاصية ـــ جمهوربة مصر العربية
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين 00أتقدم بخالص التهنئة الى الأمة الاسلامية بمناسبة شهر رمضان المبارك أعاده الله عليها بالخير والبركات 000وأشكر السادة القائمين على هذا العمل الجليل وندعو الله ان يجعله في ميزان حسناتهم وأن يجمعنا معهم في الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والأولياء والصالحين وحسن أولئك رفيقا وكل عام وأنتم بخير

ابو سارةالجزائر
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله عدد كمال الله وكما يليق بكماله ، وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله عدد إنعام الله وإفضاله ، وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تليق بجماله وجلاله وكماله ، وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وأذقنا بالصلاة عليه لذة قربه ووصاله ، وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه واجعلنا من الفائزين بمحبته وقربه ونواله وسلم تسليماً كثيراً كثيراً.
سيدي أحمد البدوي

عاشق خليليطنطا

سيدي أحمد البدوي رضي الله عنه هو باب المصطفى الأعظم ووجود مقامه الشريف بمدينة طنطا لهو شرف عظيم لبلدنا000 اللهم انفغنا باوليائك الصالحين000 وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم عدد مافي علم الله صلاة دائمة بدوام ملك الله 0

ابو سارةالجزائر
وقد أوصى السيد البدوي بتسع وصايا من خلال ما قاله لتلميذه وخليفته عبد العال المدفون بالقرب منه والواقع إن هذه الوصايا لم تكن لعبد العال فقط بل هي لكل المؤمنين وهى ليست للطريقة السطوحية وحدها (أتباع السيد البدوي) بل لكل مسلم... والوصايا التسع هي عبارة عن تسع عقبات لابد من إجتيازها لكى تعيش صافى الزهن والقلب، مطيعاً لربك مؤملا أن تدخل جناته يوم الحشر العظيم حيث لا مال ولا ولد ينفعك ولكن قلبك السليم وأعمالك هى مقياس الحكم عليك وهى التى ترجح كفة أعمالك الحسنة.. والعقبات التسع هى:

لا تتعلق بالدنيا، وراع الإحسان في العمل، وابعد النفس عن الشح بالعطاء، واستمر في ذكر الله ولا تغفل عن القيام بالليل، ولا تكن سيء الخلق في المعاملة، وأصبر على تحمل الأذى، ولازم الصدق دائما ولازم أن تكون صافى القلب، حسن الوفاء، حافظا للعهود.

ابوسارةالجزائر
وقد ربى السيد البدوي من فوق السطح رجالا مؤمنين وفى مقدمتهم سيدي عبد العال وأخوه عبد المجيد المدفونان في ضريحين في مسجد السيد البدوي بالإضافة إلى المجاهدين الآخرين عبد الوهاب الجوهر وقمر الدولة وحسن الصائغ وغيرهم.

السيد محمودرشادكفرقته بيلا كفر الشيخ
لا اله الا الله محمد رسول الله ولا حول ولا قوه الا بالله العلى العظيم سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

ابراهيم نصر العشماويالمنصورةـ الانشاصية
(أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَياةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ0)فالسيد البدوي أحب الله وأطاعه فأحبه الله وبشره بهذا الحب في الدنيا بحب الناس له ليتنا ندرس سيرته ونفعل مثل ما كان يفعل فقد كان عالما مجاهدا محبا للخير محبا للناس فعم الخير والبركة في مدينة طنطا وما يجاورها من بلاد الجمهورية وهذا من فضل الله عليه وعلى الناس أجمعين

موفقالاردن
اللهم ارحمنا كما رحمتهم واقبلنا كما قبلتهم واجعلنا في نفس درجتهم يوم القيامه و في الجنه اللهم آمين آمين آمين يا رب العالمين و صل اللهم على سيدنا محمد و على آله و صحبه وسلم سلاما عظيما

عزاممصر
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين محمد الصادق الأمين صلى الله عليه وعلى اله وصحبه أجمعين. وصدق الله العظيم اذ يقول في حديثه القدسي "من عاد لي وليا فقد أذنته بالحرب" فاللهم اجعلنا سلما للأوليائك حربا على أعدائك وكما قال رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام"يحشر المرء مع من يحب" فاللهم انا نشهدك بأننا نحب أولياءك حبا فيك ورضي الله عن سيدنا الشيخ الحاج محمد أبوخليل صاحب الطريقة الخليلية وعن شيخه أحمد البدوي وجمعنا بحبيبنا المصطفى في جنة الخلد. أمين يارب العالمين.

عاشقة سيدي احمد البدويفلسطين
يا سيدي اكرم علينا بجودك وبكرمك يا حبيبي زدني بحبك واجعلني من اتباعك يا سيدي

العبد الفقير لله تعالى علاء محمد الناجى الجعفرىمصر الحروسة
اللهم صلى وسلم على وبارك على سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آل سيدنا محمد صحبه وسلم
امابعد
أن القطب البدوى هو سليل البيت النبوى رغم عما عادهم انه خير زهرة من اعظم شجرة وانه رجل القول واعمل رضى الله عن سيدى ومولاى احمد البدوى

محب لسيدى حضرة النبىاسوان
الى كل احباب حضرة النبى صلى الله علية وسلم والى كل أحباب السيد احمد البدوى بشرى عظيمة بظهور خليفة السيد البدوى والقطبية الكبرى فى مصر والرد على كل من تقول على الله ورسولة وعلى الأولياء فاللهم حقق فاللهم حقق
مرسل إلى السيد البدوى أنه لو تحولت الجبال عن أرضها حبنا لكم ولجدكم لن يتحول
الفتى الاسوانى

اسامة احمد سلاماورين شبراخيت البحيرة مصر
يا آل بيت رسول الله إنكم
فى دفين شغاف القلب حبكم


اخر

احب الصالحين ولست منهم

عسى ان انال بهم شفاعة

الاميرة المظلومةالاردن
السلام عليكم ور حمة الله تعالى وبركاته
لقد كنت اسمع اناس يدعون بدعائه او باسمه فهل لي ان اعرف عن ذلك شيء
لان كانت جدتي رحمها الله تدعو الله عزوجل ولم اذكر منه شي إلا اسم سيدي احمد البدوي رضي الله عنه
والله ولي التوفيق

سامي صابر عبد الوخابالقاهرة
الحمد لله حمد الربوبية المطلق للاله الحق وأشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له شهادة شهد بها لذاته وشهددت بها الملائكة مشهد رؤياه وشهد بها ؤلوا العلم استدلال برهانه ..وأصلي وأسلم على رحمة رب العالمين.هادي الأمة وكاشف الغمة سيدنا محمد....
أما بعد أحبابي في الله ورسوله وأله
ان لله خواصه ولعطائه لرسوله خواص لايعلمها الا الله ورسوله وللحبيب خواصه ولعطائه لأل بيته ولأولياء الله الصالحين خواص يختص منهم مايشاء
والقطب الكبير سيدي أحمد البدوي هو باب النبي فحل الرجال عظيم حال لا عجب
بحر العلوم ومصدر الفيضان
قطب فاق الأقطاب السطوحي أبو فراج أبا الفتيان أبا اللثامين بحر العلوم .عيسوي المقام فلا عجب
من بحوره تنهل الأولياء ولمقامه خصوصيات لا يعلمها الا من له بمددهم يمدونه .وله أبناء يحيطهم بعباءته ويحميهم بلثامه الطاهر والابن فيهم أمة بأكملها.فاللهم أجعلنا من خدامه وأبنائه.....ولأل البيت منزلة سامية راقية لا يدركها الا العارفين بالله
ياال بيت رسول الله حبكم
فرض من الله في القران أنزله
يكفيكم من عظيم الفخر أنكم
من لم يصلي عليكم لا صلاة له
خادم الصحبة الأحمدية
سامي صابر

محمدقطبمصر
اللهم صلى وسلم وبارك على نور الانوار وسر الاسرار وترياق الاغيار ومفتاخ باب اليسار سيدنا محمد المختار واله الاطهار واصحابه الاخيار عدد نعو الله وافضاله

رمضان مصطفي ال عمار بن عمار الصغيرالأقصر/ العمامره
السلأم عليكم اهل البيت انتم خيار من خيار . لقد اعتز الرسول الكريم بٌُال بيته صلي اله عليه وسلم. رضي الله عن جدنا السيد البدوي وجدنا الشيخ ابوالعلا دفين بولاق والشيخ العلامه حسن الأبطح. وجميع مشايخنا واجدادنا الأشراف الحسينيون في مصر والعالم العربي وال عمار الأشراف الحسينيون بالأقصر منشاة العماري

عماد باشاطنطا
لا اقدر اقول شىء غير مدد ياشيخ العرب ياعم ياسيد وان والله ربنا بيحب الغربيه بانه وضعك فيها

عماد الدين عبد الله احمدالمنصورة-دكرنس -عزبة أشمون
مدد والف الف مددياحبيب العاشقين لآل بيت رسول الله وصلى اللهم على سيد المرسلين وأهل بيته وأولياء الله الصالحين

د.محمد الجزارطنطا
بسم الله الرحمن الرحيم
(إنما يريد الله أن يذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا) (رحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت إنه حميد مجيد) (إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما)
لولا أبي وسيدي ومولاي أحمد البدوي ما كانت طنطا ، وعندماتشرفت بنزوله وبحياتيه فيها : الحيتة الدنيوية والحياة البرزخية ، صارت ثالثة مدن مصر . وكيف لا وعباءته رضي الله عنه وأرضاه رضاء الرضاتظلها وتظل بنيهامن محبين ومنكرين بلا فرق . وإلى مقامه يلتجئ المساكين واليتامى والأرامل فيجدون ما يرومون .
يربي من برزخه ويعطي العهود من مقامه ويجري كراماته على أيدي الفقراء بمجرد النداء : يا أبا الفتيان .
أما مريدوه ففي أمانهفهو القائل :
لك الهنا يا مريدي لا تخف أبدا
واصدح بذكري بين البان والعلم
ووالله ما خفت من شيء إلا وأجريت ندائه على قلبي إلا زال الخوف وانقلب أمنا وأمانا
مدد ياأبي وسيدي ومولاي

الاحمديالاسكندريه
مدد يا ابو الفتيان مدد يا سطوحي يا عطره لا تروحي مدد يا ابو فراج

المذنب احمدمصر
شكرا لكاتب الموضوع واحب ان اقول ان سيدى احمد البدوى راى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يقطع تفاحه الى نصفين واعطى بيده الشريفه لسيدى احمد البدوى نصف والنصف الاخر اعطاه(ص)لباقى الاولياء كافه فافهم قدر سيدنارضى الله عنه وارضاه

محمودمختارالشنديديمصر/ابراك حمام
لا أحد ينكر كرامات السادة الأولياء رضوان الله عليهم أجمعين ولنا فى قصة سيدي أحمد البدوي الأثر العظيم فى التواضع والعبادة وجهاد النفس

على اصغرالهند
بارك الله فيكم يا اخواننا
جعلنا الله واياكم في جوار سيدنا احمد البدوي قدس الله سره العزيز

محمود محمد فوزىمصر
اللهم علمنا و عرفنا و انفحنا بساداتنا..السيد القطب الدسوقى .السيد القطب البدوى ..سيدى عبد القادر..سيدى ابا العلمين القطب الرفاعى..احباب جدهم النبى الحجاب الاعظم سيد الخلق احمعين..

محمد عصرالسنطة غربية
(إنما يريد الله أن يذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا) (رحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت إنه حميد مجيد) (إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما)
قلوب العارفين لها عيون ترى ما لا يراة الناظرون وأجنحة تطير بغير ريش الى ملكوت رب العالمين

اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد ذا الخلق العظيم

مداحالسودان
بسم الله الرحمن الرحيم
به الإعانة بدءاً وختماً وصلى الله على سيدنا محمد ذاتاً ووصفاًوإسما
من الصلوات التي ألفها السلطان الأعظم سيدي البدوي في الصلاة علي الجناب المحمدي المكرّم , قوله :
(اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد شجرة الأصل النورانية ولمعةالقبضة الرحمانية وأفضل الخليقة الإنسانية وأشرف الصورة الجسمانية ومعدن الأسرار الربانية وخزائن العلوم الإصطفائية صاحب القبضة الإصلية والبهجة السنية والرتبة العلية من اندرجت النبيون تحت لوائه فهم منه وإليه وصلي وسلم وبارك عليه وعلي آله وصحبه عدد ما خلقت ورزقت وأمتّ وأحييت إلي يوم تبعث من أفنيت وسلم تسلماً كثيراً والحمد لله ربّ العالمين) وفيها اشارات ودلالا ت والله أعلم
اللهم أرضَ عنه وأرضاه وارض عنا به يا مولاه وأمدنا بمدده يا الله
والحمد لله والصلاة والسلام علي خير خلق الله
مدد يا بدوي الخير يا أحمد

حسن عبد الفتاح ال اسماعيلمركز زفتى غربيه
أنا الملثم سـل عنى وعن همـمى
أنا السطوحى واسمى أحمد البدوى
مذ كنت طفلا صغيرا نلـت منزلة
إذا دعـانى مريدى وهو فى لجج
لك الهـنا يا مريدى لا تخف أبدا

ينبيك عزمى بما قد قلتـه بفمى
فحل الرجال إمام القوم فى الحرم
وهمتى قد علت على سائر الهمم
من البحـار نجا من سطوة العدم
واشطح بذكرى بين البان والعلم

شهيرة رشوانمصر
أين مؤلفاته لماذا لا يعاد طبعها إحياء لذكراه

mahamed abdi azizegypy/cairo
انه الاسد الغضنفر والشجاع الاعظم امدنا الله بمدده وجعلنا من تلاميذه

حجاج عبد الكريمالكويت
هوفحل الرجال وسلسل الال وبطل الابطال نفعنا الله به في الدني والاخره ولما لا وهو عبد الله النوراني يقول للشيء كن بأمر الله فيكن ورزقنا الله حبه وحب جدة وحب جميع الصالحين امين

عمر العزازيمصر / قنا
نحن من أبناء سيدي أحمد البدوي بمحافظة قنا مركز دشنا
أهدي هذة الابيات لهذا الموقع الكريم
من أقوالسيدي أحمد البدوي
أنا احمد البدوي أنا القطب لا خفا
وجدي سول الله خير البريتي
أنااحمد البدوي المعروف في حومت اللقا
أناانجالت الفرساف لأحمي سريتي

حجاج عبد الكريممصر محافظة قنا
شربي صفا بالبدوي المقتفي فحل الرجال به شربت دينانا حركت عزمك بالنبي واله يا بدوي تسابق الفرسانا

ابوبكر مقيلىليبيا
بسم الله والحمد لله ونصلى ونسلم ونبارك على سيدنا محمد النبى الامى العربى البشير الندير الصادق الامين السراج المنير السيد الفاتح الخاتم الكامل المكرم يوم القيامة. صلاة ما صلاها أحد من خلقك لا فى الاولين ولا فى الاخرين ولا فى الملاءالاعلى الى يوم الذين .صلاة لا اشرف ولا اطهر ولا ازكى ولاانعم ولا اعظم ولا انور ولااكرم ولا ابهى منها صلاة .تشفينا بها من جميع العلل والامراض والعاهات والسحر والتعرقيل يا رب العالمين يا اكرم الاكرامين يا اله الاولين والاخرين .

سيف الدين الفارسسورية
اللهم علمنا و عرفنا و انفحنا بساداتنا..السيد القطب الدسوقى .السيد القطب البدوى ..سيدى عبد القادر..سيدى ابا العلمين القطب الرفاعى ,وسيدي الشيخ مطاع الخزنوي..احباب جدهم النبى الحجاب الاعظم سيد الخلق احمعين..

محمد علىاسكندرية
لهم البشرى رضى الله عنهم اجمعين ومن تأزر بهم اللهم بحق رسولك الكريم المختار ورسلك ولنبيائك وملائكتك الكرام ان تمنحنى حبك وحب من احبك ورضى أوليائك ومددهم ورضاء سيفك سيدى احمد البدوى فكم اشتاق ولكن عذرا من لوعة المشتاق فيا الله يالله بحقهم اغثنى من نفسى ومن هموم دنياى اللهم من فضلك الواسع وجودك السبغ ان تغنينى عن جميع خلقك يا عظيم يا كريم يا وهاب ياذى الطول ياكريم واجمعنى مع أوليائك وسيفك سيدى احمد البدوى

أبومحمدالسعودية
نسألك اللهم وبجاه نبيك وحبيبك المصطفى صلى الله عليه وسلم وبجاه سيدى أحمد البدوى رضى الله عنه أن توفقنا الى مافيه مرضاتك وأن ترزقنا حلالاً ولاتحوجنا فى عبد من عبيدك ياالله الواحد الأحد الفرد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد .

محمد حبيبالاردن
((حِزْبُ الْهَيْلَه الْكَبِيْر الْمُباَرَك))
لِلْسَّيِّدْ الْمُلَثَّمْ سَيِّدِيْ أَحْمَدْ الْبَدَوِي بِنُ الْسَّيِدْ عَلِي بِنْ الْسَّيِدْ إِبْراَهِيْم الْمَكِي الْحُسَيِنِي الْعَلَوِي قَدَّسَ الله سِرَّهُ
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ، الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ العَالَمِينَ، الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ، مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ، إِيَّاكَ نَعْبُد وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ، اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ، صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ المَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ، وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ)(اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلابِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ) هُوَ اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ)(نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنْزَلَ التَّوْرَاةَ وَالأِنْجِيلَ)(مِنْ قَبْلُ هُدىً لِلنَّاسِ وَأَنْزَلَ الْفُرْقَانَ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بآيَاتِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ)(إِنَّ اللَّهَ لاَ يَخْفَى عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلا فِي السَّمَاءِ)(هُوَ الَّذِي يُصَوِّرُكُمْ فِي الأَرْحَامِ كَيْفَ يَشَاءُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ)(شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ وَالْمَلائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِماً بِالْقِسْطِ لاَ إِلَهَ إِلا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ)(إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الأِسْلامُ)(اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلا هُوَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لارَيْبَ فِيهِ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثاً) (ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لاَ إِلَهَ إِلا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ)(اتَّبِعْ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ لاَ إِلَهَ إِلا هُوَ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ)(قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعاً الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لاَ إِلَهَ إِلا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ) (اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلا لِيَعْبُدُوا إِلَهاً وَاحِداً لاَ إِلَهَ إِلا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ)(فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلا هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ)(سَبْعاً)(حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنْتُ أَنَّهُ لاَ إِلَهَ إِلا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرائيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ)(فَإِلَّمْ يَسْتَجِيبُوا لَكُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّمَا أُنْزِلَ بِعِلْمِ اللَّهِ وَأَنْ لاَ إِلَهَ إِلا هُوَ فَهَلْ أَنْتُمْ مُسْلِمُونَ)(وَهُمْ يَكْفُرُونَ بِالرَّحْمَنِ قُلْ هُوَ رَبِّي لاَ إِلَهَ إِلا هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ مَتَابِ)(يُنَزِّلُ الْمَلائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنْذِرُوا أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلا أَنَا فَاتَّقُونِ)(وَإِنْ تَجْهَرْ بِالْقَوْلِ فَإِنَّهُ يَعْلَمُ السِّرَّ وَأَخْفَى)(اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلا هُوَ لَهُ الأَسْمَاءُ الْحُسْنَى)(وَأَنَا اخْتَرْتُكَ فَاسْتَمِعْ لِمَا يُوحَى)(إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلاةَ لِذِكْرِي)(إِنَّمَا إِلَهُكُمُ اللَّهُ الَّذِي لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ وَسِعَ كُلَّ شَيْءٍ عِلْماً)(وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ إِلا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاعْبُدُونِ)(وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِباً فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ)(وَيَعْلَمُ مَا تُخْفُونَ وَمَا تُعْلِنُونَ)(اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ)(وَهُوَ اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ لَهُ الْحَمْدُ فِي الأُولَى وَالآخِرَةِ وَلَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ)(وَلاَ تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ لاَ إِلَهَ إِلا هُوَ كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلا وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ)(يَا أَيُّهَا النَّاسُ اذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ هَلْ مِنْ خَالِقٍ غَيْرُ اللَّهِ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ لاَ إِلَهَ إِلا هُوَ فَأَنَّى تُؤْفَكُونَ)(إِنَّهُمْ كَانُوا إِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ إِلَهَ إِلا اللَّهُ يَسْتَكْبِرُونَ)(ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ لاَ إِلَهَ إِلا هُوَ فَأَنَّى تُصْرَفُونَ)(حَمِ تَنْزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ)(غَافِرِ الذَّنْبِ وَقَابِلِ التَّوْبِ شَدِيدِ الْعِقَابِ ذِي الطَّوْلِ لاَ إِلَهَ إِلا هُوَ إِلَيْهِ الْمَصِيرُ)(ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ لاَ إِلَهَ إِلا هُوَ فَأَنَّى تُؤْفَكُونَ)(هُوَ الْحَيُّ لاَ إِلَهَ إِلا هُوَ فَادْعُوهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ)(رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا إِنْ كُنْتُمْ مُوقِنِينَ)(لاَ إِلَهَ إِلا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ رَبُّكُمْ وَرَبُّ آبَائِكُمُ الأَوَّلِينَ)(فَاعْلَمْ أَنَّهُ لاَ إِلَهَ إِلا اللَّهُ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مُتَقَلَّبَكُمْ وَمَثْوَاكُمْ )(هُوَ اللَّهُ الَّذِي لاَ إِلَهَ إِلا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ، هُوَ اللَّهُ الَّذِي لاَ إِلَهَ إِلا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ، هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ )(اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلا هُوَ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ، رَبُّ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ لاَ إِلَهَ إِلا هُوَ فَاتَّخِذْهُ وَكِيلاً، اللّهُمَّ إِنِّي أّسْأَلُكَ بِنُورِ وَجْهِكَ الْذَّي مَلأَ أَرْكاَنِ عَرْشِكَ وَأَسْأَلُكَ بِطَوْلِ حَوْلِ شَدِيْدِ قُوَّتِكَ وَأَسْأَلُكَ بِتَوْكِيْدِ أَكِيْدِ بُرْهاَنِكَ وَأَسْأَلُكَ بِبَدِيْعِ مَنِيْعِ رَفِيْعِ سِتْرِكَ وَأَسْأَلُكَ بِقَدَرِ مِقْداَرِ اقْتِداَرِ قُدْرَتِكَ وَأَسْأَلُكَ بِدَواَمِ دَيْمُومِ دَيْمُومِيَّتُكَ وَأَسْأَلُكَ بِعَزِيْزِ مُعْتَزِّ عِزَّتِكَ وَأَسْأَلُكَ بِجَلاَلِ جَماَلِ كَماَلِ نِعْمَتِكَ وَأَسْأَلُكَ بِمَكْنُونِ تَكْوِيْنِ كَاَئِنِ سِرِّكَ وَأَسْأَلُكَ بِماَ أَناَرَتْ بِهِ الْسَّمَواَتِ وَالأَرْضِ مِنْ خَفِيِّ عِلْمِكَ وَأَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الْعَظِيْم الأَعْظَمِ وَرُكْنِكَ الْجَسِيْم الأَكْرَمْ أَنْ تَفُكَّ وِثاَقِي بِماَ سَلَفَ مِنْ ذُنُوبِي وَقَبِيْحُ أَفْعاَلِي وَتّرُدَنِي مِنْ غَيْبَتِيْ وَشُرُودَ غَفْلَتِي وَإِغْفاَلِي مِنَ الْبُعْدِ عَنْكَ إِلَيْكَ اللّهُمَّ وَفُكَّ كُرْبَتِي وَفَرِّجْ غُمَّتِي وَائنِسْ لِي غُرْبَتِي وَقِيْلَ عَثْرَتِي وَتَفَضَّلْ عَلَيَّ ياَ إِلَهِي بِنَظْرَةٍ مِنْكَ تَكُونَ لِي الْنَّجاَةُ بِهاَ فِي الْدُّنْياَ وَالْبَرْزَخِ وَالآخِرَةِ (إِنَّكَ قَدِيْرٌ رَحِيْمٌ ياَ أَرْحَمْ الْرَّاحِمِيْنَ) 3مرات(وَلاَحَوْلَ وَلاَقُوَّةَ إِلاَّبِكَ ياَ الله ياَعَلِيُّ ياَعَظِيْمُ وَصَلَّىَ الله عَلَىَ سَيِّدِناَ مُحَمَّدٍ وَآلِهِ وَصَحْبِهِ وَشِيْعَتِهِ وَسَلِّمْ
خادم الطريقة الاحمدية البدوية العلوية في بلاد الشام السيد الشريف محمد بن عبدالمجيد الجعافرة الحسيني الاردن عمان

سيد الطريقة البدوية في بلاد الشام السيد محمد حبيبالاردن
حِزْبُ الْعَهْدِ وَالْمُباَيَعَةِ الْعَظِيْمِ
لِلْسَّيِدْ مُحَمَّدْ بِنْ الْسَّيِد عَبِدْالْمَجِيد الْجَعَاَفِرَةِ الْحُسَيْنِي
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وَمَا أُمِرُوا إِلاَ لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاءَ وَيُقِيمُوا الصَّلاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ)(وَأَوْفُوا بِعَهْدِي أُوْفِ بِعَهْدِكُمْ وَإِيَّايَ فَارْهَبُونِ)(بَلَىمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ وَاتَّقَى فَإِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ)(وَأَوْفُوا بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْؤُولاً)(وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً)(لاَ يَمْلِكُونَ الشَّفَاعَةَ إِلاَ مَنِ اتَّخَذَ عِنْدَ الرَّحْمَنِ عَهْداً)(مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً)(مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ ذِكْرٍ مِنْ رَبِّهِمْ مُحْدَثٍ إِلَّا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ)(يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ رَسُولٍ إِلاَ كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ)(اللّهُمَّ صَلَّىَ عَلَىَ سَيِّدِناَ مُحَمَّدٍ وَآلِهِ بِكُلِّ صَلاَةٍ صُلِّيَتْ عَلَيْهِ مِنْ أَوَّلِ الْنَّشْأَةِ إِلَى ماَلاَ نِهاَيَةَ لِلْكَماَلاَتْ، اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الحَيُّ القَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَلِيُّ العَظِيمُ (سَبَعاً)لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الغَيِّ فَمَن يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الوُثْقَىلاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ)(اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَىالنُّورِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُم مِّنَ النُّورِ إِلَىالظُّلُمَاتِ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ)(كَتَبَ اللَّهُ لأَغْلِبَنَّ أَنَا وَرُسُلِي إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ)(ثَلاَثْ)(وَأَنزَلْنَا الحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ)(10مرات)(سَيُهْزَمُ الجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ بَلِ السَّاعَةُ مَوْعِدُهُمْ وَالسَّاعَةُ أَدْهَى وَأَمَرُّ ) (ثلاث)(بَلَى إِن تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا وَيَأْتُوكُم مِّن فَوْرِهِمْ هَذَا يُمْدِدْكُمْ رَبُّكُم بِخَمْسَةِ آلافٍ مِّنَ المَلائِكَةِ مُسَوِّمِينَ.وَمَا جَعَلَهُ اللَّهُ إِلاَّ بُشْرَى لَكُمْ وَلِتَطْمَئِنَّ قُلُوبُكُم بِهِ وَمَا النَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِندِ اللَّهِ العَزِيزِ الحَكِيمِ (ثلاث)لَقَدْ نَصَرَكُمُ اللَّهُ فِي مَوَاطِنَ كَثِيرَةٍ وَيَوْمَ حُنَيْنٍ إِذْ أَعْجَبَتْكُمْ كَثْرَتُكُمْ، وَأَمَدَّكُمُ الله أَيُّهاَ الْمُؤْمِنوُنَ، وَأَنزَلَ جُنُوداً لَّمْ تَرَوْهَا وَعَذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَذَلِكَ جَزَاءُ الكَافِرِينَ (ثلاث)شَاَهَتْ الْوُجَوهُ (ثلاث)وَعَنَتِ الْوُجوُهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ وَقَدْ خاَبَ مَنْ حَمَلَ ظُلْماَ (ثلاث)بِسْمِ الله، وبالله، وَمِنَ الله، وَعَلَىَ الله، وَلاَ غَاَلِبَ إِلاَّ الله، وَلاَ يَنْجوُا هَاَرِبٌ مِنَ الله، فَهُوَ الحَيُّ القَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ ( إِلَهَناَ وَسَيِّدَناَ وَمَوْلاَناَ أَمِدَّناَ بِعِزَّةِ قَهْرِ نَصْرِكَ. فَنَسْطوُا بِهِ عَلَىَ أَعْداَئِناَ. مِنْ بَداَئِعِ قُوَّةِ نَصْرِكَ.وَأَغِثْناَ بِقُوَّةِ. قَهْرَماَنِ جُنوُدِكَ الْقَاَهِرَةِ. وَقُوَّتِكَ الْقاَدِرَةِ فَنَهْزِمُ بِهاَ جُيوُشَ الْظَّاَلِمَةِ الْبَاغِيْنَ الْجَاَئِرِيْنَ مِنَ الْجِّنِ وَالإِنْسِ. الْمُعْتَدِيْنَ. فِي أَقْطاَرِ بِلاَدِكَ عَلَىَالْمُؤْمِنِيْنَ مِنْ عِباَدِكَ (ثلاث)رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (ثلاث) فَنَسْأَلُكَ ياَ قَهَّارٌ بِقاَفِ الْقَهْرِ الْمُحِيْط بِالْكَوْنِ إِحاَطَةَ دَوَراَنِ الْخَاتَم فَخَضَعَتِ الْمَلاَئِكَةُ لِسَطْوَةِ أَنْواَرهِ أَنْ تَنْصُرناَ (ثلاث) وَمَا النَّصْرُ إِلاَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ.إن يَنصُرْكُمُ اللَّهُ فَلاَ غَالِبَ لَكُمْ (ثلاث)وَأَسْأَلُكَ ياَ الله ياَ عَزِيْزُ بِعَيْنِ الْعِناَيَةِ الْقاَئِمَةِ فِي مَراَكِز الْعِّزِّ ياَ مَنْ أَلْبَسَ أَوْلِياَءَهُ الْمُخْلَصِيْنَ الْذَّاكِرِيْنَ مَلاَبِسَ عِزِّهِ فَقاَمُوا فِي مَقاَمِ الْقَبْضِ وتَقَلَّدوُا بِسَيْفِ الْغَلَبَةِ فتَاَهُوا عَلَىَ ماَ فِي الْكَوْنِ بِتِيْهِ الْمَالِكِ عَلَىَ الْمَمْلُوكِ (ثلاث)ياَ غاَرَةِ الله جُدِّيْ الْسَيْرَ مُسْرِعَةً وَاحْمِلِيْ الأَرْضَ وَالْجِباَلَ وَدُكِيْهاَ دَكَةً وَاحِدَةً تَحْتَ أَقْداَمِ مَنْ بَغُوا عَلَيْناَ ياَ غاَرَةَ الله (ثلاث)ياَ قاَهِرُ ياَ ناَصِرُ انْصُرْناَ عَلَىَ الْقَوْمِ الْكَافِرِيْنَ وَنَجِناَ مِنَ الْقَوْمِ الْظَّالِمِيْنَ (ثلاث)ياَ غاَرَةَ الله جُدِّيْ الْسَيْرَ مُسْرِعَةً وَدَمِرِيْ الْذَّيْنَ تَعَدُوا عَلَيْناَ وَظَلَمُوناَ ياَ غاَرَةَ الله (ثلاث)ياَ غاَرَةَ الله جُدِّيْ الْسَيْرَ مُسْرِعَةً لِنُصْرَتِناَ ياَ غاَرَةَ الله (ثلاث) غَزَىَ الْكَافِرِونَ وَالْمُناَفِقُونَ بِلاَدَناَ وَرَجَوْناَ الله حَلِيْفاَ وَكَفَىَ بِالله وَلِياً وَنَصِيْراَ (ثلاث)ياَ غاَرَةَ اللهِ جُدِّيْ الْسَيْرَ مُسْرِعَةً لِتَدْمِيْرِ أَعْداَئِناَ ياَ غاَرَةَ الله (ثلاث)ياَ غَوْثاَهُ ياَ مَوْلاَيْ أَغِثْنِي وَانْصُرْنِي وَاهْزِمْ جُيُوشَ الْمُعْتَدِيْنَ الْظَاَلِمِيْنَ الْكَفَرَةِ الْطُغاَةِ وَأَعْوَاَنِهُمْ (ثلاث)فَقُطِعَ دَابِرُ القَوْمِ الَّذِينَ ظَلَمُوا وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ العَالَمِينَ (ثلاث)اللّهُمَّ ياَ عَلِيُّ، ياَ عَظِيْمُ، ياَ حَلِيْمُ، ياَ عَلِيْمُ، أَنْتَ رَبِّيْ، وَعِلْمُكَ حَسْبِي، فَنِعْمَ الْرَّبُّ رَبِّي، وَنِعْمَ الْحَسْبُ حَسْبِي، تَنْصُرُ مَنْ تَشاَء، وَأَنْتَ الْعَزِيزُ الْرَّحِيم، نَسْأَلُكَ الْعِصْمَةَ، فِي الْحَرَكَاتِ، وَالْسَّكَناَتِ، وَالْكَلِماَتِ وَالإِراَداَتِ وَالْخَطَراَتِ مِنَ الْشُكُوكِ وَالْظُنُونِ وَالأَوْهاَمِ الْسَّاتِرَةِ لِلْقُلُوبِ عَنْ مُطاَلَعَةِ الْغيُوبِ، فَقَدْ (ابْتُلِيَ الْمُؤْمِنُونَ وَزُلْزِلُوا زِلْزَالاً شَدِيدًا)(وَإِذْ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ إِلا غُرُورًا، فَثَبِّتْناَ وَانْصُرْناَ وَسَخِّرْ لَناَ بَحْرَ الْهِداَيَةِ وَالْقُوَّةِ وَالْمَنَعَةِ (ثلاث)ياَ غاَلِباً لَيْسَ مَغْلُوبْ ياَ قاَهِراً غَيْرَ مَقْهوُرْ، ياَ قاَدِرُ ياَ ناَصِرُ أَسْأَلُكَ بِاسْتِواَءِ قَهْرِكَ وَغَلَبَتِكَ عَلَىَ الْعَرْشِ أَنْ تُقَلِّدَنِي بِسَيْفِ حِماَيَتِكَ وَنَصْرِكَ وَتَوِّجْنِي بِتاَجِ عِزِّكَ وَقَهْرِكَ وَغَلَبَتِكَ ياَ ألله (ثلاث)حَتَّى أَسْطُو بِهاَ عَلَىَ مَنْ أَراَدَ مُغاَلَبَتِي مِنْ جُموعِ جُيُوشِ الآدَمِيِّيْنَ وَالْجِنِّ (سَبْعاً) ياَ الله (ثلاث)ياَ عَزِيْزُ أَلْبِسْنِي عِزَّتِكَ وَاجْعَلْ فِي يَدِيْ حَرْبَّةً مِنْ قُوَّةِ قَهْرِكَ ياَ قَوِي(ثلاث)أَسْأَلُكَ بِقاَف الإِحاَطَةِ لِلْمُكَوِّناَتِ وَبِجَبَل قَافْ الْمُحَوِّط لِلْدُّنْياَ وَبِالْمَلِكِ الْمُوَّكَلِ عَلَىَ سُورَةِ قَاَف وَتَكَلَّمَ بِجَمِيْعِ أَسْماَئِكَ الْتَّي فِيْهاَ سِرُكَ الْمُنْزَلِ فِي مَعاَنِي الْجَبَرُوت وَبِاسْمِكَ ياَ قاَئِمُ ياَ قاَهِرُ ياَ قاَدِرُ ياَ قَيْوُّمُ بِكَ قَاَمَتْ الْسَّماَواَتِ وَالأَرْضِ وَماَ فِيْهِماَ وَماَ بَيْنَهُماَ وَماَ بَعْدَهُماَ وَماَ كَاَنَ وَماَ يَكُون ياَ مُحْيِّي ياَ مُمِيتْ إِلَيْكَ امْتِداَد الأَرْواَح وَبِكَ قاَمَتْ حَياَتُهاَ، غَلِّبْنِّي بِغَلَبَتِكَ عَلَىَ مَنْ عاَداَنِي وَيُعاَدِيْنِي مِنَ الْجِّنِّ وَالإِنْسِ (سبع مرات)نَصْرٌ مِّنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ المُؤْمِنِينَ (ثلاث) سَيُهْزَمُ الجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ.بَلِ السَّاعَةُ مَوْعِدُهُمْ وَالسَّاعَةُ أَدْهَى وَأَمَرُّ (ثلاث)اللّهُمَّ إِنِّي أُعِيْذُ نَفْسِي وَأْهِلِي وَأَبْناَئِي وَبَناَتِي وَأَحْباَبِي وَالْمُقَرَّبُونَ إِلَيَّ وَآخِذْ عَهْدِنَا وَقاَرِئَهُ وَحاَمِلَهُ مِنْ قَهْرِ الْدُّنْياَ وَشَياَطِيْنِهاَ وَعَذاَبِ الْقَبْرِ وَظَلْمَتِهِ وَضَغْطَتِهِ وَالْغَرَقِ فِي عَرَقِ الآخِرَةِ وَجَهَنَّمَ وَعذَابَهاَ)(باِللَّهِ الَّذِي لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَالِمُ الغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ.هُوَ اللَّهُ الَّذِي لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ المَلِكُ القُدُّوسُ السَّلامُ المُؤْمِنُ المُهَيْمِنُ العَزِيزُ الجَبَّارُ المُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ.هُوَ اللَّهُ الخَالِقُ البَارِئُ المُصَوِّرُ لَهُ الأَسْمَاءُ الحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَهُوَالعَزِيزُ الحَكِيمُ)(ثلاث)وَأُعِيْذُ نَفْسِيْ وَأَهْلِي وَأَحْباَبِيْ وَالْمُقَرَّبُونَ إِلَيَّ، وَمَنْ ناَصَرَنِي وَيُناَصُرِنِيْ، وَمَنْ أَيَّدَنِي وَيُؤَيِدُنِي، وَمَنْ ساَعَدَنِي وَيُساَعُدِنِي، وَشِيْعَتِي، بِكَلِماَتِ الله الْتَّاماَتِ، وَبِأَسْماَئِهِ الْعِظاَمِ، مِنْ شَرِّ الْهاَمَّةِ، وَالْعُيونِ الْلاَمَةِ، وَالْنُفوسِ الْساَئِمَةِ، مِنْ شَرِّ أَبِي مُرَّةٍ وَماَ وَلَدْ، وَمِنْ شَرِّ الْنَّفاَثاَتِ فِي الْعُقَد، وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذاَ حَسَد، وَأُعِيْذُ نَفْسِي وَأَبْناَئِي، وَآخِذْ عَهْدَناَ، وَحاَمِل كِتاَبْ عَهْدِناَ، وَقاَرِئه، وَأَحْباَبِي، وَأَهْلَ بَيْتِ رَسُولِ اللهِ، بِاللهِ الْقُدُّوسِ الْسُّبوحِ رَبِّ الْمَلاَئِكَةِ وَالْرُّوحْ رَبِ الْعَالَمِيْنَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيْم، هُوَ اللَّهُ الَّذِي لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الحَيُّ القَيُّومُ العَلِيُّ العَظِيمُ، وَأُعِيْذُكُمْ ياَ أَهْلَ الْعِّراقْ، وَياَ أَهْلَ بِلاَدِ الْشَّام، وَياَ أَهْلَ الْحِجَاز، وَياَ أَهْلَ مِصْر، وَياَ أَهْلَ بِلاَدِ الْمَغْرِب، وَياَ أَهْلَ بِلاَدِ الْسُّوداَن، وَياَ أَهْلَ بِلاَدِ الْيَمَنْ، وَياَ أَهْلَ بِلاَدِ الْعَجَمْ، وَياَ أَهْلَ بِلاَدِ الْتُّركْ، وَنَفْسِي، بِالله وَبِنُورِ وَجْهِ الله، الْذَّيْ لاَ يَتَحَوَّلْ، وَبِعَيْنِهِ الْتَّي لاَ تَناَم، وَلاَ تَغْفَل، وَكَنَفِهِ الْذَّي لاَ يُراَم، وَلاَ يُخْذَل، وَحِماَهُ الْذَّي لاَ يُضاَم، وَقَيْوُّمِهِ الْذَّي لاَ يُساَم، وَدَيْمُومِيَتِهِ عَلَىَ الْدَّواَم، وَألُوهِيَتِهِ الْتَّي لاَ تُغْلَب، وَإحاَطَتِهِ الْتَّي لَيْسَ مِنْهاَ مَهْرَباً، وَأعِيْذُكُم بِرَبِّ جِبْرِيل، وَمِيْكاَئِيلْ، وَاسْراَفِيل وَعِزْراَئِيل قَابِض الأَرْواَح، وَبِمُحَمَّدٍ خَاتَم الْنَّبِيِّيْنَ، وَبِجَمِيْعِ الأَنَبِياَءَ وَالْمُرْسَلِيْنَ، وَأعِيْذَكُم وَنَفْسِي بِالأسْمِ الْذَّي خَلَقَ بِهِ مَلاَئِكَتَهُ، وَثَبَّتَ بِهَيْبَتِهِ أَقْداَمَهُم، لِحَمْلِ عَرْشِهِ، وَكَانَ عَلَىَ الْماَء مَحْمُولٌ بِقُدْرَتِهِ، وَأعِيْذُكُمْ بِالأَسْماَءِ الْثَّماَنِيَةِ الْمَكْتُوبَةِ عَلَىَ الْشَّمْس فَأضاَءَتْ بِالله الْقَوِي الْشَدِيْد، وَبِكَهَيَعِصَ، وَحَمِعَسِقَ، وَبِالْطَواَسِيمْ، وَالمَصَ، وَالمرَ، وَالرَ، وَالْحَواَمِيمْ بِسِوَرِهاَ الْسَّبْع، وَصاَد، وَقاَف، وَنُونْ، وَطَهَ، وَيَسِ، وَالْقُرآنْ الْحَكِيْم، وَأعِيْذُكُمْ وَنَفْسِي بِاسْمِ الله الْمَخْزُون الْمَكْنَون، وَبِكِتاَبِهِ الْعَزِيْز الْطَّاهِر، الْذَّي هُوَ نُورٌ عَلَىَ نُورْ، وَأعِيْذُكُمْ وَنَفْسِي بِالأسْمِ الْذَّي أَضاَءَ بِهِ الْلَّيْل الْدَيْجُور، وَحَرَقَ بِهِ كُلَّ شَيْطاَنٍ وَغاَدِرٍ كَفُور، وَلُعِنَ بِهِ مَنْ لاَيُعِدُ الْعُدَّةَ لِعَدِوِّهِ مِنْ كُلِّ سِلاَحٍ مَيْسُورْ، وَأعِيْذُكُمْ وَنَفْسِي بِالأسْمِ الْذَّي يُمْشَىَ بِهِ عَلَىَ الْماَء فَيَجْمَدْ كَالأَرْضِ الْياَبِسَةِ، وَبِالأسْمِ الْذَّي سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ، وَأنْزَلْتَهُ فِي كِتاَبِكَ، وَاسْتأثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ، أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَداً مِنْ خَلْقِكَ، وَاسْتَوْلَيْتَ بِهِ عَلَىَ كُرْسِيكَ وَاسْتَوَيْتَ بِهِ عَلَىَ عَرْشِكَ، وَبِالأسْمِ الْذَّي رَفَعْتَ بِهِ سَماَواَتِكَ وَبَسَطْتَ بِهِ أَرْضِكَ وَخَلَقْتَ بِهِ جَنَّتَكَ وَناَرِكَ وَخَواَصِ خَلْقِكَ تُناَجِيْكَ بِهِ، وَبِالأسْمِ الْذَّي فَلَقْتَ بِهِ الْبَحْرَ لِمُوسَى بِنُ عِمْراَنْ، وَأَنْزَلْتَ بِهِ عَلَىَ قَوْمِ نُوُحٍ الْطَوَفاَن، وَأعِيْذُكُمْ أَهْلُ اللهِ وَنَفْسِي باِلأسْمِ الْمَكْتُوبِ عَلَىَعَصاَ مُوسَىَوَبِالأسْمِ الْذَّي رَفَعْتَ بِهِ عِيْسَىَ.وَبِالأسْمِ الْمَكْتُوبِ عَلَىَ وَرَقِ الْزَّيْتُونِ.وَبِالأسْمِ الْمَكْتُوبِ عَلَىَ جِباَهِ الْمَلاَئِكَةِ الْمُقَرَّبِيْنَ، وَأعِيْذُكُمْ وَنَفْسِي بِمَنْ كَاَنَ قَبْلَ كُلَّ شَئٍ. وَالْباَقِي بَعْدَ كُلِّ شَئٍ وَالْخَالِقِ لِكُلِّ شئٍ. هُو اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الحَيُّ القَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَلِيُّ العَظِيمُ، فسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ العَلِيمُ،وَأعِيْذُكُمْ ياَ فُقَراَءَ اللهِ وَنَفْسِي بِاسْمِ الله الْكَرِيْمِ الْجَلِيْلِ الْعَظِيْمِ، الْذَّيْ وَضَعَهُ عَلَىَ الْسَّماَواَتِ فَاسْتَقَلَّتْ، وَعَلَىَ الأَرْضِ فَاسْتَقَرَّتْ، وَعَلَىَ الْجِباَلِ فَرَسَتْ، وَعَلَى الْبِحاَرِ فَجَرَتْ، وَعَلَىَ الْعُيُونِ فَنَبَعَتْ، وَعَلَىَ الأنْهاَرِ فَانْفَجَرَتْ، وَعَلَىَ الأشْجاَرِ فَأثْمَرَتْ، وَعَلَىَ الْسَّحاَبِ فَأمْطَرَتْ، وَعَلَىَ الْصَّعْبَةِ فَذَلَّتْ، وَعَلَىَ الْصُخُورِ فَذاَبَتْ، وَعَلَىَ الْلَّيْلِ فَأظْلَم، وَعَلَىَ الْنَّهاَرِ فَاسْتَناَر، وَعَلَىَ الْقَمَر فَأناَر، وَعَلَىَ الْشَمْسِ فَأضاَءتْ، وَعَلَىَ الْنُجُومِ فَساَرَتْ، وَعَلَىَ الْرِّياَحِ فَثاَرَتْ، وَأعِيْذُكُمْ وَنَفْسِي بِالأسْمِ الْذَّي تَكَلَّمَ بِهِ عِيْسَىَ وَهُوَ فِي الْمَهْدِ صَبِّياَ، وَبِالأسْمِ الْذَّي كَانَ يُقِيْم بِهِ الْمَيِّتَ مِنَ الْلَّحْدِ، وَبِالأسْمِ الْذِّي كَانَ يُبْرِئُ بِهِ الأَكْمَهَ وَالأبْرَصَ، وَبِالأسْمِ الْذَّي نَطَقَ بِهِ الأَخْرَسَ، وَأعِيْذُكُمْ ياَ مُسْتَضْعَفِيْنَ وَنَفْسِي، بِالله الْكَرِيْم، وَاسْمِهِ الْعَظِيْمِ، وَكَلِماَتِهِ الْتَّاماَتِ، الْتَّي لاَ يُجاَوِزْهُنَّ بَرٌّ وَلاَ فَاجِر، وَمِنْ شَرِّ ماَ يَنْزِلُ مِنَ الْسَّماَءِ، وَمِنْ شَرِّ ماَ يَعْرُجُ فِيْهاَ، وَمِنْ شَرِّ ماَ يَذْرأ فِي الأَرْضِ، وَمِنْ شَرِّ ماَ يَخْرُجَ مِنْهاَ، وَمِنْ فِتَنِ الْلَّيْلِ وَالْنَّهاَرِ، وَمِنْ طَواَرِقِ الْلَّيْلِ وَالْنَّهاَرِ، إِلاَّ طاَرِقاً يَطْرُقَ بِخَيْر ياَ رَحْمَن، وَأعِيْذُ الْصَّالِحِيْنَ، وَالْمُتَقِيْنَ، وَالْمُؤِمِنِيْنَ، وَالْقاَئِمِيْنَ، وَالْرِّاكِعِيْنَ، وَالْسَّاجِدِيْنَ، وَنَفْسِي، مِنْ كُلِّ جُبَّارٍ عَنِيْد، وَشَيْطاَنٍ مَرِيْد، وَإِنْساَنٍ حَسُود، وَفَاجِرٍ جَحُود، وَأعِيْذُ الأبْداَل، وَالأنْجاَب، وَالأقْطاَب، وَالْغَوْث الْمُحَمَّدِيِّ، وَنَفْسِي، بِرَبِّ، إِبْراَهِيْمَ الْخَلِيْل، وَمُوُسَىَ الْكَلِيْم، وَعِيْسَىَ، وَيَعْقوُبَ، وَاسْحاَقَ، وَإسْماَعِيْلَ، وَداَوُدَ، وَسُلَيْماَنَ، وَأيْوُبَ، وَيُونِسَ، وَهاَرُونَ وَشِيْثَ، وَهاَبِيْلَ، وَإدْرِيْسَ، وَنُوَح، وَلُوَط، وَزَكَرِياَ، وَيَحْيَى، وَهُودَ، وَالْيَّسَعَ، وَذِي الْكِفْل، وَداَنْياَل، وَشُعَيْبَ، وَالْيَاسَ، وَصاَلِحَ، وَعُزَيْر، وَطاَلُوتَ، وَذِي الْنُّون، وَعِمْراَنَ، وَلُقْماَنَ، وَآدَمَ، وَحَوَّاءَ، وَذِي الْقَرْنَيْنَ، وَمَرْيَمَ، وَآسْيَةَ، وَبِلْقِيَس، وَحِزْقِيْلَ، وَآصَفَ، وَمُحَمَّدٌ خَاتَمِ الْنَّبِيِّيْنَ وَالْمُرْسَلِيْنَ، وَأعِيْذُ أَئِمَّةَ آلَ الْبَيْت، وَنَفْسِي، بِالله الْذَّي لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْبَاقِي بَعْدَ كُلَّ شَئٍ، وَبِقُدْرَتِهِ، وَسُلْطاَنِهِ، وَعُلَوِّهِ، وَارْتِفاَعِهِ، فَوْقَ كُلِّ شَئ، وَمِنْ شَرِّ كُلِّ شَيْطاَنٍ، وَشَيْطاَنَةٍ، وَعَدُوٍ، وَعَدُوَّةٍ، وَجِنِّي، وَجِنيةٍ، وَفاَتِنٍ، وَفاَتِنَةٍ، وَماَرِدٍ، وَماَرِدَةٍ، وَإنْسِي، وَإنْسِيَّةٍ، وَتاَبِعٍ، وَتاَبِعَةٍ، وَساَكِنٍ، وَساَكِنَةٍ، وَساَحِرٍ، وَساَحِرَةٍ، وَماَكِرٍ، وَماَكِرَةٍ، وَغاَدِرٍ، وَغاَدِرَةٍ، وَفاَجِرٍ، وَفاَجِرَةٍ، وَجاَحِدٍ، وَجاَحِدَةٍ، وَمُعاَنِدٍ، وَمُعاَنِدَةٍ، وَمُؤذٍ، وَمُؤذِيَةٍ، وَطَماَعٍ، وَطَماَعَةٍ، وَنَظْرَةِ، عَيْنٌ باَغِيَّةٍ، وَحاَسِدٍ، وَحاَسِدَةٍ، وَشاَمِتٍ، وَشاَمِتَةٍ، وَأذِنٍ وَأجْهِزَةٍ مُتَجَسِّسَة وَاعِيَةٍ، وَألْسُنٍ مُعْوَجِّةٍ دَاعِيَةٍ، وَأيْدٍ بَاطِشَةٍ وَأرْجُلٍ مَاشِيَةٍ، وَقلُوبٍ لاَهَيةٍ، وَصُدُورٍ حاَقِدَةٍ خاَوِيَةٍ، وَحِمَّىناَزِلَةٍ باَطِنَةٍ وَظاَهِرَةٍ، بِسِرِّ اسْمِ الله الْكَاَفِي، وَأعِيْذُ مَنْ أحَبَّناَ، وَمَنْ أَطاَعَناَ، وَمَنْ دَافَعَ عَنْ عِرْضِّناَ، وَمَنْ أَطْعَمَناَ، وَمَنْ سَقاَناَ، وَمَنْ كَساَناَ، وَمَنْ أَكْرَمَناَ، مِنْ كُلِّ خَاَرِجٍ، وَداَخْلٍ، غَادٍ، وَراَئِحْ، وَمَنْ رِيْحٍ سَاكِنٍ أَوْ مُتَحَرِّكٍ، وَمِنْ أَعْجَمِيٍ، وَفَصِيْحٍ، وَمَرِيْضٍ، وَصَحِيْحٍ، وَناَئِمٍ، وَيَقَظَانٍ، وَمُتَنَبِّهٍ، وَغَفْلاَنٍ، وَمِنْ شَرِّ سَكَنِ، الأَرْضِ، وَالْسَّحاَبِ، وَالْجِباَلِ، وَالْهَواَءِ، وَالْتُراَبِ، وَالْبُحُورِ، وَالْكُهُوفِ، وَالْمَغاَراَتِ، وَالأَنْفاَقِ، وَالآباَرِ، وَالآكاَمِ، وَالْتُلُولِ، وَالْفَلَواَت، وَمِنْ إِبْلِيسَ، وَأَعْواَنِهُ، وَمِنْ كُلِّ ذِيْ سُلْطاَنٍ، وَأَعْواَنِه، وَمِنَ الإِنْسِ، وَالْجِن، وَآذاَهُم، وَمِنَ الْمِرَدَةِ الْطَيَّارِيْن، وَمَنْ يَعْمَل الْسِّحْرَ، وَالْمُؤذِيِّن، وَمِنْ الْيَهُودِ وَأفْكَاَرِهُم، وَالْصَّلِيْبِيِّيْنَ وَجِواَرِهُم، وَمَنْ يَضْمُر الْضَّمِيْر وَيَكُون عَلَيْهِ مِنْ شَرِّ، وَمَنْ زَوْبَعَةٍ رَأسِ الْجَّانِ، وَدَنْهَش رَأس الْمِرَدَةِ واَلأَعْواَن، وَمِنْ سُكاَن الْقُبوُر، وَالْمَكاَن الْمَهْجُور، وَالْحِياَضِ، وَالْظَلاَئِم، وَمَنْ يَكُونُ مَعِ الْوُحُوشْ، وَداَخِل الأَرْحاَم، وَمُسْتَرِقٌ لِلْسَّمْعِ مِنَ الْمَلاَئِكَةِ الْكِراَم، وَأعِيْذُ الْعَابِدِيْنَ، الْمُسْتَضْعَفِيْنَ، وَالْطَائَعِيْنَ، وَالْذاّكِرِيْنَ، وَالْمُتَهَجِّدِيْنَ، وَنَفْسِي، بِاللهِ الْذِّي لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ، الْكَرِيْمُ الأَكْرَمُ، الْكَبِيْرُ الأَكْبَرُ، الْجَلِيْلُ الأَجَلُ، الْعَزِيْزُ الأَعَزُّ، الْعَظِيْمُ الأَعْظَمُ، الْمَكْتُوب عَلَىَ سُراَدِقاَتِ عَرْشِهِ، لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ وَحْدَهُ لاَ شَرِيْكَ لَهُ مُحَمَّدٌ عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ، مِنَ الْحُكَّامِ وَأَعْواَنِهُم، الْذَّيْنَ يُذِّلُونَ شُعُوبَهُم، لأَجْلِ الْكَراَسِي، وَبُطُونَهُم، وَفُرُوجَهُم، وَشَهَواَتَهُم، وَاتِّخاَذِ أَعْداَءِ الله أَوْلِياَءَ لَهُمْ مِنْ دُونِ الله، وَأعِيْذُكُم ياَ أَهْلَ اللهِ، وَمُحَمَّداً رَسُولُ الله، صَلَىَ الله عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلِّمْ، فِي مَشاَرِق الأَرْضِ وَمَغاَرِبِهاَ، بِالله الْذَّي اصْطَفَى مُوسَىَ، وَأنْزَلَ عَلَيْهِ الْتَّوْراَة، وَكَلَّمَهُ بِطُورِ سِيْناَء، وَمَنَّ عَلَيْهِ بِأَخِيْهِ هَاَرُون وَبِماَ نَجَّى بِهِ إِبْرَاهِيْمَ، مِنْ ناَرِ الْنَّمْرُود الْجَحُودْ، وَبِماَ أَنْعَمَ الله بِهِ عَلَىَ يَعْقُوبَ، إِذْ رَدَّ عَلَيْهِ بَصَرَهُ، وَوَلَدَه يُوسِف، وَمِمَّا شَفَىَ بِهِ أَيْوُّبَ، مِنْ ثَلاَثْ، عَزَّمْتُ عَلَيْكُمْ أَيتُهاَ الأَرْواَح الْرَّوْحاَنِيَةِ الْنَّوْراَنِيَةِ الْمَلاَئِكِيَّةِ الْمُكَرَّمَةِ، الْمُوَّكَلَةِ بِخِدْمَةِ كُلِّ أَمْرٍ فِي الأَراَضِيْنَ وَالْسَّمواَتِ لله رَبِّ الْعاَلَمِيْن، أَنْ تُكَبِّلوُا الْمُتَمَرِّدَةِ، مِنْ سَلاَطِيْنِ الإِنْسِ، وَالْجِنِ، وَأَعْواَنِهُم، وَجيُوُشِهِمْ وَأَسْلِحَتِهِمْ، وَالْتَّواَبِعِ، وَالْزَّواَبِع، وَالْقَراَئِنِ، وَالْطَاعُون، وَالْسَّحَرَةِ، وَالْعُمَّار، وَالْسُكَاَن، وَأمُّ مَلْدَم، وَأمَّ الْصِّبْياَن، بِعَزاَئِم الله الْغِلاَظ الْشِّداَد، الْتَّي لاَ يُجاَوِزْهُنَّ بَرٌّ، وَلاَ فاَجِر، وَلاَ أَحَدٌ مِنَ الْعِباَد، وَأُعَزِّمُ عَلَيْكُم، بِماَ عَزَّمَ بِهِ سُلَيْماَن بِنَ داَوُد، عَلَيْهِ الْسَّلاَم عَلَىَ الَجَّانِ، وَالْمِرَدَةِ، وَالْشَّياَطِيْنِ، يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاءُ مِنْ مَحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَاسِيَاتٍ، وَبِعَزِيْمَتِهِ الْتَّي لاَ تُرَام، وَبَطْشِهِ الْذَّيْ لاَ يُطاَقُ، وَلاَ يُسَام وَقُوَّتِهِ الْتَّي لاَ تُغْلَب، وَخَفَرِهِ الْذَّي لاَ يُضاَم، وَبِاسْمِ الله الْعَظِيْمِ الأَعْظَمُ إِلاَّ ماَ جَلَبْتُم أَنْفُسَكُم بِحُبِّ الله طَاَئِعِيْنَ خَاَضِعِيْنَ لِي بِعَظَمَةِ سِرِّ هَذَاَ الأسْم الْعَظِيْمِ الأعْظَمِ، مَجْلوبِيْنَ بِخُدَّامِكُم وَجُنودَكُم وَسِلاَحِكُم بِعَزِيْمَتِكُم وَعَزاَئِمُكُم مُمْتَثِلِيْنَ أَواَمِرِيْ وَمُنَفِذِيْنَ مَطاَلِبِي وَإِنْ عَصَيْتُمُونِي سَلَّطْتُ عَلَيْكُم قَهْرِيَّةِ وَجَبَرُوت الأسْم الأَعْظَمِ لِطاَعَتِي، وَساَرِعُوا بِكُلِّ خَيْرٍ وَطِيْبٍ لِماَ فِيْهِ الْصَّلاَح لأُمَّةِ مُحَمَّدٍ صَلَىَ الله عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ من الإِنْسِ وَالْجِنْ وَسَخَّرْتُكُم أَنْ تَجْلِبُوا لِى أَنْفُسَكُم جَمِيْعاً خَاَضِعِيْنَ ذَكَرِكُمْ وَأنْثاَكُم صَغِيْرَكُمْ وَكَبِيْرَكُمْ حاَكِمَكُم وَمَحْكُومَكُم بِسِلاَحِكُم وَجُيُوشَكُم فَقاَتِلُوا كُلَّ مَنْ تَعَدَىَ أَوْ يَتَعَدَّى عَلَيْناَ مِنَ كَفَرَةِ الإِنْسِ وَالْجِنِّ ، وَإِلاَ ماَ كاَفَيْتُمُوا آخِذْ عَهْدِناَ، وَقَارِئ حِزْبَناَ، شَرَّ الأَعْداَء مِنَ الإنْسِ وَالْجِنِّ وَاصْرِفُوا عَنَّا بَأسَهُم، وَشَرَّهُم، وَغِواَيَتِهُمْ، وَضَلاَلَهُم، وَشَرَّ أَعْيُنِهِمْ، وَناَرَ أَجْساَمِهُمْ، وَقُبْحِ قُلُوبِهُم، وَتَمْثِيْلَ صُوَرِهِمْ، وَحِيَلِهِمْ، حَتَّى لاَ يَأتِيْناَ وَلاَ يَأتِي مَنْ لاَذَ بِناَ، الْبَاَطِل، لاَ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيْناَ، وَلاَ مِنْ خَلْفِناَ، وَلاَ مِنْ أَماَمِناَ، وَلاَ مِنْ فَوْقِناَ، وَلاَ مِنْ كَنَفِناَ، وَلاَ مِنْ أَيْماَنِناَ، وَلاَ مِنْ يَساَرِناَ، تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ، وَأعُوذُ بِالله مِنْ مَكْرِ شَياَطِيْنِ الإِنْسِ وَالْجِنِّ وَالْمِرَدَةِ وَالأَباَلِسَةِ وَالْشَياَطِيْن، وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُورًا، وَمَكَرُوا مَكْرًا وَمَكَرْنَا مَكْرًا وَهُمْ لاَ يَشْعُرُونَ، وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ، وَلاَ يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلاَ بِأَهْلِهِ، بِسْمِ الله افْتَتَحْناَ، وَبِعَزَّتِهِ اخْتَتَمْناَ، وَبِكِتاَبِ الله، الْذَّيْ أُحْكِمَتْ آياَتُهِ، ثُمَّ فُصِّلَتْ مِنْ لَدُنَّ حَكِيْمٍ خَبِيْر، تَمَكَّناَ، وَبِتَعْوِيْذِهِ، اسْتَعَذْناَ، فَأُعِذْناَ، فَلاَ نُغْلَبْ، الله غَالِبٌ وَلاَ يَفُوُتَهُ هَارِبْ، وَلاَ يَحْرِمُ مِنْ فَضْلِهِ طَاَلِبْ، فَإِن تَوَلَيْتُمْ فحَسْبِيَ اللَّهُ الذي لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، فَإِن تَوَلَّوْا فَقُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، بَلَغَتْ حُجَّةُ الله وَظَهَرَتْ قُدْرَةُ اللهِ وَعَلَتْ إِرَادَةُ اللهِ وَنَفَذَتْ كَلِماَتُ الله وَسَبَقَتْ مَشِيْئَةُ اللهِ وَحَكَمَتْ بَرَاهِيْنُ اللهِ وَتَفَرَّقَتْ أَعْداَءُ اللهِ وَكُبِّلَتْ عَناَ وَعَنْهُمْ أَعْداَءُ اللهِ، وَبَقِيَ وَجْهُ الله وَدَخلَ أَهْلُ الله وَنَحْن وَآخِذْ عَهْدَناَ بِالله هَذاَ فِي حِفْظِ الله وَفِي كَنَفِ الله وَفِي عِناَيَةِ الله وَفِي رِعَاَيَةِ الله وَفِي وِقاَيَةِ الله وَفِي سِتْرِ الله وَفِي حِماَيَةِ الله وَفِي جِواَرِ الله وَفِي خَفاَرَةِ الله وَفِي صَوْنِ الله وَفِي كَفاَلَةِ الله وَفِي ضَماَنِ الله وَفِي أَماَنِ الله وَفِي سَلاَمِ الله فَاللهُ مُسَلِّمُناَ وَحاَفِظُناَ وَناَصِرُناَ ماَ شاَءَ الله كَاَن وَماَ لَمْ يَشأْ لَمْ يَكُنْ أَشْهَدُ أَنَّ الله عَلَىَ كُلِّ شَئٍ قَدِيْر وَأَنَّ الله أَحاَطَ بِكُلِّ شَئٍ عِلْماَ وَأَحْصَى كُلَّ شَئٍ عَدَداَ وَأَهْلَكَ كُلَّ شَئٍ مُضِراً وَأحاَطَ بِماَ لَدَيْهِ خُبْراَ خَتَمْتُ هَذَهِ الْتَعْوِيْذَةُ بِإِسْمِ اللهِ الْواَحِدِ الأَحَدِ الْفَرْدِ الْصَّمَدِ الْذَّيْ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوأَ أَحَدْ، وَدَخَلْتُ عَلَىَ الْحَضْرَةِ بِخاَتَمْ سُلَيْماَن بِنُ دَاوُدْ عَلَيْهِماَ الْسَّلاَم وَبِخاَتَمْ إِماَم الأَنْبِياَء مُحَمَّدٍ عَلَيْهِ الْسَّلاَمْ وَبِشَهاَدَتِي بِالله أَشْهَدُ أَنَّ لاَ إِلَهَ إِلاَّ الله وَأَشْهَدُ أَنَّ الله شَهِدَ لِنَفْسَهُ وَأَشْهَدَناَ أَنَّهُ، شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ وَالْمَلائِكَةُ وَأُوْلُوا العِلْمِ قَائِماً بِالْقِسْطِ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ العَزِيزُ الحَكِيمُ. إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الأِسْلامُ،.وَأَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّداً رَسُولُ الله.الله أكْبَر.الله أَكْبَر.الله أَكْبَر.الله أَكْبَر.أَشْهَدُ أَنَّ لاَ إِلَهَ إِلاَ الله. أَشْهَدُ أَنَّ لاَ إِلَهَ إِلاَالله.أَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّداً رَسْوْلُ الله.أَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّداً رَسُولُ الله.حَيَّ عَلَىَ الْفَلاَحْ.حَيَّ عَلَىَ الْفَلاّحْ.حَيَّ عَلَىَ خَيْرُ الْعَمَلْ. حَيَّ عَلَىَ خَيْرُ الْعَمَلْ.الله أَكْبَر.الله أَكْبَر.لاَ إِلَهَ إِلاَ الله)(الله أَكْبَر وَأَعَزُّ وَأَجَلْ وَأَعْظَم مِمَّا أَخاَفُ وَأَحْذَرْ)(سبع مرات)(وَأَسْأَلُكَ ياَ حاَفِظاً لاَ يَنْسَىَ وَياَ مَنْ نِعَمَهُ لاَ تُحْصَىَ وَياَ مَنْ لَهُ الأَسْماَءُ الْحُسْنَى وَالْصِّفاَتُ الْعُلْياَ أَسْأَلُكَ بِجاَهِ مُحَمَّدٍ صَلَىَ الله عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ أَنْ تَحْفَظَ حَاَفِظَ عَهْدِناَ وَالْمُؤْمِنِيْنَ بِماَ عاَهَدْناَكَ عَلَيْهِ.بِماَ حَفِظْتَ بِهِ الْذِّكْرَ فَإِنَّكَ قُلْتَ. وَقَوْلُكَ الْحَقُّ (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ.الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُوا.حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الوَكِيلُ *19* فَانقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ.لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ *6* وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ، وَإِن يُرِيدُوا أَن يَخْدَعُوكَ فَإِنَّ حَسْبَكَ اللَّهُ هُوَ الَّذِي أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِينَ (ثلاث)يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَسْبُكَ اللَّهُ وَمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ المُؤْمِنِينَ (ثلاث)لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ.فَإِن تَوَلَّوْا فَقُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ)(سبع مرات)(وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجاًّ.وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لاَ يَحْتَسِبُ (ثلاث)وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَئٍٍ قَدْراً
نَحْنُ بِالله عـِزُّنَا وَالْحَبِيْبِ الْمُقَرَّبِي بِهِماَ عـِزِّ نَصْـرِناَ لاَبِجاَهٍ وَمَنْصِبِى كُلُّ مَنْ راَمَ ذُلَّناَ مِنْ غَرِيْبٍ وَهَمجِي سَيْفُناَ فـِيْهِ قَولُنـاَ حَسْبُناَ الله وَالْنَّبِى (3) سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ. وَسَلاَمٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ. وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ. وَلاَ حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلاَ بِالله الْعَلِيِّ الْعَظِيْمِ، وَصَلَىَ الله عَلَىَ سَيِّدِناَ مُحَمَّدٍ وَآلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّم بِكُلِّ صَلاَةٍ صُلِّيَتْ عَلَيْهِ مِنْ أَوَّلِ الْنَشْأَةِ إِلَى ماَ لاَ نِهاَيَةَ لِلْكَماَلاَتْ،
أَقُولْ يَسُرَّنِي أَنْ يَقْرأهاَ الْمُرِيْد بِإخْتِلاَء وَبِإحْساَسْ تاَمْ، مُراَقِباً بِهاَ نَفْسَهُ أَماَم الله فِي الْحَضْرَةِ الْمُقَدَّسَةِ، وَاعْلَمْ أَنَّكَ مُراَقَبْ مِنْهُ وَإلَيْهِ بِكُلِّ حَوَّاسِكَ مَشْهُودْ، فَشَاَهِدْهُ مُسْتَحْضِراً حاَضِراً بِإحْضاَرِ سَرِيْرَةِ الْقَلْب، وَصِدْقِ نَهْجٍ لَهْجِ مَعْ الْنَّظَرِ إِلَيْهِ بِالْفِكْرِ بِاسْتِحْضاَر شُهُودْ الْمَعاَنِي، وَكُنْ كَأَنَّكَ تَنْتَظِرُ الْجَواَبْ، فَكُنْ عَلَىَ يَقَظَةٍ مُهَيِّاً رَوْحاَنِيَّتُكَ لِتَخْزِيْنِ ماَ يَرِدُ إِلَيْكَ مِنَ الأَنْواَرِ وَالْفُتُوحاَتِ فِي الْواَرِداَتِ وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِع أَنْ يَقْرَأَهاَ مَرَّةً فِي الْيَوْم فَمَرَّةً فِي الأسْبُوع، وَالأَفْضَل لَيْلَةَ الْجُمَعَةِ، وَعَلَىَ الإِخْواَن أَنْ يَقْرَؤُهاَ جَماَعَةً لَيْلَةَ الْجُمُعَةِ وَلَيْلَةَ الإِثْنَيْنِ أَوْ ماَ أَحَبُوا فَإِنْ فَعَلُوا كَماَ نَقُولُ لَمْ يَحْتاَجُوا إِلَى مَخْلُوقٍ، وَفَّقَناَ الله لِلْعَمَلِ بِهِ، حَتَّى لاَ يَضِيْعَ حَظُناَ مِمَّا هَدَتْهُ لَناَ يَدُ الْعِناَيَةِ، وَصَلَّىَ الله عَلَىَ سَيِّدِناَ مُحَمَّدٍ وَآلِهِ بِكُلِّ صَلاَةٍ صُلِّيَتْ عَلَيْهِ مِنْ أَوَّلِ الْنَشْأَةِ إِلَىماَلاَ نِهاَيَةَ لِلْكَماَلاَتْ
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (فَادْعُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ)(وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ)(هُوَ الْحَيُّ لا إِلَهَ إِلا هُوَ فَادْعُوهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ)(وَلا تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفاً وَطَمَعاً إِنَّ رَحْمَتَ اللَّهِ قَرِيبٌ مِنَ الْمُحْسِنِينَ)(وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ)(الْدُّعاَءُ مُخُ الْعِباَدَةِ.حَدِيْثٌ صَحِيْحٌ
سيد الطريقة الاحمدية البدويةفي بلاد الشام السيد الشريف محمدبن عبدالمجيد الجعافرة الرضوي الحسيني

السيد الشريف مولاي محمد الحسيني أمين نسب الاشراف االاردن

أهْدَى الْنَّسِيْمُ
أهْدَى الْنَّسِيْمُ إِلَـى الْوُجـُودِ عَبِيْراَ لَمـَّا أَتاَنــَا بِالْنَّــذِيْرَ بَشـِيْراَ وَافَى بِمَـوْلِد أَحْمَـدُالْهَـادِيْ الْذَّي أُهْـدَىَ إِلَيْنـاَ فـَرْحَةً وَسُـرُوراَ لَمـاَ بَـداَ وَجْـهُ الْحَبِيْبِ تَهَلَّلَتْ كُــلَّ الْبِقـاَعِ وَقَدْ نَطَقَتْ شُكُوراَ وَتَشَقَّقَ إِيْـواَنُ أَنـُوُشِرْواَنُ وَانْكَفَ الأَكـاَسِرَةَ فِـى الأَنـاَمِ كَسِيْراَ وَتَسَــاقَطَ الأَصْنـاَمُ عِنْـدَ وِلاَدِه وَتَصــاَعَدَ الْكُهَّــانَ مِنْهُ زَفِيْراَ
خَمَـدَتْ لَهُ نــاَرُ الْمَجُوس تَذَلُلاً وَغَــداَ بِــهِ صَوْبَ الْغَماَم مُنِيَّراَ كَـمْ آيَةً فـِى حَمْلِهِ ظَهَرَتْ فـَماَ تَخْفَـى وَزاَدَتْ فِـي الْزَّماَنِ ظُهُوراَ وَرَأَتْــهُ آمِنَةً يُسَبِحُ سـاَجِداً عِنْدَ الْوِلاَدَةِ إِلَــىَ الْسَّمــاَءِ مُشِيْراَ قَالَـتْ رَأَيْتُ عَجاَئِبَ فِـىوَضْعِـهِ وَيَظَـلُّ فِيْهـاَ ذُو الْحِساَبِ حَسِيْراَ آيــاَتُ أحْمَـدُ لاَتُحَـدُ لِواَصِفٍ وَلَــوْ أَنَّــهَ أَمْلَى وَعَاشَ دُهُوراَ بُشْراَكُمُوا يَــاَ أُمَّــةَ الْمُخْتاَرِ فِــى يَــوْمِ الْقِياَمَةِ جَنَّةً وَحَرِيْراَ فُضِّلْتُمُوا حَقـاً بِأَشْـرَفِ مُـرْسَلٍ خَيْـرُ الْبَرِيَّـِة باَدِيــًا وَحُضُوراَ صَلَّـىَ عَلَيْـهِ الله رَبِّـىِ دَائِـماً مــَا داَمَـتِ الْدُّنْيـاَ وَزاَدَ كَثِيْراَ
سيد الطريقة الاحمدية العلوية في بلاد الشام
السيد الشريف محمد بن عبدالمجيد الجعافرة الرضوي الحسيني

السيد الشريف مولاي محمد الحسيني الجعافرة الحسينيين القائم على اوقاف سيدي ابي مدين في بلاد الشام فلسطين وسوريا ولبنان وبادية الشامعمان
كل هذه الادعية والاحزاب موجودة في كتاب الاوراد الحسينية الكبرى موجود في الاسواق في بلاد الشام والاغلب في الاردن وفلسطين وسوريا
لمؤلفه وجامعه السيد محمد بن عبدالمجيد الحسيني
عَطِّـْر اللَهُـمَ قَـْبَرَهُ الْشَّـِرْيف بِعـِرْفٍ شَـذِيٍ مِـْن صَلاَةٍ وَتَسْلِيْم اللّهُمَ صَـلِّ وَسـَلِّم وَباَرِكْ عَلِيْه. مــاَ أَحَبَّهُ فِـي مـَنْ يُصـَلِّي عَلِيْه
الله يَجْزِيْ مَنْ يُصَلِّي عَلَيْهِ مَرَّةً عَشْرَة وَيَسْكُن فِي الْجِناَنِ مُقِيْماَ
الْبدويَّـــةِ أَهْلُ الْمَزَيَّـــةِ
الْبدويَّةُ أَهْــلُ المزِيَّـــةِ عَــوِّلْ عَليْهِـم بَيْنَ البــَرِيَّـِة أصْحـاَبُ هِمَـةٍ تَـجْلُوا المهُمَّةِ هُـــمُ الآئِمَـــةُ الحسينية فَفـِي الدَّواَئِـرِ هُــمْ الأَكَابِرْ لَــهُم أَعْـــلاٌم مُحَمَّــدِيَّةٌ فَالْمَجْدُ لَهُـــمْ يَبْــدُو عَنْهُم وَمِـــنَ الْبدويَةِ نَيْــلُ الْعَطِيَةِ دَرْبُ الْبدويه عــَاَلى.الْمَسـاَعِى كَــمْ فـِى الْدَّواَعِى لَهُـمْ مَزِيَّةٌ فَاقْصُدْ حِماَهُمْ وَاتْــرُكْ سِـواَهُم وَالْـــزَم هُـداَهُم بِصِدْقِ الْنِيَّةِ وَلِلتُهَاَمِـى مِسْـــكِ الْخِتـاَمِ أَزْكَــىَ سَلاَمِــىْ مَـع الْتَّحِيَّةِ
السيد الشريف محمد بن عبدالمجيد الجعافرة الرضوي الحسيني سيد الطريقة الاحمدية البدوية العلوية في بلاد الشام

محمد احمد محمد يونساسوان- مدينة ادفو
بسماالله الرحمن الرحيم انه من عظيم فضل الله عليا انني واحد ممن يدخلون في نسب اهل البيت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم فان سيدي اخمد البدوي من سلالة محمد بكر اسماعيل حتى سيدنا ومولانا الامام الحسين رضي الله عنه وارضاه انا من سلالة علي اسماعيل فاسمي ان شاء واذن لي الله محمد احمد محمد يونس محمد دياب محمد غانم معوض احمد معوض محمد سعد ابن السيد علي بن السيد اسماعيل وهنا اجتمع مع سيدي احمد البدوي حتى مولانا الامام الحسين ورضي الله عن سائر اهل بيت رسول الله وعن محبينهم وكل الرضا عن سيدي احمد البدوي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسامه احمد حجازىاورين..شبراخيت..بحيره
بسم الله الرحمن الرحيم((الا ان اولياء الله لاخوف عليهم ولاهم يحزنون))صدق الله العظيم

محمد احمد محمد يونسادفو محافظة اسوان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الامي وعلى أله وصحبه وسلم _جزا الله القائمين على هذا العمل الكبير خير جزاء ورضى اللهم على سيدي احمد البدوي وارضاه خير معلم لخير متبعين ان شاء الله تعالى وبارك اللهم في ساداتنا ومشايخنا وقبلتنا لرسول الله واخواننا في الله وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد النبي الامي وعلى أله وصحبه وسلم

مصطفى أحمد متولى اللقب مصطفى العدوىمصر الجيزة
بسم الله الرحمن الرحيم((الا ان اولياء الله لاخوف عليهم ولاهم يحزنون))صدق الله العظيم
ارجو من الله العظيم رب العرش العظيم ان يغفر لي ذنوي وأن يرحمني ويجعنلي من المطهرين والتوابين استغفر الله العظيم الذى لا اله الا هو وحده لا شريك له الله الله الله

أبورياحالشام
من يريد الإجتماع بأحباب السيد البدوي في دمشق فليذهب إلى جامع الشيخ موسى سكر

هشام عوضمصر
هو باب النبى محمد البدوى ابو الفتيان احمد

البيومي محمد عوضطنطا
اللهم صل على نور الأنوار وسر الأسرار وترياق الأغيار ومفتاح باب اليسار سيدنا محمد المختار وآله الأطهار وأصحابه الأخيار عدد نعم الله وأفضاله..


اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد شجرة الأصل النورانية ولمعة القبضة الرحمانية وأفضل الخليقة الإنسانية وأشرف الصورة الجسمانية ومعدن الأسرار الربانية وخزائن العلوم الاصطفائية.. صاحب القبضة الأصلية والبهجة السنية والرتبة العلية من اندرجت النبييون تحت لوائه فهم منه وإليه وصل وسلم وبارك عليه وعلى أله وصحبه عدد ما خلقت ورزقت وأمت وأحييت إلى يوم تبعث من أفنيت وسلم تسليما كثيرا والحمد لله رب العالمين

هاتان الصلاتان المباركتان النورية والشجرية للقطب الأنور المحمدي سيدي أحمد البدوي رضي الله عنه وأرضاه ونفعنا ببركته في الدارين .. وحشرنا في زمرة جده وتحت لوائه أشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم اللهم آمين

وليد حمدى زيدانالانشاصية
اولا كل عام وانتم بخير بمناسبة شهر رمضان وثانيا كل عام وانتم بخير بقدوم عيد الفطر المبارك اعاده الله علينا وعليكم وعلى الامة الاسلامية جميعا بالخير واليمن والبركات .

ناصر بدرمصر
اللهم صل على نور الأنوار وسر الأسرار وترياق الأغيار ومفتاح باب اليسار سيدنا محمد المختار وآله الأطهار وأصحابه الأخيار عدد نعم الله وأفضاله..


اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد شجرة الأصل النورانية ولمعة القبضة الرحمانية وأفضل الخليقة الإنسانية وأشرف الصورة الجسمانية ومعدن الأسرار الربانية وخزائن العلوم الاصطفائية.. صاحب القبضة الأصلية والبهجة السنية والرتبة العلية من اندرجت النبييون تحت لوائه فهم منه وإليه وصل وسلم وبارك عليه وعلى أله وصحبه عدد ما خلقت ورزقت وأمت وأحييت إلى يوم تبعث من أفنيت وسلم تسليما كثيرا والحمد لله رب العالمين

علاء أحمد حميد محمد الناجىمصر/الأقصر
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلام والسلام على سيدنا ومولانا محمد صلى الله عليه وعلى آل بيته الطاهرين المطهرين وعلى أصحابه الغر الميامين
أما بعد
فإن سيدى أحمدالبدوى رضى الله عنه وأرضاهو أحد أقطاب الدوحه المباركة وإن طريقته مستمدة من الكتاب والسنة النبوية المطهرة طريقته قول صدقه عمل لاكما يدعى البعض ويتهم التصوف بالجهل ورضى الله عنه هو يوجه تلاميذه نحو جهاد الصلبيين وأخبرهم أن الدين ليس أقوال فقط وإنماهوقول صدقه عمل وهو أفعال وجهاد ضد الظالمين وكان رضى الله عنه ينصح تلاميذة بالجهاد والعلم والعمل الصالح وضرورة التفقه فى الدين وكان إذا رأى فساد فى الحكام أرشده إلى ذلك ولم تأخذه فى الحق لومة لائم
الله صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد أصل الشجرة النورانية وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين

عمر عثمان السيد الجعليالسودان//مدني
ياسيد احمد البدوي صاحب الاسرار مدد مدد مدد المذهب الصحيح الطريق السلم الصبر الفرج الفقة وتعليم والتعلم ابشرو ابشرو شى لله يابدوي شى لله يابدوي

أضف تعليقا
الاسم
البلد
البريد الالكتروني
التعليق
اكتب الارقام الظاهرة في الصورة

       


حضرة السيد الشيخ عبد القادر الكسنـزان ( قدس سره)


مولانا الإمام الشيخ عبد القادر الجيلاني (قدس سره)


العابدة الزاهدة رابـــعة العدويــة


الشيخ السري السقطي ( قدس سره )




الإمام علي زين العابدين (عليه السلام)
رابعة العدوية
الشيخ ابو بكر بن هـوار البطائحي
الشيخ أبو بكر العيدروس